السومرية نيوز-دوليات

قالت الهند إنها ضبطت "شبكة كبيرة لتهريب البشر" كانت تستدرج الشبان إلى روسيا بوعدهم بالوظائف فقط لإجبارهم على القتال في الحرب في أوكرانيا. وقال مكتب التحقيقات المركزي إن نحو 35 شخصا أرسلوا إلى روسيا في إطار المخطط حتى الآن، وهو ما يقرب من ضعف الرقم الذي ذكرته وزارة الخارجية الهندية في وقت سابق وهو 20 شخصا، بحسب رويترز.



قالت أسرتاهما إن رجلين على الأقل ذهبا إلى روسيا متوقعين العمل "كمساعدين" في الجيش لقوا حتفهم أثناء القتال على الجبهة، وأكدت السفارة الهندية في روسيا إحدى تلك الوفيات.

وقال البنك المركزي الهندي في بيان إن المتجرين، الذين يعملون في عدة ولايات هندية، استهدفوا الأشخاص باستخدام منصات التواصل الاجتماعي ومن خلال عملاء محليين.

وقال البيان: "تم تدريب المواطنين الهنود الذين تم الاتجار بهم على أدوار قتالية وتم نشرهم في قواعد أمامية في منطقة الحرب الروسية الأوكرانية ضد رغبتهم"، مضيفًا أن بعض الضحايا أصيبوا أيضًا "بإصابات خطيرة" في منطقة الحرب.

وقال البنك المركزي الهندي إن عمليات البحث تجري في عدد من المواقع، بما في ذلك العاصمة نيودلهي والعاصمة المالية مومباي، وتم بالفعل مصادرة أموال نقدية تصل إلى 50 مليون روبية (605 آلاف دولار) إلى جانب بعض الوثائق والسجلات الإلكترونية.

وقالت وزارة الخارجية إن كل حالة تم فيها خداع الهنود للقتال في الحرب "تم تناولها بقوة" مع موسكو، ولم تستجب وزارة الخارجية الروسية لطلبات التعليق على هذه القضية.

ولقي آلاف الأشخاص حتفهم من الجانبين منذ غزو روسيا لأوكرانيا في فبراير/شباط 2022 فيما وصفته موسكو بـ"العملية العسكرية الخاصة".

وتتمتع نيودلهي وموسكو بعلاقة وثيقة منذ عقود، ورفضت الهند إدانة روسيا بشأن الحرب مع أوكرانيا، وحثت الجانبين على إنهاء الصراع من خلال الحوار والدبلوماسية، كما كثفت الهند مشترياتها من النفط الروسي الرخيص، الأمر الذي أثار إحباط العواصم الغربية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تحذر من خطر كارثي للمستشفيات في غزة

سرايا - حذر مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس من أن نقص الوقود يشكل خطراً "كارثياً" على النظام الصحي في غزة، الذي أنهكته الحرب الدائرة منذ حوالى 9 أشهر.

وكتب تيدروس أدهانوم غيبريسوس على منصة اكس، مساء الخميس، أن "90 ألف لتر من الوقود فقط دخلت غزة، الأربعاء".

وقال إن "القطاع الصحي وحده يحتاج إلى 80 ألف لتر يوميا وهذا يُضطر الأمم المتحدة، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية، وشركاؤها لاتخاذ خيارات مستحيلة".

وأكد تيدروس على الحاجة إلى الوقود "لتجنب وقف توفير الخدمات الصحية تماماً".

وقال إنه بعد خروج المستشفى الأوروبي في غزة عن الخدمة منذ 2 يوليو (تموز)، فإن "توقف الخدمة في أي مستشفى آخر سيكون له وقع كارثي".

وتتحكم إسرائيل بكل ما يدخل إلى القطاع المحاصر الذي يعاني منذ اندلاع الحرب من نقص حاد في الوقود الضروري لتشغيل مولدات المستشفيات، فضلاً عن المركبات الإنسانية أو حتى المخابز ووحدات تحلية المياه، لكن الإسرائيليين يمنعون دخوله بكميات كافية بحجة أنه يمكن أن يستفيد منه المقاتلون الفلسطينيون.

وفي الوقت الحالي، تُخصص كميات محدودة من الوقود "للمستشفيات الرئيسية" مثل مركز ناصر الطبي ومستشفى الأمل والمستشفى الميداني الكويتي بالإضافة إلى 21 سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني.


مقالات مشابهة

  • أسفر عن وفاة 121 شخصا.. منظم فعالية دينية في الهند يسلم نفسه للشرطة بعد تدافع مميت
  • الحزب الشيوعي التشيكي المورافي: واشنطن لا تريد إحلال السلام في أوكرانيا لسعيها لإضعاف روسيا
  • بعد مناظرة ترامب.. 3 أسئلة تهرب منها بايدن ورفض الإجابة عنها قبل الانتخابات الأمريكية
  • منظمة الصحة تحذر من نقص الوقود لتشغيل المستشفيات في غزة
  • الصحة العالمية تحذر من خطر كارثي للمستشفيات في غزة
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • روسيا تعلن تعهدات جديدة لتفادي إطالة أمد الحرب في السودان
  • نبيلة عبيد تستعيد شبابها بفستان لافت في حفل "ليلة وردة" (صور)
  • استئنافية فاس تحكم لصالح وزارة العدل في مواجهة شركة بناء في قضية تزوير محررات بنكية
  • روسية تكتشف زواجها من مصري بالصدفة