قصص متنوعة وأحداث مثيرة، يشهدها السباق الرمضاني هذا العام، منها مسلسل بقينا اتنين، الذي يناقش قضايا عديدة بينها التعامل مع الأولاد بعد الانفصال، ومن المنتظر عرض المسلسل على قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

تدور أحداث مسلسل بقينا اتنين، في إطار اجتماعي كوميدي، حول تأثير الانفصال بعد سنوات طويلة من الزواج، خاصة على الأطفال، وخلال عرض البرومو الرسمي للمسلسل، على منصة «watch it»، ظهر أن الأب يختلف كثيرًا مع ابنه بسبب مواهبه، لمجرد أنها لا تشبه مواهبه الشخصية.

إزاي تتقبل هواية ابنك؟

ظهر الفنان شريف منير، بطل المسلسل، يرتدي قميص فريقه المفضل نادي الزمالك، إلا أن ابنه لا يشجع الفريق ذاته، بل لا يحب كرة القدم من الأساس، وهو ما أزعج والده، لذلك نستعرض من وحي المسلسل كيف يمكن تقبل مواهب الابن ومساعدته على تنميتها، وفقًا لموقع «indiaparenting».

عندما يكون الابن لديه مواهب أخرى تختلف عن والده، قد تصيبه حالة من الخوف لعدم تقبلها، لذلك يجب على الأب أن يحاور ابنه في كل ما يحبه، سواء هوايات أو ألعاب أو أكل وغيرها، وتشجيعه على ممارسة هوايته المفضلة، حتى يصبح له شأن كبير ي مجالاتها.

وتقول الدكتورة ريهام عبدالرحمن، أخصائية علم نفس، خلال حديثها لـ«الوطن»، إن من الخطوات التي تساعد على تنمية مواهب الأطفال، هي التشجيع حتى يكونوا مختلفين، فضلًا عن تقبل الاختلافات، أي أنه ليس من الضروري أن الجميع يتشابه في مواهبه أو أهدافه، فضلًا عن الحد من استخدام الأجهزة الإلكترونية، واستغلال الوقت في تنمية مواهب الطفل.

أبطال مسلسل بقينا اتنين

مسلسل بقينا اتنين، من بطولة الفنان شريف منير إلى جانب رانيا يوسف، عمرو وهبة، مروة عبدالمنعم، تامر فرج، ميمي جمال، ياسر الطوبجي، عزت زين ونانسي هلال، كما أنه من تأليف أماني التونسي، وإنتاج كريم أبو ذكري، وإخراج طارق رفعت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل بقينا اتنين بقينا اتنين مسلسلات رمضان الشركة المتحدة شريف منير مسلسل بقینا اتنین

إقرأ أيضاً:

شقيقتان شابتان تجمعهما مواهب فنية بالسويداء

السويداء-سانا

كما تجمع الحياة بين الشقيقتين ليال ولانا اسليم من مدينة السويداء على المحبة تجمعهما موهبة الغناء التي ظهرت لديهما منذ طفولتهما ضمن العديد من الحفلات والمناسبات التي شاركتا بها.

ليال 20 عاماً الطالبة في كلية طب الأسنان بجامعة تشرين روت خلال حديثها لـ سانا الشبابية كيف بدأ شغفها بالغناء بعمر مبكر متأثرة بوالدها معن مدرس اللغة العربية الذي يجيد الغناء أيضاً، حيث نالت مرتبة الريادة على مستوى المحافظة لدورتين متتاليتين بالصفين الخامس والسادس، ثم انضمت لفرقة الأنغام العربية بقيادة الفنان أدهم عزقول وظهرت معها بحفلات، كما تلقت قبل عام تدريبات لتحسين أداء الصوت في معهد البيت العربي في محافظة اللاذقية.

وتميل ليال لأداء الأغاني العراقية التي تعشقها إضافة للعديد من أغاني الطرب الأصيل، وتحرص دائماً على العمل للارتقاء بموهبتها تماشياً مع طموحاتها العملية التي لا تتوقف.

ووفقاً للشقيقة الأصغر لانا 18 عاماً طالبة الثالث الثانوي الفرع العلمي فإن الغناء الطربي صاحبها منذ طفولتها بحفلات مدرسية ونجحت أيضاً بنيل الريادة على مستوى المحافظة ومازالت مستمرة بالعمل على تطوير موهبتها.

وبينت لانا أن موهبتها الرئيسية هي في مجال الرسم، حيث نمتها قبل ثلاث سنوات على يد الفنان التشكيلي حسام قنديل الذي قدم لها دورة تدريبية مجانية بعد مشاهدة أعمالها، مشيرة إلى أن رسوماتها أقرب للواقعية وتستخدم فيها مختلف التقنيات اللونية والرسم بطريقة ثلاثي الإبعاد، كما تسعى للاستفادة من موهبتها لدراسة هندسة العمارة خلال الفترة القادمة.

وشغف الفن دفع لانا كما ذكرت لتعلم العزف على آلة الغيتار قبل ثلاث سنوات في أحد المعاهد الخاصة بداية ثم عن طريق أحد المدرسين، حيث تم وضعها على الطريق الصحيح للانطلاق في هذا المجال الذي تحبه.

 عمر الطويل

مقالات مشابهة

  • برفقة إبنه.. حمد رجب يفاجئ جمهوره بأحدث ظهور له
  • «حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه
  • لقاء سويدان لـ الفجر الفني: لا توجد وصفة ثابتة للزواج..وهذا موقفي من السينما (حوار)
  • رانيا يوسف تكشف لـ «الأسبوع» مصير صانعي بوستر فيلم «شهوة جسد» المفبرك | صور
  • حقيقة فيلم «شهوة جسد» لـ رانيا يوسف.. القصة كاملة
  • رانيا يوسف تتصدر تريند جوجل.. فما السبب؟
  • التحرش بالأطفال.. إشارات تستدعي الانتباه والمراقبة
  • شقيقتان شابتان تجمعهما مواهب فنية بالسويداء
  • كمال أبو رية يحقق مكاسب غير مشروعة في "سيما ماجي"
  • موعد عرض مسلسل «السرداب» لـ خالد النبوي ويسرا اللوزي