رأت سهر الدماطي نائب رئيس بنك مصر السابق أن التدفقات النقدية الكبيرة لمصر ماهي الا خطوة إيجابية جدا لان كافة الخطوات الاقتصادية التى تمت في اتخاذها لتحسين الوضع الاقتصادي في مصر وهذا كان بناءا على فكرة توحيد سعر الصرف واستقرار السعر في السوق النفطي، والعمل على كبح التضخم واتخاذ كافة الخطوات اللازمة من أجل الوصول الى كبح التضخم.

وأكدت الدماطي خلال مداخله هاتفية لبرنامج هذا الصباح، المذاع على فضائية إكسترا نيوز ان البنك المركزي بدأ تطبيق سعر صرف مرن وهذه خطوات مهمة جدا مشجعة للاستثمار والصناعة ومشجعة للتصدير.

وفرة العملة

ولفتت نائب رئيس بنك مصر السابق، الى أهمية تحسين موقف السندات والأذون لان هذا يشجع على الاستثمار في هذه الأدوات مما يؤدي الى وفرة العملة.

وكشفت أن ما يخص الاستثمار المباشر فأن الخطوات التى قامت بها الدولة المصرية هي أساسية لأن المستثمر الأجنبي يستطيع ان يحدد اقتصاديات مشروعه ويطمئن على نقوده ويسهل من توزيع أرباحها وبالتالي سوف يكون هناك اقبال على الاستثمار على الطروحات الموجودة والمشروعات التي يتم دراستها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنك المركزي مصر تحسين الوضع الاقتصادي سعر الصرف استقرار السعر

إقرأ أيضاً:

الانتخابات الإيرانية.. قاليباف يحشد لمناصرة جليلي لإيقاف جماح الإصلاحيين

بغداد اليوم - طهران 

أعلن المرشح الرئاسي الخاسر في الانتخابات الرئاسية الإيرانية ورئيس مجلس النواب الحالي محمد باقر قاليباف، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، دعمه للمرشح الأصولي سعيد جليلي في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، المقررة يوم الجمعة المقبل أمام منافسه الإصلاحي مسعود بزشكيان.

وقال قاليباف، في بيان تابعته "بغداد اليوم"، لنحاول جميعا أن يكون سعيد جليلي رئيسا للحكومة المقبلة"، مضيفاً أن "الطريق لم ينته بعد، رغم أنني أكن احتراماً شخصياً للسيد مسعود بزشكيان، لكن نظراً للقلق والخوف من بعض الأشخاص حوله، أطلب من كل القوى الثورية ومناصري المساعدة في إيقاف التيار الذي هو سبب جزء مهم من مشاكلنا الاقتصادية والسياسية اليوم، لذلك علينا جميعا أن نحاول انتخاب مرشح الجبهة الثورية الدكتور جليلي رئيسا للحكومة الرابعة عشرة".

واحتل قاليباف المركز الثالث في الانتخابات الرئاسية المبكرة التي جرت أمس الجمعة، فيما أعلنت وزارة الداخلية بذهاب الانتخابات إلى جولة ثانية يوم الجمعة المقبل بين المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان ومنافسه المتشدد سعيد جليلي.

وقاليباف حصل على قرابة ثلاثة ملايين و400 صوت ألف صوت وفشل في تحقيق حلمه الذي طالما كان يسعى لتولي منصب رئاسة الجمهورية.

وتصدر الإصلاحي مسعود بزشكيان المركز الأول بحصوله على 10,415,185 صوتاً، وجاء سعيد جليلي، وهو سياسي أصولي، في المركز الثاني بفارق مليون صوت تقريباً، حيث حصل على 9 ملايين و473 ألف و298 صوتاً.

 

مقالات مشابهة

  • رفع درجة الاستعداد بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو في البحيرة
  • البحيرة: إزالة 370 حالة إشغال طريق خلال حملات بالمراكز
  • رئيس الوزراء: مصر نجحت في اتخاذ إجراءات إصلاحية جادة أبرزها استقرار سعر الصرف
  • رئيس الوزراء: مصر نجحت في استقرار سعر الصرف
  • ???? نائب الرئيس البشير السابق قد يتم تعيينه من قبل حميدتي حاكمًا عامًا لدارفور
  • محمد علي حسن: مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي جاء وسط تحديات إقليمية ودولية
  • صحف عالمية تشيد بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي وترصد انخفاض التضخم
  • الانتخابات الإيرانية.. قاليباف يحشد لمناصرة جليلي لإيقاف جماح الإصلاحيين
  • عاجل| مؤشرات متفائله للاقتصاد المصري.. "هيرميس" تتوقع انخفاض التضخم أسعار الفائدة وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة
  • السيسى: مؤتمر الاستثمار أولى الخطوات لمسار ترفيع العلاقات مع أوروبا (فيديو)