تواصل قوات الحماية المدنية بمديرية امن الاسكندرية جهودها لرفع الانقاض عقار الورديان المنهار صباح اليوم الجمعة بحثا عن ناجين او ضحايا اخرين ،فيما جرى نقل المصابين إلى المستشفى .

انتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة العقار وسؤال شهود العيان وتبين من المعاينة الأولية أن العقار بناء قديم مكون من أرضي و3 طوابق، وانهيار العقار بالكامل حتى سطح الأرض.

 في السياق فرضت قوات الشرطة طوقًا أمنيًا في موقع العقار المنهار حفاظًا على سلامة المارة، 

كلفت النيابة العامة الجهة الإدارية باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين المجاورة للعقار المنهار، وأمرت كذلك بتشكيل لجنة ثلاثية من إدارة الإسكان لفحص حالة العقار الإنشائية وملفه الترخيصي، وما اتخذ من إجراءات لتنفيذ قرار الترميم الصادر،وقرار الهدم  وتحديد المتسبب في التقاعس عن تمام تنفيذه، وسند المسئولية في ذلك، وبيان سبب انهيار العقار، وإعداد تقرير مفصل بذلك

كان قد تلقي اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة الورديان، يفيد بانهيار عقار مكون من 3 طوابق ووجود مصابين ومتوفيين. على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية رفقة قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث

قالت المهندسة سحر شعبان رئيس حي غرب بمحافظة الإسكندرية، إن العقار المنهار بمنطقة الورديان صادر له قرار هدم لطابقين وترميم الثالث، وذلك وفقًا لملف العقار في الحي. أن العقار بناء قديم، مكون من أرضي و3 طوابق علوية، مأهول بالسكان، وسقوطه حتى سطح الأرض عدا أجزاء من المحلات بالطابق الأرضي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية النيابة العامة الحماية المدنية انتشال جثث الضحايا الورديان

إقرأ أيضاً:

انتزاع قرار بإخلاء مستوطنين من عقار استولوا عليه في القدس

انتزعت عائلة الخالدي، اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، قرارا من محكمة الاحتلال الإسرائيلي، بإخلاء مستوطنين من عقار استولوا عليه في مدينة القدس المحتلة.

وقالت المحامية سناء دويك إن ما تسمى "محكمة الصلح الإسرائيلية" أصدرت قرارا يقضي بإخلاء المستوطنين من عقار عائلة الخالدي في البلدة القديمة في القدس المحتلة على الفور، وإعطاء متولي الوقف خليل الخالدي إمكانية تغيير أقفال العقار، مشيرةً إلى أن المحكمة ستعقد جلسة أخرى بشأن العقار الأحد المقبل.

وأوضحت أن "العقار وقف لا يمكن بيعه، ومؤلف من 3 طوابق بمساحة إجمالية 200 متر مربع، ويطل مباشرة على حائط البراق ويقع على بعد عدة أمتار من المسجد الأقصى المبارك.

واستولى المستعمرون على عقار عائلة الخالدي بعد أن كسروا قفل الباب الرئيس، واقتحموه، بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي منعت المواطنين من التواجد في المكان.

وأكد المواطن لؤي خليل الخالدي أن "أملاك عائلة الخالدي في باب السلسلة لا تباع أو تشترى، لأنها وقف إسلامي".

المصدر : وكالة سوا - وفا

مقالات مشابهة

  • انهيار منزل مكون من عدد 4 طوابق بالدقهلية دون اصابات
  • انهيار منزل من 4 طوابق في الدقهلية دون وقوع إصابات وإخلاء سكانه
  • انهيار عقار مكون من 4 طوابق بالمنصورة دون إصابات
  • النيابة تعاين موقع انهيار عقار بحي المناخ في بورسعيد
  • النيابة تُعاين موقع انهيار عقار من 4 طوابق بحى المناخ فى بورسعيد
  • بالفيديو.. انهيار عقار سكني من 4 طوابق فى بورسعيد وجهود للبحث عن ضحايا
  • انهيار عقار في حي المناخ ببورسعيد وإصابة شاب
  • عاجل| انهيار عقار من 4 طوابق في حي المناخ ببورسعيد.. وأنباء عن سقوط ضحايا
  • انتزاع قرار بإخلاء مستوطنين من عقار استولوا عليه في القدس
  • المباحث تعاين عقار اشتعل به حريق في صفط اللبن