زنقة 20 ا الرباط

أحال الوكيل العام للملك بمحكمة فاس شكاية تتهم مسؤولين بفريق المغرب الفاسي لكرة القدم بتبديد أموال عمومية على الفرقة الجهوية للشرطة القضائية.

و يعيش نادي المغرب الفاسي لكرة القدم على وقع مشاكل مالية وتسييرية خطيرة، وهو ما دفع الهيئة الوطنية لحماية المال العام والشفافية بالمغرب لاتخاذ إجراءات قانونية للتحقيق في شبهات الفساد المالي التي تحوم حول النادي.

وقدمت الهيئة الوطنية لحماية المال العام والشفافية بالمغرب شكاية رسمية للوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بفاس، وذلك لفتح تحقيق في الشبهات المتعلقة بالفساد المالي الذي يتشتبه فيه إدارة فريق المغرب الفاسي لكرة القدم.

وشرعت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية في إجراء البحث بخصوص  هذه الشكاية التي وضعتها الهيئة الوطنية لحماية المال العام والشفافية بالمغرب، حيث استدعت منسق الهيئة من أجل الإستماع إليه بخصوص ماورد في الشكاية التي توصل بها الوكيل العام للملك يوم 19 فبراير الماضي، وطالبت من خلالها الهيئة بفتح تحقيق حول شبهات تتععلق باختلالات طالت مالية فريق المغرب الفاسي الرياضي، نظرا إلى تلقي المكتب المسير للنادي دعما ماليا عموميا، سواء من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أو من المجالس المنتخبة، علاوة على مداخيل الشركة التابع لها الفريق. وفق ما نشرته يومية الأخبار.

وكشفت الشكاية وجود شبهات فساد في تبديد أموال طائلة، نتيجة سوء التدبير وعدم الشفافية، وهو ما جعل الفريق يتخبط في مجموعة من المشاكل وصلت إلى حد العجز المالي وتراكم الديون.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: المغرب الفاسی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الجزائري لكرة القدم في قلب فضيحة جديدة

أعلن القضاء الجزائري اليوم الاثنين، عن فتح تحقيق في معلومات توصل بها بوجود شبهات فساد على مستوى اتحاد كرة القدم.

 

وقال مجلس قضاء الجزائر في بيان له إن هذه المعلومات تتعلق بتورط عدد من المسؤولين في إبرام عقود مخالفة للوائح الداخلية للصفقات بغرض منح امتيازات غير مبررة للغير.

 

ولفت أن هذه المخالفات نتج عنها ” تبديد للمال العام بالاتحاد الجزائري لكرة القدم وبالخزينة العمومية”.

 

كما أشار إلى فتح تحقيق ابتدائي من طرف فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية لأمن ولاية الجزائر، ضد 14 متهما من بينهم  ثلاثة رؤساء للاتحاد والأمينين العامين السابقين والمشرف العام السابق للمنتخب وثلاثة أشخص أخرين، وتمت الإشارة للجميع بالحروف الأولى من أسمائهم.

 

وكشف ذات المصدر أن المتهمين متابعون بجنح إساءة استغلال الوظيفة عمدا والتبديد العمدي لأموال عمومية، لافتا أن المتابعات تشمل كذلك جنح ” المشاركة في التبديد وإبرام عقود مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية بغرض منح امتيازات غير مبررة للغير”، و” الاستفادة من امتيازات غير مبررة بمناسبة إبرام عقود مع الدولة أو أحد الهيئات والمؤسسات التابعة لها”.

مقالات مشابهة

  • كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • السلطات الفرنسية تحقق في اتهامات بإساءة استخدام المال العام ضد رئيس تشاد
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب
  • قائمة الاتحاد السكندري لمباراة طلائع الجيش في الدوري
  • ضمك يمدد عقد الروماني كوزمين كونترا
  • الاتحاد الجزائري لكرة القدم في قلب فضيحة جديدة
  • ميسي يعود للتدريبات بعد تعافيه من الإصابة
  • النصر يستغنى عن خدمات ماركيز