RT Arabic:
2024-07-06@05:57:28 GMT

الحكومة المصرية تحذر المواطنين من صفحات وهمية

تاريخ النشر: 8th, March 2024 GMT

الحكومة المصرية تحذر المواطنين من صفحات وهمية

حذرت الحكومة المصرية من صفحات متداولة على مواقع التواصل منسوبة للبريد المصري وتستخدم شعاره بزعم بيع طرود بريدية نظير مبلغ مالي وتطلب من المواطنين تحويل المبالغ من حساباتهم الشخصية.

إقرأ المزيد مصر.. منشور لوزارة الصحة يثير السخرية بين المواطنين

وكشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان اليوم الجمعة أنه "في ضوء ما تم تداوله من صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي منسوبة للبريد المصري، وتستخدم شعاره بزعم بيع الطرود البريدية في مزاد نظير مبالغ مالية وتطلب من المواطنين تحويل تلك المبالغ من حساباتهم الشخصية، تواصل المركز مع الهيئة القومية للبريد المصري، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لبيع الطرود البريدية في مزاد نظير مبالغ مالية أو طلب أي تحويلات مالية من المواطنين من حساباتهم الشخصية، وأن الصفحات المتداولة وهمية، وكذلك الطرود المعلن عنها في تلك الصفحات مزيفة، ولا علاقة لهيئة البريد بها مطلقا، مشددة على أن كافة الطرود التابعة للبريد المصري يحكمها شروط وضوابط طبقا للقانون".

وأوضحت الهيئة القومية للبريد المصري أن "كافة الإعلانات التي تخص أنشطة وأخبار الهيئة تتم بشكل رسمي من خلال قنوات الاتصال الخاصة بالهيئة، أو من خلال التواصل المباشر على الخط الساخن".

وحذرت الهيئة المواطنين من التعامل مع تلك الصفحات، "التي تستهدف استغلال بياناتهم الشخصية وحساباتهم المالية"، مضيفة أنه "سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك الصفحات الوهمية".

المصدر: "اليوم السابع"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر مواقع التواصل الإجتماعي للبرید المصری

إقرأ أيضاً:

نقيب الإعلاميين يطالب الحكومة بالتواصل المستمر مع المواطنين

طالب طارق سعدة نقيب الإعلاميين، الحقبة الوزرية الجديدة التي حلفت اليمين الدستورية منذ قليل أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتواصل المستمر بينهم وبين المواطنين، مشيرًا إلى أنّ التواصل عقيدة للدولة المصرية لابد من التأكيد عليها، وهي الشراكة في مجتمع واحد ما بين الرئيس والمرؤوس وما بين المسؤول والمواطن.

إتاحة المعلومات والشفافية

وأشار «سعدة» في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إلى أهمية وجود مصارحة ومصالحة الناس بالحديث المستمر، عن مستجدات الأوضاع بالنسبة للوزارة أو المحافظة التي سوف يتولاها، بالإضافة إلى وجود بيانات رسمية موثقة بصورة دورية لا حصرية على الحسابات الرسمية لكل وزارة، حتى يتمكن المواطن من الوقوف على الحقائق، وإتاحة معلوماتية لوسائل الإعلام والصحافة المصرية في توثيق وتوصيل المعلومات السليمة والبيانات الصحيحة إلى المواطن.

وأكد نقيب الإعلاميين أن توافر المعلوماتية يتيح قدر من الشفافية ويخلق أيضًا الثقة المستمرة، ما بين المواطن وما بين المحافظ أو الوزير كلا في موقعه، هذه الثقة تجعلنا دائمًا نكون  في هذا الوطن في تحمل المسؤوليات، في مواجهة التحديات في مقابلة المشاكل في البحث عن حلول حتى تسير الحياة المصرية حياة. 

مبدأ الشفافية والوضوح

ولفت طارق سعدة إلى أهمية مبدأ الشفافية والوضوح، حيث لابد من المسئول أن يخاطب الناس، كما أن إتاحة المعلومات تسهل الشفافية، لافتا إلى أن الرئيس السيسي دائمًا ينادى بذلك في أكثر من موقف، حتى يكون هناك صراحة ووضوح مع المواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات يصدر قرارًا بتكليف رئيسًا لهيئة البريد لتسيير الأعمال
  • تكليف عبده علوان بـ تسيير أعمال رئيس مجلس إدارة البريد المصري
  • عبده علوان قائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد
  • عبده علوان قائما بتسيير أعمال رئيس مجلس إدارة البريد
  • وزير الاتصالات يكلف عبده علوان بتسيير أعمال رئيس مجلس إدارة البريد
  • رئيس حزب العربي الناصري: «30 يونيو» وضعت أسسا صحيحة لبناء دولة حديثة
  • ملحقية المملكة ببريطانيا تحذر المواطنين من السماح بالوصول إلى بياناتهم الشخصية
  • الملحقية الثقافية بلندن تحذر المبتعثين من السماح بالوصول إلى بياناتهم
  • نقيب الإعلاميين يطالب الحكومة بالتواصل المستمر مع المواطنين
  • بعد رئاسته «الهيئة القومية للبريد».. من هو شريف فاروق وزير التموين الجديد؟