قالت داليا إبراهيم رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي يساند المرأة في كل المحافل والمستويات مثل التمثيل السياسي في البرلمان والوزارات، كما اهتم بتمكين المرأة في كل القطاعات.

أستاذة بالأزهر: الإسلام كرم المرأة وقبله عوملت بعشوائية في الجاهلية (فيديو) قرينة رئيس الجمهورية توجه التحية لكل نساء مصر في يوم المرأة العالمى الدولة المصرية دعمت المرأة في عهد الرئيس السيسي

وأضافت إبراهيم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: «الدولة المصرية دعمت المرأة في عهد الرئيس السيسي بمشروعات ريادة الأعمال وتشريعات جديدة وغيرها، وأعتقد أن مصر الآن في العصر الذهبي للمرأة المصرية».

وزارة التربية والتعليم

وتابعت رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر: «في مجال النشر والثقافة، فإن منهج مادة القيم ومادة اللغة العربية جرى التركيز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على صورة المرأة المصرية في المجتمع، حتى تنشأ أجيال منذ تحترم المرأة».

وأوضحت: «أسست شركة نهضة مصر لريادة الأعمال التي تبنت 76 شركة ناشئة، أنشأت السيدات عددا كبيرا منها، وفي احتفالية أول أمس، كرمت السيدة انتصار السيسي نحو 20 سيدة من بينهن إحدى تلميذاتي اللاتي تخرجن من الشركة، واسمها هدير شلبي التي ساعدت نحو 200 ألف سيدة في تدريب عملي للحصول على فرصة عمل مناسبة». 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد السيسي المراة البرلمان المرأة فی نهضة مصر

إقرأ أيضاً:

مكتسبات 30 يونيو.. نهضة عمرانية غير مسبوقة (فيديو)

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يقدمه محمد عبده ومنة الشرقاوي، على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا بعنوان «مكتسبات 30 يونيو.. نهضة عمرانية غير مسبوقة».

نهضة عمرانية غير مسبوقة شهدتها مصرُ على مدار السنوات الماضية ومثلت ثورة 30 يونيو نقطة انطلاق لتطوير حقيقي شهدته مصر في كل المجالات والقطاعات، وبالفعل تغيرت خريطة مصر العمرانية بشكل كامل وكتبت اسم مصر بحروف من نور في سجل الدول الكبرى التي تشهد تنمية حقيقية غير مسبوقة.

وساهمت مدن الجيل الرابع في مضاعفة مساحة العمرانية لتصل إلى 14% بدلا من 7% والتي كانت بمثابة مشروع مصر للمستقبل وحلمها في التوسع العمراني وزيادة المساحة المعمورة وإنقاذ المدن الجديدة من التكدس.

وتعتبر مدن العلمين الجديدة، المنصورة الجديدة، شرق بورسعيد، الجلالة، والإسماعيلية الجديدة أبرز هذه المدن، بالإضافة إلى امتداد مدينة الشيخ زايد، ومدينة ناصر غرب أسيوط، غرب قنا، توشكى الجديدة، حدائق أكتوبر، مدينة شرق ملوي، والفشن الجديدة.

وتعمل وزارة الإسكان على توفير نماذج مختلفة من برامج الإسكان لمواجهة الطلب المتزايد على السكن في الريف والحضر والحد من الآثار السلبية للنمو العمراني غير المخطط وكذلك توفير المسكن الملائم لكل مواطن بما يتناسب مع مستوى دخله، مع إعطاء الأولوية للشباب وذوي الدخول المحدودة.

مقالات مشابهة

  • تمكين الشباب بعد 30 يونيو.. إنجازات ملموسة وآفاق واسعة (فيديو)
  • فريدة الشوباشي: المرأة المصرية حصلت على مكتسبات عديدة بفضل ثورة 30 يونيو
  • رئيس اللجنة الأولمبية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أسست لجمهورية جديدة
  • مكتسبات ثورة 30 يونيو.. نهضة عمرانية غير مسبوقة (فيديو)
  • مكتسبات 30 يونيو.. نهضة عمرانية غير مسبوقة (فيديو)
  • نقيب المحامين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى «30 يونيو»
  • مبادرة «أنتي الأهم» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «العمل» تناقش "أثر المساواة بين الجنسين على التنمية" في أحد مصانع المنيا
  • 30 يونيو نقطة تحول في حياة "عظيمات مصر" .. مكاسب للمرأة في عهد تمكينها
  • العصر الذهبى للمرأة.. 50 تكليفاً رئاسياً و٢٦ قانوناً وتعديلاً تشريعياً لتمكين المرأة