عرض برنامج «صباح جديد»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلاميتان مارينا المصري وبسنت أكرم، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: «في اليوم العالمي للمرأة.. معاناة كبيرة تعيشها المرأة الفلسطينية».

وأوضح التقرير إلى أنه في الوقت الذي تحتفل فيه النساء بيومهن العالمي، هنا تقف نساء فلسطين مطالبات بالحرية من الاحتلال ووقف الحرب، ومنهن من طالبن بمعرفة مصير أبنائهن.

وتابع التقرير: "أوقات عصيبة تعيشها المرأة الفلسطينية في هذا الوقت، سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، فيما يطالب شعار هذا العام بالاستثمار في المرأة لتسريع وتيرة في الأمم المتحدة، وغاب عن أذهانهم أبسط مقومات الحياتية كحماية المرأة من القتل والجوع والتشريد والاعتقال في القطاع والضفة".

وواصل التقرير: "اعتقل الاحتلال خلال العام الماضي 300 امرأة في الضفة، أما في القطاع فهن في مواجهة دائمة مع الإخفاء القسري، واللوات ارتقين برصاص الاحتلال 4 مواطنات من إجمالي 423 بعد السابع من أكتوبر، وهذا هو حال نساء فلسطين".

اقرأ أيضاًفي اليوم العالمي للمرأة.. كيف كرم الدين الإسلامي النساء؟

السيدة انتصار السيسي: تحية لكل نساء مصر في يوم المرأة العالمي

عبير أحمد تهنئ «أمهات مصر» بمناسبة يوم المرأة العالمي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المرأة الفلسطينية المرأة في فلسطين اليوم العالمي للمرأة صباح جديد نساء فلسطين يوم المرأة العالمي

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة»: دور محوري للمرأة والشباب في الحكومة الجديدة

أكد هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، الدور المحوري الذي تلعبه المرأة والشباب في الحكومة الجديدة ومجلس المحافظين الجدد، واصفا التشكيل الحكومي بأنّه استثنائي ويحمل مسؤولية تاريخية، خاصة أنّ الحكومة تضم العديد من الكفاءات والخبرات في مختلف المجالات، ما يعزز قدرتها على مواجهة التحديات والأزمات الحالية.

التشكيل الجديد يعكس اهتمام الدولة بتمكين المرأة والشباب

وأضاف عبدالعزيز لـ«الوطن»، أنّ التشكيل الجديد يعكس اهتمام الدولة المصرية بتمكين المرأة كشريك رئيسي في تحقيق التنمية المستدامة، حيث يتضمن التشكيل وصول 4 سيدات لمنصب الوزير، و5 لمنصب نائب الوزير، وسيدة لمنصب المحافظ، و9 سيدات لمنصب نائب المحافظ.

وأوضح أنّ التمثيل يعزّز مشاركة المرأة في مواقع اتخاذ القرار بالدولة ويضمن مساهمتها الفعالة في المجالات كافة، ما يعد دافعًا قويًا لاستمرار عطائها لأبنائها ووطنها.

ولفت إلى أنّ اتساع دور المرأة والشباب في التشكيل الوزاري يرجع إلى جهود الدولة الكبيرة، سواء من خلال البرنامج الرئاسي لتأهيل القيادات أو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، بجانب مؤسسة حياة كريمة والدور المهم الذي تلعبه تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وأشار إلى نجاح تجربة نواب المحافظين في المرحلة السابقة، ما أسهم في تجديد الثقة لهم في حركة المحافظين الحالية.

الحكومة الحالية تشهد تمكينًا واضحًا للشباب

وأكد أنّ الحكومة الحالية تشهد تمكينًا واضحًا للشباب، حيث انخفض متوسط أعمار الوزراء إلى 56 بدلاً من 64 عامًا، وهذا التوجه يعكس سعي الحكومة لضخ دماء جديدة وأفكار وحلول مبتكرة في مختلف القطاعات.

ودعا رئيس حزب الإصلاح والنهضة إلى ضرورة استمرار تمكين الشباب لضمان ضخ الدماء الجديدة، مؤكدًا تميز الشباب المصري الذي يثبت دائمًا قدرته على مواجهة التحديات، ويمتلك الكثير من الطاقات والإمكانيات التي تمكنه من المساهمة الفعالة في بناء الجمهورية الجديدة، والتي هي جمهورية الشباب بامتياز.

مقالات مشابهة

  • بعد حصولها على جائزة مرموقة.. رسالة من «قومي المرأة» للباحثة سناء السيد
  • نساء فيدرالية اليسار يطالبن مجلس العلماء باعتماد إصلاح ديني للمدونة يستند إلى الاجتهاد المتنور
  • القومي للمرأة يهنىء مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • «الإصلاح والنهضة»: دور محوري للمرأة والشباب في الحكومة الجديدة
  • بعد مايا مرسي .. من رئيس القومي للمرأة الجديد؟
  • السيرة الذاتية للدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي
  • 1236 حالة احتجاز تعسفي في سوريا 86 منهم نساء وأطفال
  • القومي للمرأة يهنئ  مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • عضو بـ«القومي للمرأة»: قانون الأحوال الشخصية من أهم الملفات أمام الحكومة
  • جامعة هيريوت وات دبي تحتفل باليوم العالمي للمرأة في الهندسة