بوابة الفجر:
2024-07-04@01:23:15 GMT

بعد وفاته... من هو طارق الكاشف؟

تاريخ النشر: 8th, March 2024 GMT

رحل عن عالمنا  أمس الخميس المخرج والإعلامي طارق الكاشف، والذي كان رئيسًا لقنوات أوربت لسنوات عديدة،  ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير عن أبرز المحطات الفنية لـ طارق الكاشف. 
 

من هو طارق الكاشف؟


ترأس طارق الكاشف شبكة قنوات أوربت لسنوات عدة، وكان له الفضل في صنع برامج التوك شو، كما له فضل كبير في اكتشاف العديد من المواهب في المجال الإعلامي، كما أخرج برنامج القاهرة اليوم لمقدمه عمرو أديب.

أبرز أعماله الغنائية

وهو صاحب أتوديو صوت خاص، سجل بتقنية التراكات، بالتعاون مع شقيقه عمر الكاشف، وأول تسجيلاته كانت ألبوم: الدنيا صغيرة لفرقة طيبة، وأغانى فيلم أنياب وكان مهندس صوت تسجيلات لفنانين كبار مثل عمار الشريعي وعمر خورشيد وهاني شنودة ونجاة وأحمد عدوية ويحيى خليل وعلي الحجار ومحمد منير.

ولطارق الكاشف رصيد فني كبير في إخراج الكليبات الغنائية حيث تعاون مع كبار النجوم مثل سميرة سعيدة وسيمون والتي كان أول من اكتشفها، كذلك شارك في تسجيل الموسيقى لعدة أفلام، أبرزها ابن مين في المجتمع، لا تظلموا النساء، أين تخبئون الشمس.

   أبرز أعماله الدرامية

وعمل طارق الكاشف مساعد مخرج في مجموعة من الأعمال كان آخرها مسلسل بين السما والأرض الذي عرض عام 2021، قصة نجيب محفوظ، سيناريو وحوار إسلام حافظ، إخراج محمد العدل، وشارك في بطولته هاني سلامة، درة، أحمد بدير، أحمد رزق، نجلاء بدر، يسرا اللوزي، محمود الليثي، أحمد السلكاوي وندى موسى وهو مكون من 15 حلقة.

 

 

كما عمل طارق الكاشف مساعد مخرج في مسلسل أسود فاتح بطولة هيفاء وهبي وإخراج كريم العدل عام 2020، ومسلسل أرض النفاق بطولة الفنان محمد هنيدي وإخراج سامح عبد العزيز، ومسلسل لأعلى سعر بطولة نيللي كريم وأحمد فهمي وإخراج محمد العدل، ومسلسل الخروج بطولة ظافر العابدين وشريف سلامة، ومسلسل في غمضة عين بطولة داليا البحيري وأنغام، وفيلم كنغر حبنا بطولة رامز جلال.

 

 

وعمل طارق الكاشف أيضًا مخرجا منفذا في مجموعة من الأعمال وهي فيلم صاحب المقام إنتاج عام 2020، بطولة آسر ياسين ويسرا، وفيلم قرمط بيتقرمط بطولة أحمد آدم.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفجر الفني طارق الکاشف

إقرأ أيضاً:

عضو مجلس الزمالك يعلق على قرار استكمال الدوري

علق محمد طارق، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، على قرار استكمال مسابقة الدوري العام المصري، عقب عدم خوض مواجهة القمة أمام الأهلي.

ترتيب هدافي كوبا أمريكا 2024 قبل مباريات اليوم


وكان مجلس إدارة الزمالك برئاسة حسين لبيب، قد قرر عدم خوض أي مواجهة إلا بعد لعب كل الأندية كافة المؤجلات، لكنه تراجع وسط غضب جماهيري كبير.
وتحدث محمد طارق في تصريحات تلفزيونية على قرار مجلس الإدارة، حيث قال: "لا أرغب في الحديث عن رأي الشخصي في عودة الزمالك للمشاركة في الدوري. القرار تم اتخاذه بعد التصويت داخل مجلس الإدارة".
وأضاف: "هناك إيجابيات لمجلس الإدارة منذ توليه المهمة أكثر من سلبياته نظرا للمشاكل والأزمات التي واجهها".
وأردف: "لدي توقع بأن هناك حل لأزمة الرخصة الإفريقية قريبا".
وأكمل: "نادي الزمالك يحتاج إلى مساعدة الجميع خاصة أن قيمة المديونيات تصل إلى 4 ملايين دولار".
وأختتم طارق تصريحاته: "لابد من تغييرات جذرية ومسؤولين يستيطيعون تطبيق العدل، محمد سراج عضو مجلس إدارة الأهلي أحد الأسماء التي تحتاج للفرصة لتطوير الكرة المصرية".

ومن المقرر أن يحا الزمالك ضيفًا ثقيلًا على نظيره فاركو في تمام السابعة مساء الأربعاء على استاد برج العرب ضمن مباريات الجولة 29 من مسابقة الدوري.

مقالات مشابهة

  • المنتخبان السعودي والإماراتي إلى نهائي بطولة الديار العربية
  • بهذه الطريقة.. محمد رجب يروج لمسلسه الآخير "مشوار الونش"
  • عضو مجلس الزمالك يعلق على قرار استكمال الدوري
  • محمد طارق: ثروت سويلم قلل من الزمالك
  • محمد رجب يروج لمسلسه الآخير "مشوار الونش"
  • سكتة قلبية تُنهي حياة لاعب صيني خلال بطولة آسيا لكرة الريشة(فيديو)
  • يورو 2024.. زميل طارق حامد أساسيًا مع رومانيا أمام هولندا
  • كان صديقي واتكسرت بعد وفاته.. أبرز تصريحات ريهام عبد الغفور عن والدها (فيديو)
  • في ذكرى وفاته| «ملحن الروائع» تقرير بالقناة الأولى عن الموسيقار الراحل محمد الموجي
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان عزت أبو عوف