تبدأ وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع المحافظات تطبيق مواعيد غلق المحلات في رمضان 2024، الأحد المقبل، وفق القرار رقم 85 لسنة 2024 الخاص بمواعيد فتح وغلق المحال في شهر رمضان، ويستمر العمل بتلك المواعيد حتى نهاية إجازة عيد الفطر لهذا العام 1445 هجريًا.

مواعيد عمل المحلات 

وقال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، لـ«الوطن»، إنّ الوزارة أعلنت مواعيد عمل المحلات خلال الشهر الكريم، وسيتم التنفيذ مع المحافظات بداية من الأحد المقبل وتم مراعاة الإقبال على بعض الأنشطة التجارية، خلال الفترة المسائية، وتحديدًا المحلات والمطاعم والمقاهي في رمضان، مشيرا إلى أن المادة الأولى من القرار الوزاري نصّت على أن تكون مواعيد غلق المحلات والمولات والمطاعم البازارات والكافيهات على مدار شهر رمضان وإجازة عيد الفطر الساعة الثانية صباحًا، فضلًا عن استمرار خدمة «تيك أواي»، وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات.

وستكون مواعيد عمل الورش خلال شهر رمضان، فإنّها ستكون في الساعة العاشرة مساءً للورش داخل الكتل السكنية، أمّا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود لتلبية احتياجات المواطنين.

أنشطة مستثناة

وأشار إلى وجود أنشطة مستثناه من مواعيد غلق المحلات خلال الشهر الكريم توفير احتياجات المواطنين منها محلات السوبر ماركت والبقالة والمخابز والأفران والصيدليات، ومحلات بيع الفواكة والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة.

وأوضح أنّ غرفة عمليات الوزارة مع المحافظات والوحدات المحلية تتابع تطبيق مواعيد غلق المحلات، وتسيير لجان وحملات على  المحال التجارية للتأكد من إلتزامها بالمواعيد، وذلك يسمح بالحفاظ على الانضباط وترشيد الاستهلاك والسماح لشركات النظافة بالقيام بدورها، مؤكدًا الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إجازة عيد الفطر التنمية المحلية مواعيد عمل المحلات مواعيد غلق المحلات مواعید غلق المحلات

إقرأ أيضاً:

المنيا: بدء فى تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، البدء فى تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء غلق المحال التجارية في تمام الساعة العاشرة مساءً اعتبارًا من اليوم الاثنين الموافق الأول من يوليو وحتى الخميس الأخير من سبتمبر المقبل ما عدا يومى الخميس والجمعة وأيام الأجازات والأعياد الرسمية سيتم الغلق فى تمام الحادية عشرة مساءً، وفقاً لقرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، رقم 247 لسنة 2024، باستثناء الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم.

وشدد محافظ المنيا، على رؤساء الوحدات المحلية وكافة الأجهزة المعنية بالمتابعة الدورية وتكثيف حملات المراقبة والتفتيش للوقوف على مدى الالتزام بالمواعيد المقررة للغلق، إلى جانب تخفيض إضاءة الإعلانات بالشوارع، وذلك ضمن خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين بكل حسم دون تقاعس أو تهاون.

وأشار محافظ المنيا، إلى أهمية دور وسائل الإعلام ومؤسسات المجتمع المدنى ودور العبادة فى زيادة وعى المواطنين بأهمية الاستخدام الأمثل والرشيد للطاقة و الحد من استهلاك الكهرباء وخاصة مع الارتفاع غير المسبوق فى درجات الحرارة ليس فى مصر فحسب ولكن على مستوى العالم مما دفع كثيرا من الدول إلى اللجوء لترشيد استهلاك الطاقة.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يوجه رؤساء المراكز بمتابعة تطبيق مواعيد غلق المحلات والمولات التجارية
  • المنشآت المستثناة.. توجيهات عاجلة من محافظ الجيزة بشأن مواعيد غلق المحلات
  • محافظ أسيوط يوجه بمتابعة تطبيق قرارات مواعيد غلق المحلات التجارية
  • محافظ الفيوم يتابع تطبيق قرارات غلق المحلات التجارية
  • المنيا: بدء فى تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • يبدأ اليوم.. كل ما تريد معرفته عن قرار غلق المحلات 2024
  • محافظ القاهرة يشدد على متابعة تطبيق مواعيد غلق وفتح المحلات والمطاعم
  • نشرة منتصف الليل: استثناء هذه الأنشطة من مواعيد غلق المحلات.. وتفاصيل التغيير الوزاري وعدد الراحلين
  • تطبق خلال ساعات.. المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية 2024
  • "التنمية المحلية" تكشف الاستثناءات من المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية (فيديو)