اختتمت أمانة المنطقة الشرقية، دورة تدريبية متخصصة في ”إدارة المشاريع الاحترافية PMP“ واستهدفت 47 متدربًا من منسوبي الأمانة على مدار 5 أيام، بواقع 36 ساعة تدريبية، وذلك في مسرح الأمانة.
وتهدف الدورة إلى صقل وتنمية قدرات ومهارات المشاركين في مجال إدارة المشاريع، من خلال تزويدهم بالمهارات والمعارف والأدوات والأساليب التقنية لتطبيقها على مختلف مراحل المشاريع لتحقيق متطلباتها بكفاءة وفعالية.

تنمية مهارات الموظفينوأكد مدير عام الموارد البشرية بأمانة المنطقة الشرقية جمال السليمان، أن هذه الدورة تأتي في إطار حرص الأمانة على تنمية مهارات موظفيها وتعزيز كفاءتهم في مختلف المجالات، بما في ذلك مجال إدارة المشاريع.
أخبار متعلقة الشرقية.. مناقشة آلية التنسيق لتطوير محيط حي الناصرية في الدمامإطلاق حملة "شاركنا رأيك" لتحسين الطرق بالمنطقة الشرقيةالشرقية.. تجديد أكثر من 296 عقدًا استثماريًّا بغرب الدمام .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة الشرقية تؤهل 47 موظفًا في مجال إدارة المشاريع الاحترافية 
وأضاف أن الأمانة تولي اهتمامًا كبيرًا لمثل هذه الدورات النوعية التي تسهم في تحقيق أهداف التطوير المستدام وتعزيز مستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين.
وأضاف أن الدورة تضمنت عدة محاور جاء أبرزها إطار عمل إدارة المشروعات، وإدارة تكامل المشروع، وإدارة نطاق المشروع، وإدارة وقت المشروع، وإدارة تكاليفه، بالإضافة إلى إدارة جودته، وإدارة الموارد البشرية للمشروع، وإدارة اتصالات المشروع، واختتمت بإدارة مجازفاته وإدارة توريده.
وأشار الى أن الأمانة تولي أهمية لمثل هذه الدورات لإكساب وتعزيز تنمية المهارات لدى منسوبي الأمانة، إضافة الى تحقيق أهداف التطوير المستدام وتعزيز مستوى الخدمات المقدمة، مضيفا، هذا التعاون يأتي في إطار التفاعل الفاعل بين القطاعين الحكومي والتعليمي لتعزيز القدرات البشرية وتطوير الأداء الوظيفي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام أمانة الشرقية الشرقية إدارة المشاريع مجال إدارة المشاریع

إقرأ أيضاً:

بمشاركة ضيوف الرحمن.. زراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي

نفّذت أمانة منطقة المدينة المنورة، مبادرة تطوعية تحت عنوان "هنا غُرست" وذلك لزراعة ما يزيد عن 300 شجرة في المنطقة المركزية بجوار المسجد النبوي، بمشاركة ضيوف الرحمن وزوار المدينة المنورة.
وأوضحت الأمانة أنه جرى اختيار زراعة مجموعة من شتلات نبات "البفتة" نظراً لدورها البيئي الهام، وملائمتها مع الظروف البيئية والمناخية للمنطقة، وتحملها للحرارة، بالإضافة إلى ما تسهم به تلك الأشجار في خلق منظر جمالي كونها تُعد أشجاراً تْستخدم لتغطية المساحات بين الأشجار.
أخبار متعلقة نصائح لا غنى عنها.. ماذا تفعل عند وقوع حريق؟بالأرقام.. أشهر الصيف تشهد أعلى معدلات الحرائق لهذه الأسباب

#المدينة_حياة |
تحفيزاً للسلوكيات البيئية الحميدة؛
اطلقنا مبادرة "هُنا غرست" لزراعة ٣٠٠
شجرة بمشاركة ضيوف الرحمن جوار
#المسجد_النبوي الشريف. #المدينة_المنورة pic.twitter.com/OxxK1NR2mH— أمانة منطقة المدينة المنورة (@AmanaAlmadinah) July 3, 2024
وبيّنت الأمانة أن المبادرة تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع، وتحفيز العادات والسلوكيات الحميدة فيهم وإشراك زوار المسجد النبوي الشريـف، والتي بدورها ستشجع على حماية البيئة ورعايتها في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز المسؤولية المجتمعية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بمشاركة ضيوف الرحمن.. زراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي - واس
وأكدت الأمانة استمرار جهود زيادة الغطاء النباتي واستدامة البيئة في المدينة المنورة، إلى جانب تهيئة الحدائق والميادين لمرتاديها من الأهالي والزوار، والعمل على زيادة المسطحات الخضـراء تحقيقاً لمستهدفات برنامج جودة الحياة وتحسين المشهد الحضـري في المنطقة، منوهةً بأهمية المشاركات المجتمعية للفرق التطوعية وتعاونها مع الأمانة في كل ما يخدم المجتمع وأهداف رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • صور.. الشرقية تستهدف 346 تدخلًا حضاريًا وبيئيًا لتعزيز جودة الحياة
  • أمانة القصيم تطرح 153 فرصة استثمارية بمدينة بريدة عبر "فرص"
  • بمشاركة ضيوف الرحمن.. زراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر
  • أمانة المدينة المنورة تُنفّذ مبادرة لزراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر يونيو الماضي
  • أمانة الشرقية تنفذ 16 مشروعًا تنمويًا في أحياء العزيزية بالخبر
  • قرار بترقية 124 موظفًا من منسوبي إمارة المنطقة الشرقية
  • الأمير سعود بن نايف يستقبل المسؤولين ومنسوبي أمانة الشرقية بمجلس “الاثنينية”
  • الشرقية.. حملة نظافة لتحسين المشهد الحضري في عين دار