تفاخر عضو الكونغرس الأمريكي الجمهوري تشاك فلايشمان بدعمه لإسرائيل، قائلا: "لن أدعم الفلسطينيين أبدا.. سأدعم إسرائيل حليفتنا إلى الأبد".

"يجب قتلهم جميعا".. رد نائب أمريكي عن مسؤولية واشنطن في قتل آلاف الأطفال في غزة (فيديو)

ويظهر مقطع فيديو مدته دقيقة ونصف نشرته مجموعة الناشطين Codepink، تواجه فلايشمان مع الناشطين الداعمين للقضية الفلسطينية الذين انهالوا عليه بالأسئلة.

وفي بداية الفيديو يسأل أحدهم النائب الجمهوري: "لماذا تؤيد الإبادة الجماعية وجميع جرائم الحرب والعقاب الجماعي؟ هل أنت قلق بشأن موت جميع الأطفال في غزة؟".

ليرد فلايشمان: "دعني أوضح الأمر. إسرائيل حليفتنا، وستظل حليفتنا دائما، وهم ليسوا مذنبين بارتكاب جرائم إبادة جماعية، وسوف أدعم إسرائيل إلى الأبد".

وهنأ بدأ الأخذ والرد بين الجانبين:

الناشط: "إذن إسرائيل حليفتكم رغم أنهم يرتكبون إبادة جماعية؟ حتى عندما يقتلون 30 ألف طفل؟ هذه إحصائية حقيقية".

عضو الكونغرس: "هذا هو مصطلح أنت تستخدمه.. دعني أخبرك بإحصائية، الدولة اليهودية ستظل موجودة، وستظل موجودة دائما، وهذا أمر مطلق وسأدعم إسرائيل دائما".

الناشط: "هذه ليست إحصائية.. أنت تدعم الإبادة الجماعية يا سيدي".

وبينما يشير بإصبعه بغضب، يظهر في الفيديو فلايشمان وهو يقول: "يمكنك أن تقول للفلسطينيين أنني لن أدعمهم أبدا!"، ليرد الناشط قائلا: "أنا فلسطيني".

ليجيب النائب: "إذا سأقول لك أنني لن أؤيدك أبدا. سأقول لك في وجهك: وداعا لفلسطين!".

وبعد أن انتشر الفيديو على نطاق واسع، أصدر فلايشمان بيانا جاء فيه: "لقد واجهت بالأمس متظاهرين يساريين مناهضين للولايات المتحدة ومؤيدين لحماس ويؤيدون تدمير إسرائيل. لقد سئم سكان تينيسي والأمريكيين في جميع أنحاء البلاد من هذه الحركة الصغيرة المعادية للسامية التي ترفض الاعتراف بحق إسرائيل في الوجود والدفاع عن نفسها".

وأضاف: "لقد دافعت بقوة عن حق إسرائيل في الدفاع عن النفس في أعقاب هجمات الشريرة حماس في 7 أكتوبر... ستنتصر إسرائيل في هذه الحرب ضد حماس، وستدعم الولايات المتحدة الأمريكية إسرائيل حتى تنتهي من مهمتها. ولا يوجد أمن لأحد طالما أن الإرهابيين لديهم أي ملاذ آمن للتخطيط وتنفيذ نواياهم الشريرة. سأقف دائما ضد اليسار المتطرف المعادي للسامية والماركسيين الجدد الذين يكرهون أمريكا ويسعون إلى تفكيك إسرائيل".

The United States of America will always stand together with Israel and against evil radical terrorists and their supporters! pic.twitter.com/NIBGlshOZO

— Chuck Fleischmann (@RepChuck) March 7, 2024

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا الحرب على غزة الحزب الجمهوري القضية الفلسطينية الكونغرس الأمريكي طوفان الأقصى قطاع غزة واشنطن

إقرأ أيضاً:

وداعا أحمد قاعود.. فنان لا يخشى الشدائد وحارب مرضه بـ«الكاريكاتير»

بين مئات صور الكاريكاتير الرائعة تجد توقيع الفنان الراحل أحمد قاعود، الذي وثق معاناته فيها مع المرض، إذ وقف بهيئة مصارع شهم لا يخشى الشدائد في وجه المرض الذي صورته ألوانه بهيئة مرعبة، وبعد سنوات من الحرب والألم رحل «قاعود» في سلام وانتصر الوحش بضحكة خبيثة.

وفاة أحمد قاعود بعد صراع مع المرض

«أحمد قاعود صاحب ريشة مقاتلة وأعمال مميزة وملهمة، تكاد تكون توثيق لما مرت به البلاد في السنوات الماضية»، هكذا تحدث الفنان الكريكاتيري فوزي مرسي، الأمين العام للجمعية المصرية للكاريكاتير لـ«الوطن» عن زميله الراحل الذي توفي بعد معاناة طويلة مع المرض، موضحًا:«أحمد زميل عزيز مواليد 86 صاحب ريشة مقاتلة، أعماله كانت بتجسد كل صغيرة وكبيرة في مصر والوطن العربي، وبتؤرخ كل ما حدث في السنوات الماضية، ترك لنا إرثا فنيا وأعمالا تتسم بالإبداع مكانش بيخاف، وطني جدًا جدًا بيقاتل بشراسة عن طريق الكاريكاتير».

وعن لوحات الفنان الراحل أحمد قاعود قال «مرسي»:«كانت لوحاتها بتتسم بالجاذبية وأفكار واضحة بتوصل لكل شرائح المجتمع، مشاكل وآمال وطموحات عبر عنها، وبنفتخر بيها، وكان آخر معرض ليه بيت السناري تحت عنوان قاعود حدوتة مصرية كان سنة 2022».

مرض الفنان أحمد قاعود

حارب الفنان الكاريكاتيري الراحل أحمد قاعود مرضه لسنوات طويلة إذ كان مصابًا بـ التهاب العضلات المناعي، هو الوحش الذي حاربه في حلبة المصارعة كما ظهر في اللوحة التي رسمها عن نفسه، وعلى الرغم من أن هذا المرض أثر على حركته ومنعه من أشياء كثيرة منها حضور عدد من المعارض وفق «مرسي» الذي قال:« على الصعيد الشخصي كان محترم جدا ومكنش ليه مشاكل جانبية مركز في الشغل بس، الرسم والفن، وكان مقاتل ضد مرضه اللي منعه من حاجات كتير، لكن لم يتوقف عن فنه، قعد فترة طويلة في المستشفى ورجع تاني وكنا عايزين نعمله معارض أكتر لكنه كان بيتحرك بصعوبة جدا، وحاولنا نتواصل معاه كانت المدام ترد إنه كان في حالة صحية متسمحش ينزل غير إن بيته كمان كان بعيد».

أحمد قاعود متابع لكل الأحداث المحلية والعالمية 

حتى اللحظات الأخيرة تابع أحمد قاعود الأحداث أولًا بأول ورسم ما يدور بذهنة وأرائه، إذ ساند القضية الفلسطينية في أكثر من عمل:«كان متابع جدًا للاحداث كان بيرسم بشكل يومي، في الفترة الأخيرة رسم عن القضية الفلسطينية، واشتغل في عدد كبير من الصحف، آخر معرض شارك فيه كان الملتقى الدولي الثامن للكارتيكتير كان بلوحة لسمير غانم والفنانة دلال عبد العزيز»، وأيضًا كان له معرض أيام الثورة عن الشهداء.

مقالات مشابهة

  • موقع أمريكي يكشف هدف إسرائيل من الموجة الثانية من تفجيراتها لـ "بيجر حزب الله"
  • محافظ المنيا يؤكد حرصه الدائم على التفاعل المباشر مع الأهالي وسعيه الدؤوب لعقد لقاءات دورية
  • خلال لقاء خدمة المواطنين بمطاي.. محافظ المنيا يؤكد حرصه الدائم على التفاعل المباشر مع الأهالي وسعيه الدؤوب لعقد لقاءات دورية
  • لماذا سرّعت إسرائيل تفجير أجهزة ” البيجر ” التي يستخدمها حزب الله؟.. مسؤول أمريكي يكشف السر
  • مسئول أمريكي: إسرائيل أطلعت الولايات المتحدة بعد انتهاء عملية تفجير أجهزة البيجر
  • تقرير أمريكي يدين إسرائيل في تفجيرات لبنان
  • وزير المالية يؤكد دعمه لهيئة علماء السودان
  • إعلام أمريكي: إعادة 30 محتجزا أفضل ما تتطلع إليه إسرائيل
  • وداعا أحمد قاعود.. فنان لا يخشى الشدائد وحارب مرضه بـ«الكاريكاتير»
  • ولي العهد السعودي يؤكد دعمه لجهود مصر بشأن التوصل لوقف إطلاق النار في غزة