التغيير: وكالات

اعلنت السلطات السودانية، موافقة رئيس مجلس السيادة، قائد الجيش عبد الفتاح البرهان وترحيبه بمناشدة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف العمليات العدائية خلال شهر رمضان.

وتستمر المواجهات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ أواخر شهر رمضان الماضي، واتسعت دائرة النزاع المسلح، وتزايدت الخسائر البشرية والمادية، فيما لم تفلح كل المبادرات في حمل الطرفين على التوصل إلى حل سلمي ينهي الحرب.



وقال الممثل الدائم للسودان لدى الأمم المتحدة الحارث إدريس الحارث، أثناء كلمته أمام جلسة مجلس الأمن، الخميس، إنه تلقى رسالة من رئيس مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان يرحب فيها بمناشدة الأمين العام.

وقال: “السيد رئيس مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان قد أرسل لي رسالة الآن يرحب فيها بمناشدة الأمين العام لوقف العمليات العدائية خلال شهر رمضان، مثلما التزمت بذلك حكومة السودان في مقررات جدة في نيسان/أبريل الماضي، ولكنه يطلب منكم كيفية تنفيذ ذلك لأن قوات الدعم السريع لا تزال في المساكن والديار ولا تزال تشن هجماتها المتوالية على المواطنين في ولاية الجزيرة”.

وقال السفير السوداني إن كل من يريد أن يُدخل هذه المناشدة إلى حيز العمل “عليه أن يأتينا بآلية لتنفيذها والسودان سيرحب بها”.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ناشد بمناسبة شهر رمضان المبارك، جميع أطراف الصراع إلى احترام قيم الشهر الفضيل من خلال الالتزام بوقف الأعمال العدائية.

وقدم الأمين العام إحاطة لمجلس الأمن، صباح يوم الخميس، شدد فيها على ضرورة أن “تنتصر قيم رمضان” وأن يؤدي وقف الأعمال العدائية خلال هذا الشهر إلى إسكات الأسلحة بشكل نهائي في جميع أنحاء البلاد، وأن يرسم طريقا راسخا نحو السلام الدائم للشعب السوداني.
//////////////////////  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: الأمین العام شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يوافق على نظام ضريبة التصرفات العقارية

رأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، جلسة مجلس الوزراء.
وأشاد مجلس الوزراء بالمحادثات التي أجراها رئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية مع كبار المسؤولين في المملكة، وما أكدته من متانة العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين، والرغبة المشتركة في تعميق التعاون بينهما في مختلف المجالات؛ بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.
أخبار متعلقة نيابة عن خادم الحرمين.. ولي العهد يلقي غدًا الخطاب الملكي السنوي لافتتاح أعمال "الشورى"/عاجلمختصون لـ "اليوم": الأخطاء التشخيصية تشكل تحديًا والتقنيات الطبية تقلل المخاطروتناول المجلس مجمل مشاركات المملكة في الاجتماعات الإقليمية والدولية، ضمن ما تبذله من جهود متواصلة بالتعاون مع دول العالم ومنظماته؛ لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، ومعالجة التحديات العالمية بمختلف السبل والوسائل.

#مجلس_الوزراء: الموافقة على نظام ضريبة التصرفات العقارية.#واس pic.twitter.com/bhqQFIxaIp— واس الأخبار الملكية (@spagov) September 17, 2024الطاقة النوويةوتطرق مجلس الوزراء إلى ما اشتملت عليه كلمة المملكة في الدورة (الثامنة والستين) للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية؛ من التأكيد على مواصلة تنفيذ مشروعها الوطني للطاقة النووية وبناء أول محطة لها؛ لتحقيق التنمية المستدامة وفقاً للمتطلبات الوطنية، وفي إطار الالتزامات الدولية، إضافة إلى التأكيد على استضافة مؤتمر دولي للطوارئ النووية بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في نهاية عام 2025م، ضمن سياق اهتمام المملكة بالاستعداد للطوارئ النووية والإشعاعية وتعزيز القدرة على مواجهتها.
كما وافق المجلس على نظام ضريبة التصرفات العقارية.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل زوجة الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات
  • مجلس الوزراء يوافق على نظام ضريبة التصرفات العقارية
  • هل أصيب الأمين العام لـحزب الله في تفجير البيجر؟
  • رويترز: الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله لم يصب بأذى في التفجيرات
  • الأمين العام للأمم المتحدة: "لا شيء يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين"
  • الأمين العام لجبهة العمل الإسلامي بالأردن يكشف سر النجاح بالانتخابات
  • الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يحاضر في الدورة التدريبية للصحفيين الأفارقة
  • تعزيزات عسكرية كبيرة تصل الى الجيش السوداني
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يُهنئ الرئيس تبون
  • لم يوافق عليها.. الجيش الإسرائيلي يتبرأ من إلقاء منشورات تطالب سكان جنوب لبنان بالمغادرة