ساعات قليلة تفصلنا عن مباراة الأهلى ضد الزمالك والتى يترقبها عشاق الساحرة المستديرة، اليوم الجمعة، حيث تقام مباراة كلاسيكو نهائى كأس مصر بين قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك، لأول مرة في تاريخ البطولة خارج الأراضي المصرية لتستضيفها المملكة العربية السعودية، وتحديدا الرياض.

استطاع فريق الأهلي الوصول إلى الدور النهائى لبطولة كأس مصر بعدما تخطى عقبة إنبى فى الدور قبل النهائي، محققا نتيجة كبيرة بثلاثة أهداف دون رد.

بينما تمكن الزمالك من الوصول إلى النهائى بشق الأنفس، بعدما حسمت ركلات الجزاء الترجيحية النصر له على بيراميدز فى مبارة مثيرة انتهت فى وقتها الأصلى والإضافي بالتعادل 3-3.

أسفر اجتماع اللجنة المنظمة لمبارة القمة، عن بدء الأهلى اللقاء مرتديا «التيشيرت الأحمر والشورت الأسود»، على أن يرتدي حارس المرمى زيه بلون مخالف وهو الأزرق.

بينما يرتدي الزمالك زيه التقليدي «الأبيض والخطان الحمر والشورت الأبيض» فى الوقت الذي سيرتدى فيه حارس مرمى القلعة البيضاء اللون الأصفر.

يحفل تاريخ الشياطين الحمر والفارس الأبيض، بالعديد من المواجهات خلال نهائى البطولة الأقدم في مصر، حيث وصل الفريقان إلى الدور النهائى 20 مرة من قبل، تمكن كلا الفريقين من تحقيق الانتصار 9 مرات وفاز الناديان بالبطولة «مناصفة» مرتين.

والتقى الفريقان من قبل في 32 مباراة بمسابقة كأس مصر، منهم 19 مرة في المشهد الختامي، آخرهم كان في شهر يوليو من عام 2022، وانتصر الزمالك بهدفين مقابل هدف.

وخلال 19 مباراة في نهائي كأس مصر بين قطبي الكرة المصرية، انتصر الأهلي في 9 مباريات ومثلهم للأبيض ومباراة انتهت بالتعادل بين الفريقين.

يخوض النادي الأهلى تلك المباراة وفى حوزته 38 لقبا لكأس مصر ليكون الأكثر تتويجًا بتلك البطولة، فيما يحل الزمالك وصيفا في عدد الألقاب برصيد 28 لقبا.

وكان أول نهائي يجمع بين الفريقين خلال نسخة موسم عام 1927-1928، وتوّج الأهلي وقتها بطلا لتلك النسخة بهدف وحيد في شباك الزمالك، الذي استطاع تحقيق اللقب في آخر نهائى جمع الفريقان في موسم 2020-21.

تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، على أرضية ملعب الأول بارك، والتى تستضيفه السعودية لأول مرة في التاريخ، ويمكن متابعة اللقاء عبر شاشات قناة «mbc مصر» بالإضافة إلى قنوات أون تايم سبورتس المصرية.

صدى البلد

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بيان رسمي.. الزمالك يحسم موقفه النهائي من مباراة الأهلي

أصدر نادي الزمالك بيانا رسميا عبر منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي يحسم خلاله موقفه النهائي من مباراة الأهلي المقررة في الدوري المصري.

ويشهد الشارع الرياضي المصري حالة من التوتر في الساعات الأخيرة بسبب إصرار الزمالك على عدم خوض مباراة القمة أمام الاهلي بسبب عدم تنفيذ مطالبه الأربعة التي حددها في بيان سابق عقب خسارة الفريق أمام المصري البورسعيدي.

بيان الزمالك..

"تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيداً ، أن جماهير الزمالك العظيمة دوماً تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفاً قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غداً نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادىء كرة القدم .

و تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله و نحترمه ، و نثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر ، و فعلاً كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبداً .

فعذراً لأننا لا نملك سوى هذا القرار ، و شكراً لتفهم الجماهير و دعمهم الذي لا يتوقف .
الزمالك أولاً".

وكان من المفترض أن تقام مباراة الزمالك والأهلي مساء الثلاثاء على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وكان الزمالك حقق الفوز على فاركو بهدفين دون رد في آخر لقاء خاضه الفريق في الدوري وقبلها خسر من المصري بهدفين دون رد ضمن منافسات الدوري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • إيهاب الفولي: لا يجب المزايدة على قيمة الأهلي والزمالك
  • ميدو: زمن السكوت انتهى والزمالك يعرف يكسب بـ(نص رجل)
  • ميدو: أنا أسعد واحد في العالم بقرار الزمالك بعدم خوض مباراة القمة
  • سيد عبد الحفيظ يصدم الزمالك بهذا التصريح
  • بيان مهم من تذكرتي بشأن تذاكر مباراة القمة بين الأهلي والزمالك
  • بيان الانسحاب يثير التساؤلات بشأن لقاء القمة بين الزمالك والأهلي
  • موعد مباراة الأهلى والزمالك فى الدوري المصري الممتاز
  • بيان رسمي.. الزمالك يحسم موقفه النهائي من مباراة الأهلي
  • موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك
  • عاجل.. موعد مباراة الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة