أنقرة (زمان التركية) – أجرت شركة ALF للدراسات استطلاع للرأي خلال الفترة بين 21 فبراير/ شباط و4 مارس/ آذار حول انتخابات بلدية إسطنبول بمشاركة 4 آلاف و400 شخص وذلك لرصد أوضاع مرشحي رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى وبلدياتها.

وخلال استطلاع الرأي حصل رئيس بلدية إسطنبول الكبرى الحالي ومرشح حزب الشعب الجمهوري، أكرم إمام أوغلو، على 37.

8 في المئة من الأصوات، بينما حصل مرشح حزب العدالة والتنمية وتحالف الجمهور الحاكم، مراد كوروم، على 36.9 في المئة من الأصوات.

وحصل مرشحا حزب الديمقراطية والمساواة للشعوب الكردي، ميرال دانيش باشتاش ومراد شابني، على 4.6 في المئة ومرشح حزب الجيد، بوغرا كافونجو، على 4.3 في المئة ومرشح حزب النصر، عزمي كارامحمود أوغلو، على 4.1 في المئة ومرشح حزب الرفاة من جديد، محمد ألتنوز، على 4 في المئة.

وبلغت نسبة من لم يحددوا موقفهم بعد نحو5.2 في المئة، بينما بلغت نسبة أصوات المرشحين الآخرين 3.1 في المئة.

وفي بلدية كاديكوي، تم إجراء استطلاع للرأي بمشاركة 1700 شخص في الفترة بين 26 فبراير/ شباط و 2 مارس/ آذار.

وحصل مرشح حزب الشعب الجمهوري لرئاسة البلدية، مسعود كوسيداجي، على 47.7 في المئة من الأصوات، بينما حصل مرشح الحزب الشيوعي التركي، محمد ماكوغلو، على 20.1 في المئة من الأصوات ومرشح حزب العدالة والتنمية، ولي أرسلان، على 15.9 في المئة من الأصوات ومرشحة حزب الجيد، كوبرا دورسون ، على 4.8 في المئة من الأصوات والمرشحون الآخرون على 4.4 في المئة من الأصوات.

وبلغت نسبة من لم يحددوا موقفهم الانتخابي بعد من بين ناخبي حزب الشعب الجمهوري نحو 7.1 في المئة.

وفي بلدة أيوب، تم إجراء استطلاع للرأي بمشاركة 1550 شخصا في الفترة من 26إلى29 فبراير/ شباط.

وحصل مرشح حزب العدالة والتنمية، دنيز كوكن، على 40.8 في المئة من الأصوات، في حين حصل مرشح حزب الشعب الجمهوري، بولنت أوزمان، 32.4 في المئة ومرشحة حزب حزب الجيد، أمل بيلينوغلو، على 11.5 في المئة من الأصوات.

وبلغت نسبة أصوات المرشحين الآخرين 6.1 في المئة، بينما أوضح 9.2 في المئة من المشاركين أنهم لم يحددوا موقفهم الانتخابي بعد.

وخلال استطلاع الرأي الذي شهدته بلدية فاتح بمشاركة 1310 شخصا في الفترة بين 21 فبراير/ شباط والاول من مارس/ آذار الجاري، حصل مرشح حزب العدالة والتنمية، أرجون توران، على 41.8 في المئة من الأصوات.

وفي المقابل حصل مرشح حزب الشعب الجمهوري، ماهر بولات، على 32.3 في المئة من الأصوات ومرشح حزب الجيد، خير الدين ماهر أوغولاري، على 6.5 في المئة من الأصوات.

وبلغت نسبة من لم يحددوا موقفهم الانتخابي بعد نحو 14.8 في المئة، في حين أوضح 4.6 في المئة من ناخبي حزب العدالة والتنمية أنهم سيمنحون أصواتهم للمرشحين الآخرين.

وشهدت بلدة أتاشهير استطلاع للرأي في الفترة بين 25 و28 فبراير/ شباط بمشاركة 1380 شخصا.

وخلال استطلاع الرأي، حصل مرشح حزب الشعب الجمهوري، أديغوزيل اضيجوزل، على 32.6 في المئة من الأصوات ومرشح حزب العدالة والتنمية، نائم ياغجي، على 29.5 في المئة من الأصوات ومرشح حزب الجيد، علي جوشكون، على 17.1 في المئة من الأصوات.

وحصد المرشحون الآخرون أصوات 5.1 في المئة من المشاركين، بينما بلغت نسبة من لم يحددوا موقفهم الانتخابي بعد نحو 15.7 في المئة.

Tags: أكرم إمام أوغلوالانتخابات المحلية التركيةحزب الجيدحزب الشعب الجمهوريحزب العدالة والتنميةرئاسة بلدية إسطنبول الكبرىمراد كوروم

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أكرم إمام أوغلو الانتخابات المحلية التركية حزب الجيد حزب الشعب الجمهوري حزب العدالة والتنمية مراد كوروم مرشح حزب العدالة والتنمیة استطلاع للرأی بلدیة إسطنبول وبلغت نسبة الفترة بین فی الفترة حزب الجید

إقرأ أيضاً:

إسطنبول.. إحالة متهم بتسريب بيانات لاجئين سوريين إلى القضاء

أحالت السلطات التركية مواطنا متهما بتسريب بيانات لاجئين سوريين والدعوة لأعمال استفزازية تستهدفهم في إسطنبول.

وذكرت رئاسة دائرة مكافحة الجرائم الإلكترونية لدى وزارة الداخلية، أن المتهم “أ. ب” البالغ من العمر 14 عاما، قد تم توقيفه من قبل عناصر مديرية شعبة الأطفال لدى مديرية أمن إسطنبول.

وأضاف البيان أن “أ. ب” كان قد وجه دعوات عبر منصات التواصل الاجتماعي، للتحريض ضد اللاجئين السوريين بمنطقة سلطان بييلي في إسطنبول.

كما قام المتهم نفسه بتسريب بيانات لاجئين سوريين خاضعين للحماية المؤقتة.

مقالات مشابهة

  • الخامنئي: المشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية أفشلت مخططات الأعداء
  • في ذكرى 30 يونيو | مصطفى بكري يرصد أسرار أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (7).. الخيار الأخير
  • الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • الصوت العربي والمسلم يعاقب “العمال” في بريطانيا.. هكذا أثرت “غزة” على النتائج (أرقام)
  • إسطنبول.. إحالة متهم بتسريب بيانات لاجئين سوريين إلى القضاء
  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • عمال الكهرباء: سنشارك بانتخابات مجلس الشعب لاختيار المرشحين الأكفاء
  • استطلاع يكشف حظوظ بزشكيان و جليلي بالجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية
  • استطلاع تليجراف: سترامر سيحقق أكبر أغلبية لحزب العمال في التاريخ