الأسبوع:
2024-09-30@19:09:15 GMT

بصير.. برنامج جديد لـ مصطفى حسني في رمضان (تفاصيل)

تاريخ النشر: 8th, March 2024 GMT

بصير.. برنامج جديد لـ مصطفى حسني في رمضان (تفاصيل)

مصطفى حسني.. كشف الداعية مصطفى حسني خلال لقائه في برنامج «معكم» مع الإعلامية منى الشاذلي، عن برنامج جديد له من المقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني 2024 وهو تحت عنوان «بصير.. رحلتك من الشتات إلى اليقين».

برنامج جديد لـ مصطفى حسني في رمضان

ويستعرض «الأسبوع» لزواره ومتابعيه تفاصيل برنامج بصير للداعية مصطفي حسني، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها على مدار اليوم.

برنامج جديد لـ مصطفى حسني في رمضان

وأوضح «مصطفي حسني » خلال لقائه بالإعلامية منى الشاذلي عن تفاصيل برنامجه "بصير.. رحلتك من الشتات إلى اليقين"، ولفت إلى أن الإنسان يرى بعينه الأشياء، لكن قلبه لا بد أن يرى حقائق الأشياء، والبصير هو الذي يدرك معاني الأشياء، موضحًا أن الشخص إذا فهم الدنيا غلط ورأها بالزينة سيكون شرس جدا، لكن لو فهم حقيقة الدنيا بقلبه سيكون نافع ومجتهد ومثابر وسيكون لديه قدر الزهد الذي يحبه الله، وسيكون لديه رضا بأقدار الله.

برنامج بصير مصطفى حسنيالقنوات الناقلة لبرنامج بصير

من المقرر أنه يعرض برنامج «بصير.. رحلتك من الشتات إليى اليقين» على قناة «ON»، وستبدأ أول حلقات البرنامج بعد أيام قليلة مع بداية شهر رمضان الكريم.

تفاصيل برنامج « بصير.. رحلتك من الشتات إليى اليقين »

وقال مصطفي حسني خلال لقائه: "أعتز برحلتي للغاية بما فيها من اندفاع، وأوقات أخرى جهل، وأوقات رغبة ليست متفقة مع قدر العلم الذي أملكه، وكل هذه الرحلة انتهت بأن أكرمنا الله بمشايخ جلسنا تحت أقدامهم ليعلمونا".

برنامج بصير مصطفى حسني

وتابع: "عندما مررنا بتلك الخطوات، أصبحنا نتفهم عندما يقرأ أحد أصحابنا كتابا ويحب الكلام في الدين، ويحب أن يذوق الناس ما ذاقه، ثم يندفع دون علم، وأنا أدرى الناس بتلك الخطوة".

وواصل: "مر عليا وقت في حياتي، كان يحزن مني شيخي لانشغالي بالدعوة، وعدم انشغالي بطلب العلم، وكان المشايخ دائما يعلمونا أن 80% طلب علم، و20% دعوة".

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تصوير برنامج "بصير" الذي سيقدمه خلال أيام شهر رمضان، مؤكدا أن فريق العمل متميزا وبذل مجهودا كبيرا وفاق التوقعات لإنجاز المهمة.

اقرأ أيضاًموعد وقناة عرض برنامج «رامز جاب من الآخر»

سعر عمرة رمضان 2024.. البرنامج الثاني يبدأ في هذا الموعد

برنامج غذائي خاص للاعبي الأهلي قبل مباراة الزمالك في نهائي كأس مصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رمضان مصطفى حسني مصطفى حسني الداعية مصطفى حسني برنامج منى الشاذلي في برنامج معكم برنامج ديني بصير برنامج جدید مصطفى حسنی

إقرأ أيضاً:

كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان.. تفاصيل إعلان الإسكان الجديد

تضم كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان في الإعلان الجديد للإسكان 255 وحدة سكنية متاح للمواطنين حجزها، ووفقًا للمعلن من هيئة المجتمعات العمرانية، فإنَّ الحجز الي بدأ أمس 29 سبتمبر متستمر ومتاح حتى 28 أكتوبر المقبل.

كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان

وعن أسعار الشقق، فإن كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان تأكدت وجودة أنظمة سداد ميسرة تتراوح بين «3 سنوات، 5 سنوات، 7 سنوات» وجاء مقدم جدية الحجز بقيمة 50 ألف جنيه، على أن يجرى تسديد باقي ثمن الوحدة على دفعات ربع سنوية على المدة التي تناسب العميل وفقًا للمدد المحددة للتقسيط. 

سعر المتر في شقق الإسكان بالعاشر من رمضان

وحول سعر متر شقة الإسكان في العاشر من رمضان، فتبلغ قيمته وفقا لكراسة الشروط 7 آلاف جنيه خلاف نسبة التميز، ويبلغ ثمن كراسة الشروط التي يشتريها المواطنين حاليا من مقر جهاز المدينة قيمة 500 جنيه بالإضافة إلى 500 جنيه مصاريف إدارية. 

شروط حجز شقق العاشر من رمضان

وترصد السطور التالية، الشروط المالية لـ حجز شقق العاشر من رمضان، وفقًا لكراسة الشروط المُعلنة من قبل جهاز تنمية المدينة، وجاءت كالتالي: 

- أسعار الوحدات السكنية محددة للمتر المربع ببيان الوحدات بالجداول المرفقة شاملة نسب التميز لكل وحدة.

- يتمّ سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقاً للقواعد وكذا مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية «عداد غاز عداد كهرباء - عداد مياه» متى قامت الهيئة بتوصيلها للوحدة.

- يسدد مبلغ 50 ألف جنيه جدية حجز إضافة إلى 500 جنيه مصاريف دراسة لا ترد دفعة واحدة غير مجزئة.

- استكمال سداد 20% بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية 0.5% لصالح مجلس الأمناء من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالتخصيص.

- يلتزم المخصص له الوحدة بالاستلام وفقًا لإخطار الجهاز بمواعيد الاستلام.

- سداد وديعة الصيانة المقررة وفقًا لكل مشروع عند التعاقد وقبل الاستلام.

- سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام.

أنظمة سداد أقساط شقق الإسكان بالعاشر من رمضان

- باقي ثمن الوحدة يتم سداده علي أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات أو 5 سنوات أو7 سنوات محملة بالفائدة على رصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت استحقاق القسط، بالإضافة إلى 2 % + 0.5% مصاريف تحصيل ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات أجلة بالأقساط قبل الاستلام. 

- في حالة رغبة العميل سداد كامل الثمن أو سداد جزء مقدم من باقي ثمن الوحدة «سداد معجل» بما يتجاوز نسبة 30% المطلوبة والمحدد توقيتاتها يتم إعادة حساب الجدولة على الرصيد المدين وبما لا يقل عن قيمة القسط اللاحق، وفقًا للقواعد والنظم المالية والمحاسبية مع الالتزام بنسبة الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت استحقاق القسط. 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مسلسل حكيم باشا لـ مصطفى شعبان
  • كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان.. تفاصيل إعلان الإسكان الجديد
  • السفيرة الأمريكية لدى مصر تشارك في فعاليات برنامج "هى الفنون" بالقاهرة
  • 18 أكتوبر المقبل.. تفاصيل حفل تامر حسني في الإسكندرية
  • بعد شائعة إعتزالها الفن.. نشوى مصطفى تعلن تواجدها في دراما رمضان 2025
  • نشوى مصطفى ترد على شائعات اعتزالها: «هتشوفوني في رمضان 2025»
  • نشوى مصطفى تكشف حقيقة اعتزالها الفن
  • مصطفى حسني يكشف أسباب الإلحاد وانهيار الإيمان بالله.. ماذا قال؟
  • الدولار والجنيه: حالة من عدم اليقين في سوق الصرف
  • تامر حسني لـ أحمد العوضي: فنان كبير وكسرت الدنيا رمضان اللي فات