8 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكد رئيس هيئة النزاهة، حيدر حنون، أن الملفات الموجودة لدى الهيئة تتضمن شخصيات كبيرة، مشيراً الى أن الهيئة تعمل على ملفات الفساد كافة.

وقال رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون في تصريح تابعته المسلة، إن الهيئة ستقدم يوم الأحد المقبل تقريرها السنوي لإنجازات هيئة النزاهة لعام 2023 وسيطلق كل مدير من مدراء الهيئة إنجازات دائرته.

وأشار الى أن هيئة النزاهة ليست فقط دائرة للتحقيقات، وإنما دوائر واختصاصات متعددة وكبيرة، وتقف على مسؤولية مكافحة الفساد من البداية حتى النهاية كإجراءات، وملفات تحقيقية، ووقاية، وكشف للذمة المالية للمسؤولين، وجانب الشفافية، والتعاون مع الصحافة الاستقصائية.

وأضاف أن الملفات الموجودة تتضمن شخصيات كبيرة، وتعمل الهيئة على ملفات الفساد كافة، مؤكداً محاسبة الفاسدين في هذه المرحلة الى أقصى حالات المحاسبة.

وتابع أن الهيئة تكمل ملفات الفساد والأدلة وإرسالها الى القضاء، ويتولى قاضي التحقيق الملف بعد أن يتحول الملف الى قضية جزائية يشرف عليها قاضي التحقيق، وبعدها يُؤخذ الإذن من قاضي التحقيق بالضبط أو الإحالة أو الإدانة أو الاستقدام، وكلها أحكام قضائية نعمل عليها.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: هیئة النزاهة

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الرعاية الصحية يتابع مستشفيات التأمين الصحي ببورسعيد

ترأس الدكتور مصطفى شعبان، رئيس إقليم القناة والمشرف العام على فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، الاجتماع التوجيهي الدوري اليومي مع مديرى إدارات الهيئة العامة للرعاية الصحية بفرع بورسعيد

ووجه رئيس إقليم القناة والمشرف العام على فرع بورسعيد، مدير وحدة الدعم المعنوي بالفرع بضرورة تكثيف استبيانات العاملين بالفرع للوقوف على أهم المعوقات وحلها والوصول إلى أفضل بيئة عمل للعاملين، فيما ناقش الإجتماع ما أسفرت عنه الجولات المرورية الصباحية والمسائية على منشآت فرع الهيئة ببورسعيد، ومتابعة مؤشرات آداء المستشفيات وكذلك منشآت الرعاية الأولية.

وقد قام الدكتورمصطفى شعبان، بجولة مفاجئة على مستشفى السلام، و مجمع الشفاء الطبي التابعين للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد، وتفقد أقسام الطوارئ، والداخلى، والعناية وعدد من أقسام المستشفى، وتم التأكد من تواجد الأطقم الطبية والإدارية والوقوف على سير العمل وقام باستطلاع آراء المنتفعين عن مستوى الخدمة خلال الزيارة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروعى التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، للاطمئنان على سير العمل والتأكد من جاهزية المستشفى على مدار الساعة.

مقالات مشابهة

  • «مدبولي»: لدينا 125 فرصة استثمارية في الصناعة ستوفر على الدولة 25 مليار دولار
  • النزاهة تضبط مهندساً في مديرية التخطيط العمراني متلبساً بالرشوة في الأنبار
  • رئيس هيئة الرقابة يتابع مشروع الطريق الدائري الثالث بطرابلس
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يتابع مستشفيات التأمين الصحي ببورسعيد
  • النزاهة: استقدام 5 مخمنين في فرع الهيئة العامة للضرائب بواسط
  • الأكاديمية العراقية لمكافحة الفساد تعلن نتائج الامتحان التنافسي لدراسة الدبلوم العالي
  • رئيس هيئة العقار: الإعلام شريك في تنمية واستدامة القطاع العقاري
  • النزاهة النيابية:القضاء على الفساد في مؤسسات الدولة يتطلب العمل بنظام الأتمتة
  • نائب:فساد كبير في وزارة النقل
  • إدارة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء ترفض الاعتراف بأي مجلس خارج العاصمة وتُهدد بكشف ملفات فساد إدارة الشركة في عدن