أفادت وسائل إعلام أمريكية، بأن واشنطن انتقدت بشدة "الهجوم الأوكراني المضاد"، حيث اعتبرت أن الجهود التي بذلتها كييف، كانت لا ترتقي إلى المستوى المطلوب وفشلت في مهمتها.


وأفادت صحيفة "نيويورك تايمز"، نقلاً عن مسؤولين في البنتاغون (وزارة الدفاع الأمريكية) أنهم لا يعتبرون "الجهود" التي بذلتها أوكرانيا، الصيف الماضي، بمثابة "هجوم مضاد".


ولفتت الصحيفة، في منشورها، إلى أن "الهجوم الأوكراني المضاد" فشل فشلا ذريعا ولم يأت بنتائج مرضية للولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي أصبح الوضع أكثر تعقيدا لأوكرانيا ذاتها.


ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، عامها الثاني، وتهدف إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

وأحبطت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهجوم الأوكراني المضاد الهجوم الأوكراني إعلام أمريكية الهجوم المضاد الدفاع الأمريكية الدول الغربية

إقرأ أيضاً:

الداخلية الروسية: ننتظر من الأمم المتحدة تقييما بشأن الهجوم الأوكراني على سيفاستوبول

نيويورك-سانا

أعلن وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف أن روسيا تنتظر من الأمم المتحدة تقييماً مبدئياً واضحاً ومتوازنا للهجوم الأوكراني على مدينة سيفاستوبول بصواريخ أتاكمز الأمريكية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن كولوكولتسيف قوله للصحفيين في نيويورك: ” لقد ناقشنا مع زملائنا الدوليين من بين أمور كثيرة الصراع في أوكرانيا وقلت مباشرة للأمانة العامة للأمم المتحدة: إننا ننتظر من هذه المنظمة تقييماً دولياً واضحاً ومبدئياً ومتوازناً بشأن قصف سكاننا المدنيين في سيفاستوبول بالصواريخ الأمريكية المحمّلة بالذخائر العنقودية”.

وسبق أن عقد وزير الداخلية الروسي اجتماعاً مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام جان بيير لاكروا.

وكانت قوات كييف هاجمت في الـ 23 من الشهر الجاري مدينة سيفاستوبول باستخدام صواريخ أمريكية مزودة بذخيرة عنقودية، ما تسبب بمقتل 5 أشخاص بينهم 3 أطفال وإصابة 124 آخرين بينهم 27 طفلاً.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: إن تورط الولايات المتحدة إلى جانب النظام الأوكراني في هذا الهجوم الإرهابي لا يقبل الشك.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: مبارك رفض التصدي للاتصالات الأمريكية مع الإخوان لهذا السبب
  • الطوارئ الروسية تطهر شاطئ سيفاستوبول من ذخائر صغيرة بعد الهجوم الصاروخي الأوكراني
  • رئيس تحرير مجلة الأهلي المصري يعتذر لنادي الزمالك لهذا السبب !
  • وزارة النقل في صنعاء: لهذا السبب تم احتجاز الطائرات!
  • لهذا السبب.. مصطفى منصور يتصدر تريند جوجل
  • الداخلية الروسية: ننتظر من الأمم المتحدة تقييما بشأن الهجوم الأوكراني على سيفاستوبول
  • لهذا السبب... كيم كاردشيان تتصدر تريند "جوجل "
  • «القاهرة الإخبارية»: تل أبيب مستعدة لاستخدام القوة ضد حزب الله لهذا السبب
  • بدء صرف معاشات شهر يوليو 2024 قبل موعدها لهذا السبب
  • لهذا السبب.. محمد رمضان يسافر المغرب