يحل شهر رمضان هذا العام في ظل الحرب الطاحنة الدائرة في قطاع غزة وهو ما يلقي بظلاله الاقتصادية والمعنوية على الفلسطينيين في الضفة الغربية.

اعلان

وعادة ما تعج المحلات التجارية والأسواق بالزبائن في هذا الوقت من كل عام، إلا أن الأحداث الجارية لا تتيح لسكان الضفة فرصة الاستعداد لشهر رمضان بشكل طبيعي.

وقال كمال الزين، وهو أحد سكان الضفة، لوكالة أسوشيتد برس الأمريكية: "أنظر إلى الناس.

لا أحد يحضر شيئاً والمحلات خالية من الزبائن. لا أحد لديه الرغبة لتحضير شيء أو الاحتفال برمضان مثل الأعوام السابقة لأن من يذبحون في غزة هم أهلنا".

وتحدث آخرون عن التداعيات الاقتصادية لحرب غزة والتي رفعت أسعار جميع المنتجات بشكل غير مسبوق.

حاخام إسرائيلي عاد للتو من غزة أحد قتلى عملية إطلاق النار في مستوطنة عيلي جنوبي الضفة الغربية إسرائيل تعتزم إقامة أكثر من 3000 وحدة سكنية جديدة في الضفة الغربية وبلينكن يعلق "نشعر بخيبة أمل"أولمرت: "هدف حكومة نتنياهو تطهير الضفة من الفلسطينيين وتفريغ الأقصى من المسلمين..هدف مغمور بالدم"

وقال محمد أبو عوض، وهو تاجر خضروات: "في كل عام هناك بهجة باستقبال شهر رمضان، ولكنها غائبة هذا العام، والأجواء غريبة بسبب الحرب في غزة".

وأضاف: "لا توجد قوة شرائية، وأسعار السلع مرتفعة للغاية، الأرباح صغيرة".

واعتاد العديد من أهالي الضفة كسب رزقهم من أعمال داخل إسرائيل ولكن الحرب التي اندلعت في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول أدت إلى حظر دخولهم إلى الأراضي الإسرائيلية مما زاد من مصاعبهم الاقتصادية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شركة لوفتهانزا توقف رحلاتها في مطار فرانكفورت مع بدء إضراب للنقابات مدة يومين الأمم المتحدة: أكثر من 500 ألف شخص في غزة على شفا المجاعة شاهد: الصليب الأحمر وصعوبة تنفيذ المهمات بسبب القتال في الكونغو رمضان الضفة الغربية إسرائيل غزة فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة تدخل شهرها السادس.. قصف إسرائيلي لا يهدأ وبايدن يعلن عن ميناء مؤقت لإيصال المساعدات يعرض الآن Next عاجل. بايدن في خطاب "الاتحاد" : يجب التوصل إلى وقف إطلاق نار لمدة 6 أسابيع في غزة وحل الدولتين هو الخلاص يعرض الآن Next الأمم المتحدة: أكثر من 500 ألف شخص في غزة على شفا المجاعة يعرض الآن Next أرقام صادمة في يوم المرأة العالمي: 63 امرأة يُقتلن كل يوم.. الحرب على غزة حرب على النساء أيضا يعرض الآن Next فيديو: 5 أشهر كاملة من الحرب على غزة.. إسرائيل تستخدم التجويع كسلاح ومشاهد كارثية للنازحين والجوعى اعلانالاكثر قراءة للمرة الأولى.. ترامب يعلن بوضوح دعمه لإسرائيل في حربها على غزة حرب غزة في يومها الـ153.. نتنياهو لا مفر من عملية عسكرية برفح وبايدن يعلن عن إنشاء ميناء مؤقت في غزة ترامب وبايدن يفوزان بأغلب ولايات "الثلاثاء الكبير" ويتجهان نحو مواجهة تاريخية جديدة الولايات المتحدة تتوعد "بمحاسبة" الحوثيين في اليمن بعد ضربة استهدفت ناقلة بضائع وأسفرت عن 3 قتلى حرب غزة تتم شهرها الـ5: التجويع يحصد المزيد من أرواح الأطفال والفاجعة الإنسانية بلغت كل مبلغ

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم قطاع غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة قتل إسرائيل فلسطين مرضى الصين ألمانيا جو بايدن Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار قطاع غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة قتل إسرائيل My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية رمضان الضفة الغربية إسرائيل غزة فلسطين قطاع غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة قتل إسرائيل فلسطين مرضى الصين ألمانيا جو بايدن السياسة الأوروبية قطاع غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة قتل إسرائيل السياسة الأوروبية الضفة الغربیة یعرض الآن Next على غزة حرب على حرب غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، 25 فلسطينيًا في الضّفة الغربية.
وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن من بين المعتقلين امرأة، وجريحًا فلسطينيًا أصيب أثناء عملية اعتقاله، بالإضافة إلى أسرى سابقين، حيث تركزت عمليات الاعتقال في مدن: الخليل ونابلس ورام الله، وجنين والقدس في الضفة الغربية، رافقها عمليات اقتحام واسعة، واعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير في منازل الفلسطينيين.
أخبار متعلقة مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصىلبنان.. انتشال 23 قتيلًا من تحت أنقاض مبنى ببلدة يونينوأكد نادي الأسير الفلسطيني، قيام قوات الاحتلال بتفجير مطبعة لأسير فلسطيني في رام الله، لافتًا النظر إلى أن عدد حالات الاعتقال في الضفة الغربية منذ بدء العدوان على قطاع غزة قبل نحو عام بلغت 10900 معتقل، بالإضافة إلى آلاف حالات الاعتقال في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • تحليل: استمرار الحرب في غزة ولبنان لن يفيد إسرائيل في مواجهة التحديات الرئيسية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: حزب الله أطلق صاروخا على مستوطنة وسط الضفة الغربية
  • إسرائيل: مقذوف أطلق من لبنان يشعل حرائق في الضفة الغربية
  • وقفات غاضبة في مدن الضفة الغربية تنديدا باغتيال نصر الله (شاهد)
  • البرهان يعرض خارطة لإنهاء الحرب في البلاد
  • صفارات الإنذار تدوي في مركز إسرائيل ومستوطنات في الضفة الغربية
  • الاحتلال يستدعي 3 كتائب احتياط إلى الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: تبادل لإطلاق النار مع القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم
  • البنك الدولي: الفقر يصل إلى 100٪ في غزة ويرتفع إلى 28٪ في الضفة الغربية