بتأهل كل من العين والوحدة إلى نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم، على حساب اتحاد كلباء، والوصل على الترتيب، سيكون هذا هو النهائي الثاني الذي يجمعهما في المسابقة، منذ نهائي نسخة 2008/ 2009، والذي توج فيه العين باللقب، بعد الفوز بهدف دون مقابل.
وتفصيلا .. ففي اللقاء الأول الذي جمع بين العين واتحاد كلباء في إياب نصف النهائي أمس تأهل العين إلى المباراة النهائية للمرة الثالثة على التوالي، والخامسة في تاريخه، بعد تألق حارسه خالد عيسى في التصدي لركلات الترجيح، ليفوز الفريق 2-0، وكان اتحاد كلباء قد حقق الفوز في الوقت الأصلي 2-0، ليستفيد العين من تفوقه ذهابا، بالنتيجة نفسها، ويلجأ حكم اللقاء إلى ركلات الترجيح التي حسمها العين.

وساهمت خبرة العين، وحارسه خالد عيسى في حسم اللقاء بركلات الترجيح في تحقيق هذا الفوز الصعب.
وعلى مدار مشواره بالبطولة حتى الوصول إلى المباراة النهائية، خاض العين 6 مواجهات فاز فيها بالدور الأول على البطائح 5-0، ذهابا، و2-1، إيابا، وعلى النصر في ربع النهائي 2-0، لكنه خسر إيابا بنتيجة 1 – 2 ، وفاز على كلباء بنصف النهائي 2-0، ذهابا، وخسر بالنتيجة نفسها إيابا، لكنه حسم اللقاء بركلات الترجيح.

وعن مباراة إياب نصف النهائي، قال خالد عيسى حارس مرمى العين:” خضنا مباراة معقدة، كنا متقدمين في مباراة الذهاب، بهدفين دون مقابل، وتغيرت النتيجة في الإياب ، والمباراة كانت ذهنية أكثر منها بدنية”.

من جهته أكد الأرجنتيني هيرنان كريسبو مدرب العين أن التأهل إلى المباراة النهائية من كأس مصرف أبوظبي الإسلامي جاء عن جدارة واستحقاق، على الرغم من التحديات الكبيرة التي يواجها الفريق، حاليا بالمنافسة في أكثر من بطولة.

وأثنى المدرب على المستوى الذي قدمه اللاعبون، على الرغم من الإجهاد، وكذلك الحارس خالد عيسى الذي تألق خلال اللقاء وخصوصا خلال ركلات الجزاء الترجيحية، مؤكدا أنه يتمتع بعقلية رائعة وساعد الفريق كثيرا.

وفي المباراة الثانية ألحق الوحدة الهزيمة الأولى بالوصل هذا الموسم في جميع البطولات، بعد فوزه 4-0، بلقاء الإياب أمس، وحسم التأهل لصالحه، برغم خسارته بنتيجة 1 – 2 في الذهاب، ليتأهل بمجموع المباراتين، 5-2.

ويعد تأهل الوحدة إلى النهائي هو الخامس له في البطولة، وسبق له أن حقق اللقب في نسختي 2015/2016 بالفوز على شباب الأهلي 1/0، وفي نسخة 2017/2018، بالفوز على الوصل 2/1، فيما خسر لقب نسختي 2008/2009 أمام العين 0/1، و2018/2019 أمام شباب الأهلي 1/3.
وساهم تألق الوحدة مؤخرا في الجولة الـ16 من دوري أدنوك للمحترفين، بحسمه ديربي أبوظبي، أمام الجزيرة 3-2، في مواصلة صحوته مع المدرب جوارن، ليقوده للفوز على الوصل، مستفيدا من تألق محترفيه في استغلال تراجع الوصل، وإرباك حساباته ليسجل 4 أهداف من بينها هدفين في أقل من 5 دقائق لكل من عمر خريبين، ولوكاس بيمينتا.

وعلى مدار مشواره حتى المباراة النهائية خاض الوحدة 6 مواجهات فاز فيها بالدور الأول، على الإمارات 3-0، ذهابا و5-0 إيابا، وخسر أمام الجزيرة في ربع النهائي 1-2، ذهابا، لكنه استعاد زمام الأمور إيابا بالفوز 4-2، ثم الخسارة أمام الوصل في ذهاب نصف النهائي 1-2، ليعود مجددا في لقاء الإياب ويفوز 4-0.

وقال جوارن مدرب الوحدة عقب الفوز على الوصل:” قدمنا مباراة جيدة أشكر اللاعبين على الروح القتالية، وكذلك الجمهور الذي لعب دورا كبيرا في مساندة الفريق”.

وأضاف:” الفريق يتطور بشكل كبير، علينا التفكير في المباراة المقبلة أمام فريق حتا، وعدم الانشغال في المباراة النهائي، لأنه لا يزال أمامها المزيد من الوقت”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أورو 2024.. اسبانيا تتأهل لثمن النهائي بالعلامة الكاملة

حقق منتخب اسبانيا، اليوم الإثنين، ثالث فوز له، ضمن دور المجموعات من بطولة امم أوروبا، على حساب منتخب ألبانيا

وأخذ المنتخب الإسباني الأسبقية في هذا اللقاء، منذ الدقيقة الـ13 للشوط الاول، عن طريق هدف من توريس.

وتمكنت اسبانيا من الحفاظ على تقدمها إلى غاية اعلان الحكم نهاية اللقاء بهزيمة منتخب ألبانيا بهدف دون رد.

وبهذا رفع المنتخب الإسباني رصيده للنقطة التاسعة، ليتأهل لثمن النهائي في صدارة المجموعة الثانية.

مقالات مشابهة

  • زينباور مدرب الرجاء: سنقاتل في النهائي أمام الجيش
  • تعاون بين «سوق أبوظبي» و«مصرف الهلال» لتعزيز الخدمات الرقمية
  • عقوبات قاسية في انتظار الزمالك بعد الانسحاب أمام الأهلي
  • عقوبات قاسية منتظرة في انتظار الزمالك بعد الانسحاب أمام الأهلي
  • جاكبو يسجل هدف التعادل لـ هولندا أمام النمسا في يورو 2024 " فيديو"
  • سكالوني يدرس إجراء بعض التعديلات على تشكيلة الأرجنتين أمام تشيلي
  • يورو 2024.. بلجيكا تسعى لتجنب الخروج المبكر في مواجهة أوكرانيا
  • أورو 2024.. اسبانيا تتأهل لثمن النهائي بالعلامة الكاملة
  • 20 مليون دولار قيمة عرض اتحاد جدة لضم رحيمي من العين
  • الاتحاد السعودي يستهدف سفيان رحيمي في الميركاتو