سطرت مصالح الأمن المقاطعة الإدارية الدار البيضاء ليلية 07 إلى 08 مارس الجاري عملية شرطية ليلية. تضمنت وضع مخطط أمني عملياتي تصبو من خلاله إلى ضمان سلامة المواطن و حماية ممتلكاته حفاظا على الأمن و السكينة. ومن أجل دحر و محاربة الجريمة بكل أنواعها بمداهمة بؤرها و النقاط السوداء.

العملية الشرطية جاءت سعيا منها لمحاربة الشبكات الإجرامية التي تمتهمن الإتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية في الأحياء السكنية.

شارك فيها مختلف المصالح العملياتية لأمن المقاطعة بما فيها فرقة الشرطة القضائية. بالإضافة كذلك إلى فرق الشرطة المتنقلة للشرطة القضائية بقطاع الاختصاص و مختلف الفرق التابعة. لمقاطعة الشرطة القضائية الثانية للمصلحة الولائية للشرطة القضائية.
تم إستهداف النقاط الحساسة في قطاع الاختصاص.

كما أسفرت نتائج العملية الشرطية التي قامت بها مصالح أمن المقاطعة الادارية الدار البيضاء. بالتنسيق مع المصالح الولائية للشرطة القضائية ممثلة في مقاطعة الشرطة الثانية للشرطة القضائية. إلى تحويل عدة أشخاص عن دراسة حالة و قضايا حيازة المخدرات و المؤثرات العقلية لغرض البيع و الترويج مع العرض على الغير. حمل أسلحة محظورة، فيما تم ضبط وحجز: كمية من المخدرات أقراص ومؤثرات عقلية- وأسلحة بيضاء محظورة من الصنف السادس مختلفة الأنواع والأحجام .

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

سيف بن زايد: الإمارات ملتزمة بتعزيز التعاون الدولي لتحقيق الأمن المستدام في مختلف أنحاء العالم

التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، جان بيير لاكروا، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام، والفريق فيصل شاهكار، مستشار شرطة الأمم المتحدة، ونخبة من قادة الشرطة الأممية المشاركين في الورشة الثالثة بأبوظبي حول أداء شرطة الأمم المتحدة لرؤساء عناصر الشرطة.

أخبار ذات صلة لجنة تأمين الفعاليات تُنهي استعداداتها لمونديال الكريكيت للسيدات ريتشموند يشيد بأهمية مباريات سلة أميركا في أبوظبي

وقال سمو الشيخ سيف بن زايد في حسابه بمنصة إكس: "في إطار رؤية دولة الإمارات لتعزيز الأمن والاستقرار العالميين، سعدت بلقاء سعادة جان بيير لاكروا، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام، وسعادة الفريق فيصل شاهكار، مستشار شرطة الأمم المتحدة، ونخبة من قادة الشرطة الأممية المشاركين في الورشة الثالثة بأبوظبي حول أداء شرطة الأمم المتحدة لرؤساء عناصر الشرطة، وتباحثنا حول الأهمية الحيوية لدور الشرطة الأممية في ترسيخ السلم المجتمعي على المستوى الدولي ومواجهة التحديات الإنسانية المعقدة، وأكدنا التزام الإمارات الراسخ بتعزيز التعاون الدولي لتحقيق الأمن المستدام في مختلف أنحاء العالم".

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • تضامن عالمي مع غزة.. من الجندي الأميركي بوشنيل إلى حراك الجامعات
  • ضبط مروج خمور محلية الصنع في البيضاء
  • سيف بن زايد: الإمارات ملتزمة بتعزيز التعاون الدولي لتحقيق الأمن المستدام في مختلف أنحاء العالم
  • تفجيران قرب سفارة العدو الصهيوني في العاصمة الدنماركية
  • قيادة المنطقة الأمنية سيبع تقود حملة أمنية ضد العناصر الإجرامية
  • منتخبون ضمن شبكة لتهريب وتزوير وثائق السيارات بزرالدة في العاصمة
  • في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال عينه على نقاط الشرطة العراقي
  • ضبط شخص بحوزته 8 قطع من المواد المخدرة في البيضاء
  • بإشراف النيابة.. حزام عدن يعلن إتلاف 295 كيلوجرام مخدرات
  • مركز للألعاب الإلكترونية بين مشاريع أخرى تكلف الدار البيضاء 70 مليارا