منوعات، تجنبي هذه الأخطاء وقولي وداعا لتشقق الكيك المنزلي ستدهشك،يعد الكيك من أكثر وجبات التحلية الشهية، وتتفنن السيدات في العمل على إخراجها بأفضل .،عبر صحافة اليمن، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تجنبي هذه الأخطاء وقولي وداعا لتشقق الكيك المنزلي.. ستدهشك، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تجنبي هذه الأخطاء وقولي وداعا لتشقق الكيك المنزلي.....

يعد الكيك من أكثر وجبات التحلية الشهية، وتتفنن السيدات في العمل على إخراجها بأفضل شكل ممكن إلا أن تشقق الكيك من أكثر الأضرار التي تصيب ذلك الشكل الجمالي.

وهو ما يدفع العديد من السيدات عن السبب على الرغم من استخدام المقادير المناسبة واتباع الخطوات الأساسية، ومن أبرز الأسباب:

ـ الحرارة العالية:

يعشق الجميع تناول الكيك الرطب والطري، لكن باستخدام المقادير الخاطئة قد لا تحصلين على نفس القوام المطلوب.

و لمنع الجفاف الشديد للكيك، تأكدي من ضبط درجة حرارة الفرن وعدم الإفراط في خبزه باستخدام حرارة عالية، ارتفاع درجة حرارة الفرن وترك الكيك فيها فترة طويلة يسهم في جفافه.

ـ البكينج بودر:

البكينج بودر من المكونات الضرورية لتحضير كيك مرتفع ومتساوي، إذا لم تضعي الكمية المناسبة بحسب كميات المقادير الأخرى فقد لا تحصلين على النتائج المطلوبة.

ـ استخدام قالب غير مناسب:

قد يكون القالب المستخدم كبيراً جداً أو صغيراً جداً، فينتهي الأمر نهاية غير متوقعة، لذا، تأكدي من اختيار قالب خبز الكيك بحجم مناسب للمكونات المستخدمة لتكون النتائج مرضية.

ـ استخدام الزبدة:

غالبا ما يكون كيك الزبدة متشققًا لاحتوائه على خليط كثيف جدًا مع نسبة عالية من الزبدة والدهون، بالنسبة لبعضهم لا يشكل مظهر التشققات في المنتصف أي قلق، لكن إذا كنتِ ترغبين في تجنب ذلك فاخبزي الكيك في صينية أنبوبية أو قالب مستدير ومجوف من المنتصف

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سنة أولى أمومة.. 5 أخطاء احذري الوقوع فيها أثناء التعامل مع طفلك

لم تكن تربية الأطفال أمرًا سهلاً بالنسبة للعديد من الأمهات، خاصة الفتيات اللاتي يكنَّ في «سنة أولى أمومة»، إذ قد يرتكبن أخطاءً كثيرة تؤذي حياة الطفل نظرًا لنقص الخبرة في الكثير من الأمور التي تخص أطفالهن الرضع وطريقة تعاملهن معهم.

ولذلك، نستعرض في هذا التقرير الأخطاء التي يجب على الأمهات الابتعاد عنها أثناء تربية الطفل.

أخطاء في «سنة أولى أمومة»

هناك العديد من الأخطاء التي تقع فيها الأمهات الشابات أثناء تربية أطفالهن، لدرجة أن البعض منهن قد لا يدرك مدى خطورتها، زمن بين هذه الأخطاء التعامل بعصبية مع بكاء الرضيع، إذ تعتقد بعض الأمهات أن من واجبهن عدم ترك الطفل يبكي.

لكن عندما يبكي الطفل، قد تتعصب بعض الأمهات، وهذا يعد أمرًا خاطئًا، لذلك لا داعي للقلق والعصبية لأن بكاء الطفل يعبر عن مشاعره، وفقًا لما ذكره موقع «مايو كلينك».

عدم تحديد درجات الحرارة المناسبة للطفل

من الأخطاء الشائعة بين الأمهات، سواء عند تحضير الحليب الصناعي أو عند الاستحمام، ومن الضروري أن تضع الأمهات قطرات من الحليب على أيديهن، وكذلك بالنسبة لمياه الاستحمام لضمان سلامة الطفل.

عدم الاهتمام بأسنان الرضيع 

عدم الاهتمام بأسنان الرضيع هو أيضًا من الأخطاء التي تقع فيها الأمهات، ومن الضروري أن تحافظ الأمهات الجدد على سلامة أسنان الطفل من خلال عدة طرق، مثل تنظيف اللثة بقطعة قماش مبللة بشكل مستمر بعد الرضاعة أو تناول الطعام، كما يفضل عدم إعطاء الرضيع الحليب أثناء النوم لأنه قد يضر بأسنانه.

التساهل مع ارتفاع حرارة جسم الطفل

لم تقتصر الأخطاء التي قد ترتكبها الأمهات في «سنة أولى أمومة» عند هذا الحد، بل تشمل أيضًا التساهل مع ارتفاع درجة الحرارة، كما أنّ بعض الأمهات قد يتساهلن في مسألة درجة حرارة طفلهن ويكتفين بإعطائه دواءً خافضًا للحرارة دون الرجوع للطبيب، مما يؤدي إلى حدوث مضاعفات للطفل مثل التشنجات.

مقالات مشابهة

  • سنة أولى أمومة.. 5 أخطاء احذري الوقوع فيها أثناء التعامل مع طفلك
  • ابن كيران يكشف خلفيات رسائله المثيرة للجدل على "أوراق الزبدة"
  • كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لطائرة السيدات تترقب «البطل»
  • هل تُكرِّر دول الخليج الأخطاء الاستراتيجية لأوروبا؟
  • منتخب السيدات يفوز على ناميبيا في «أولمبياد الشطرنج»
  • طريقة عمل الكحك الناعم بالعجوة.. المقادير وخطوات التحضير
  • حلاوة المولد.. حضري الحمصية في وقت قياسي لمذاق لذيذ
  • في يوم مولدها.. وفاة الممثلة المصرية ناهد رشدي بعد صراع مع المرض
  • 7 أخطاء شائعة في ركوب الدراجات.. كيف تتجنبها؟
  • بحضور جماهيري واسع.. انطلاق دوري نخبة يد السيدات في كركوك (صور)