أكد الدكتور أشرف عقبة رئيس أقسام الباطنة بجامعة عين شمس سابقا، نجاح المرحلة الأولى من مشروع التأمين الصحي الشامل فيما يجري الاستعداد لبدء المرحلة الثانية التي تشمل 5 محافظات جديدة: كفر الشيخ، دمياط، المنيا، مطروح، وشمال سيناء.

وأضاف «عقبة» في مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الجمعة، أنّ هذه المحافظات الخمسة سيستفيد سكانها من خدمات التأمين الصحي الشامل وهو ما يتطلب العمل على عدة محاور حتى يتم التجهيز والاستعداد على مستوى جيد من البشر والحجر، حيث تُجهز المستشفيات والمراكز الصحية الأولية الموجودة في هذه المحافظات من أجل تحسين الخدمة فيها وعمل المنظومات الإلكترونية التي تساعد المواطنين على تلقي الخدمات الصحية من خلال التعامل مع التأمين الصحي الشامل.

وتابع رئيس أقسام الباطنة بجامعة عين شمس سابقا: «يتم العمل، على تدريب الكوادر، سواء الطبية أو غير الطبية التي تعمل في المستشفيات وكل ذلك بتكلفة عالية من أجل تغطية احتياجات المحافظات والمواطنين فيها للحصول على الخدمات الصحية والعلاجية وعدم الاضطرار إلى الذهاب للعاصمة أو المحافظات القريبة».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التأمين الصحي التأمين الصحي الشامل الخدمات الصحية الدكتور أشرف عقبة المحافظات التأمین الصحی الشامل

إقرأ أيضاً:

"الرعاية الصحية" تحضر لمؤتمر "الاستثمار في القطاع الصحي" فبراير المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور علاء عبد المجيد، رئيس غرفة مقدمي الرعاية الصحية، أن الغرفة بدأت في التحضير لمؤتمر يجمع أعضاء الغرفة والمسئولين تحت عنوان "الاستثمار في القطاع الصحي"  لمناقشة فرص الاستثمار، وأوجه التعاون بين القطاع الخاص والمنظمات الحكومية المختلفة من أجل تشجيع الاستثمار.

وكشف عبد المجيد، أن غرفة مقدمي الرعاية الصحية بدأت تتواصل مع بعض المسئولين عن الاستثمار والصحة في مصر لحضور المؤتمر الذي سيتم عقده في فبراير المقبل.
جاءت تصريحات رئيس الغرفة خلال اجتماع مجلس إدارة الغرفة والذي ضم كلا من الدكتور  خالد سمير عضو مجلس الإدارة ووكيل الغرفة للشؤون المالية والإدارية، والدكتورة غادة الجنزوري عضو مجلس الإدارة، ووكيل غرفة، كما حضر عدد من أعضاء مجلس الإدارة الإجتماع وعلى رأسهم الدكتور أحمد عز الدين، والدكتور هاني حافظ، والدكتور شريف، مصطفى الأسمر، والدكتور أحمد جمال الماضي أبو العزايم، والدكتور هشام ماجد، والدكتور أيمن هاني، والدكتور محمد لطفي.

وأشار  عبد المجيد، إلى دخول مجموعة جديدة  من المحافظات  في منظومة  التأمين الصحي الشامل في المرحلة المقبلة.

وأوضح علاء عبد المجيد في تصريحات صحفية له اليوم ،أن منظومة التأمين الصحي الشامل التي أطلقها رئيس الجمهورية تُعد أضخم مشروع شهدته المنظومة الصحية في مصر مشيرا إلى أن المنظومة ستتيح التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين، وستضمن التوزيع العادل والمساواة بينهم،مشيرا إلى أن  الدولة تدعم نظام التأمين الصحي الشامل، لتحقيق مؤشرات هادفة، وهو تحسين الصحة العامة 2030 وفقًا لخطة التنمية المستدامة.

وأكد الدكتور علاء عبد المجيد، أهمية رفع كفاءة الخدمات للقطاع الخاص الصناعي بمصر  من خلال ميكنة اتحاد الصناعات وربط الغرف الصناعية بعضها ببعض، لتسهيل الفرص الاستثمارية وتبادل المعرفة بين كافة القطاعات.

وأوضح أنه سيتم من خلال التحول الرقمي تسهيل الاشتراك في الغرفة، وكذلك دفع الاشتراكات والخدمات التي تقدمها الغرفة لأعضاء الجمعية العمومية لها بطرق مميكنة، وخاصة الأعضاء من خارج مدينة القاهرة، الذين يتحملون أعباء السفر بكافة أشكاله .

كما شدد الدكتور علاء عبد المجيد، علي أن الدورات التدريبية التي تقدمها الغرفة مستمرة علي مدار العام، مشيرًا إلى أنها  تستهدف كافة العاملين بالقطاع الصحي لتنمية المهارات سواء كان بالنسبة للجودة أو مكافحة العدوى، وكذلك النواحي  المالية والحوكمة، وذلك لرفع كفاءة الخدمات الصحية بصفة عامة، وتحسين جودة الخدمات الطبية، وتعزيز كفاءة العاملين في القطاع الصحي.

مقالات مشابهة

  • الأربعاء المقبل.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين
  • انعقاد لجنة لفحص مرضى القلب تحت مظلة التأمين الصحي بالبحر الأحمر
  • غرفة مقدمي الرعاية الصحية باتحاد الصناعات تستعد لمناقشة فرص الاستثمار
  • "الرعاية الصحية" تحضر لمؤتمر "الاستثمار في القطاع الصحي" فبراير المقبل
  • الوقاية من الأمراض المزمنة: أهمية التوعية الصحية ونمط الحياة الصحي
  • ‎الخدمات الصحية بوزارة الدفاع تعلن 9 وظائف شاغرة
  • «الهوية»: إعفاء المخالفين من غرامات التأمين الصحي يجسد التكامل الحكومي
  • الهوية والجنسية: إعفاء المخالفين من غرامات التأمين الصحي يجسد تكامل العمل الحكومي
  • 5 إجراءات لتطوير التأمين الصحي في البحيرة
  • الهوية والجنسية: قرار الإعفاء من غرامات التأمين الصحي يجسد التكامل في العمل الحكومي بالإمارات