الصومال – حضر الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، الجمعة، مراسم بدء 500 عسكري من القوات الخاصة مهامهم، بعد أن تلقوا تدريبًا في الأكاديمية التركية للتدريب العسكري في الصومال “تركسوم”.

وأشاد شيخ محمود في كلمته خلال الحفل بدعم تركيا للجيش الصومالي، قائلا: “تلعب أكاديمية تركسوم للتدريب العسكري دورًا مهمًا في بناء وتحسين مستقبل القوات المسلحة للبلاد”.

وأكد أن العدو الأكبر للجيش الصومالي هو حركة “الشباب” الإرهابي، فيما حث الخريجين على الحفاظ على قيم ومبادئ الجيش وتحمل مسؤولية سلامة وكرامة المواطن.

وأشار الرئيس إلى أن قوات “وحدة النسر الصومالي” التي يتم تدريبها بشكل خاص على يد ضباط وخبراء أتراك، أكملت تدريبها في “تركسوم” بالعاصمة مقديشو وفي تركيا.

وأعرب عن شكره لتركيا على دورها في إعادة بناء القوات المسلحة الصومالية للقضاء على الإرهاب، ووقوفها المستمر إلى جانب الحكومة الفيدرالية.

وحضر مسؤولون حكوميون صوماليون وممثلون عن الجيش ومسؤولون أتراك مراسم بدء 500 عسكري مهامهم.

وتأسست أكاديمية “تركسوم” التي تعمل في الصومال منذ عام 2017، لتدريب أفراد الجيش الصومالي وتطوير قدراته.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: إسقاط جنود إسرائيليين على حدود لبنان يظهر مدى وعي حزب الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد العميد بسام ياسين، خبير عسكري، من بيروت، أن إسرائيل أعلنت منذ يومين بدء العملية البرية المحدودة على جنوب لبنان، موضحًا أنه من الطبيعي أن تُدخل إسرائيل بعض القوات للقيام بمهام الاستطلاع بعدة أماكن، إلا أن القوات الإسرائيلية جربت هذه العمليات الليلة الماضية وصباح اليوم ولكنها فشلت في هذه العمليات.

وشدد «ياسين»، خلال مداخلة عبر الإنترنت عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، على أنه في صباح اليوم دخلت بعض القوات الإسرائيلية لمسافة 400 متر وتم إيقاعها بكمائن محكمة ووقع إسقاط كثير في صفوف الجيش الإسرائيلي، موضحًا أن إسرائيل اعترفت بسقوط 14 قتيلا من صفوف الجيش خلال عمليات اليوم على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأشار إلى أن إسرائيل منذ الإعلان عن القيام بعملية برية محدودة ومازال يجرب ليكشف عن الأماكن الأضعف في الجهاز الدفاعي لحزب الله ليتم من خلال هذه النقاط التسلل والدخول والتوغل في البلدات اللبنانية، إلا أن حزب الله حريص على منع الدخول والتوغل البري لإسرائيل بطريقة كبير.

وتابع: «ما حدث اليوم على الحدود اللبنانية الإسرائيلية يظهر مدى الوعي لحزب الله ويكشف أن الأرض محضرة ومجهزة بعبوات وكمائن ومراكز رمي على كل محاور التوغل الإسرائيلي»، موضحًا أن قوة حزب الله في المقاتل البشري وعلى الأرض وليس المسيرات وصواريخ بعيدة المدى، وجنوب لبنان هي أرض مثالية للدفاع عنها.
 

مقالات مشابهة

  • مركز صهيوني : الجيش لا يملك القدرات لهزيمة حزب الله عسكريًا
  • الجيش العراقي: "داعش" يقتل 4 جنود ويصيب 3 في هجوم على رتل عسكري
  • خبير عسكري: إسقاط جنود إسرائيليين على حدود لبنان يظهر مدى وعي حزب الله
  • وزير الدفاع الصومالي يؤكد الالتزام بمواجهة التحديات الأمنية الداخلية أو الخارجية
  • المتحدث العسكري لـ الراديو 9090: أسطورة الجيش الذي لا يقهر تحطمت تحت أقدام المصريين
  • بيان عسكري من القوات المشتركة حول أم المعارك بشمال دارفور
  • حزب الأمة يتهم الجيش السوداني
  • مصدر عسكري أردني: الجيش على أهبة الاستعداد للتصدي لأي محاولات تهدد أمن واستقرار المملكة
  • الجيش الإسرائيلي يكشف نوعية القوات التي تشارك بالعملية البرية في لبنان
  • خبير عسكري يكشف تقنية القنبلة التي استخدمت في اغتيال نصرالله