بوابة الوفد:
2024-07-06@10:22:00 GMT

طقس الجمعة دافيء نهارا والعظمى 23 درجة بالفيوم

تاريخ النشر: 8th, March 2024 GMT

تشهد محافظة الفيوم اليوم الجمعة الموافق 8 مارس، إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة ليصبح الطقس دافيء نهارا بارد ليلا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة.

 وتسود المحافظة أجواء باردة ليلا وتنخفض خلالها درجات الحرارة بشكل ملحوظ وخاصة في الصباح الباكر، مع إستمرار الشبورة الكثيفة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إستقرار الأجواء خلال هذه الفترة، مع إستمرار نشاط الرياح التي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق، بينما تبقى درجات الحرارة منخفضة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر، وهي الأوقات التي تشهد أجواء شديدة البرودة، مع إنتشار السحب المتوسطة نهارا، وبقاء الطقس دافيء نهارا بارد ليلا، واستمرار نشاط الرياح، وخاصة في المناطق الصحراوية، وخلال هذه الفترة يميل الطقس إلى البرودة ليلا، كما تتكون الشبورة الكثيفة صباحا على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، ويساعد نشاط الرياح والغطاء السحابي على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال ساعات النهار، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس دافيء نهارا بارد ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

أجواء باردة ليلا والصغرى 12 درجة بالفيوم 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم على محافظة الفيوم تبلغ 23 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 12 درجات مئوية ليلا وحتى ساعات الصباح، والتي تشهد أجواء شديدة البرودة.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين الذين تتطلب أعمالهم النزول ليلا، أو خلال ساعات الصباح الباكر، بعدم تخفيف ملابسهم وضرورة ارتداء الملابس المناسبة والثقيلة، نظرا لانخفاض درجات الحرارة خلال هذه الأوقات ليصبح الطقس شديد البرودة، مع التنبيه على قائدي السيارات بتوخي الحذر صباحا بسبب الشبورة الكثيفة على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية.

 وأفادت الهيئة أن الأجواء سوف تشهد نشاط الرياح الخفيفة اليوم على كافة أنحاء المحافظة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 20 كيلو متر في الساعة، ويكون اتجاهها شمالية غربية، وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء مناسبة باستثناء وقت الظهيرة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وهدوء حركة الرياح وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نهارا ليلا الطقس الفيوم درجات الحرارة دافيء نهارا بارد ليلا بوابة الوفد جريدة الوفد درجات الحرارة دافیء نهارا نشاط الریاح

إقرأ أيضاً:

لا موجات لاهبة حتى الساعة.. هذا ما كشفه الأب خنيصر عن طقس القسم الأول من تموز

أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص في الاحوال الجوّية وعلم المُناخ ان حركة المنخفض الهندي الموسمي الحار حددت حالة الطقس في الشرق الأوسط خلال القسم الأوّل من شهر تموز، فقد تراجع نشاطه، بالنسبة للعام الماضي  حوالي 70%، من ناحية تمدده نحو اليونان وتركيا، وغرب ووسط اوروبا هذه المناطق الاخيرة، التي تعاني حالياً من نشاط قطبي وتساقط الثلوج على جبال الألب.

وأضاف: "يعود سبب تراجع الحرارة في هذه الفترة عن منطقتنا، الى تمركز نواة المنخفض الهندي فوق سلطنة عُمان وانحراف الضغط المنخفض نحو الكويت وإيران ودول الخليج وارتفاع الضغط الجوي فوق اوروبا الأمر الذي يغيّب التيارات الجنوبية الشرقية باتجاه الاردن وسوريا ويعطي دوراً للرياح الشمالية الغربية نحو لبنان.

طقس لبنان ليومي السبت والأحد مشمس الى غائم مع ضباب محلي على الجبال، أمّا في البقاع، فستتراوح درجات الحرارة بين 29-31درجة على ان ترتفع منتصف الاسبوع المقبل بمعدل 3 الى 4 درجات مئوية.

الحرارة على الساحل ليوم الإثنين: 29-30 نهاراً و 25 ليلاً
في البقاع: 29-30 نهاراً و 23 ليلا
على الجبال 1200 متر: 25 نهاراً و  18 ليلاً
على الجبال 2000 متر: 19 نهاراً و  12 ليلاً
الرياح: شمالية غربية معتدلة ورطبة، سرعتها 15 الى 35 كم في الساعة،
الضغط الجوّي: 1006hpa
الرطوبة: 80% ساحلا و 55% بقاعاً
حالة البحر : مائج
حرارة المياه 28 درجة.



مقالات مشابهة

  • لا موجات لاهبة حتى الساعة.. هذا ما كشفه الأب خنيصر عن طقس القسم الأول من تموز
  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة.. الأرصاد: انخفاض طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 36
  • طقس الجمعة.. شديد الحرارة نهارًا والعظمى بالفيوم 39
  • حالة طقس اليوم في البحيرة.. شديد الحرارة رطب نهارًا والعظمى تصل لـ 35
  • حالة الطقس غدا الجمعة.. انخفاض درجات الحرارة ورياح معتدلة
  • طقس الإمارات.. صحو نهاراً ورطب ليلاً غداً الجمعة
  • حالة الطقس بمدينة العلمين.. أجواء ساحرة للاستمتاع بالشواطئ وقت الغروب
  • الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة نهارا ومائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والمحسوسة 41 درجة