الاقتصاد نيوز - متابعة

يتجه الدولار صوب تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي هذا العام بعدما عبر رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) عن ثقة أكبر بشأن خفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة، في حين ارتفع الين وسط تزايد التكهنات برفع أسعار الفائدة في اليابان.

ويترقب المتداولون بيانات الوظائف في الولايات المتحدة المقرر نشرها في وقت لاحق الجمعة، والتي يمكن أن تؤكد أو تبدد توقعات السوق بتخفيض الفائدة بحلول يونيو.

وقال باول إن البنك "ليس بعيدا" عن بناء الثقة التي يحتاجها لخفض أسعار الفائدة.

وأبقى البنك المركزي الأوروبي الخميس، سعر الفائدة الرئيسي عند أربعة بالمئة ومهد الطريق لخفض في يونيو. ومع ذلك، ارتفع اليورو لأن المستثمرين يرون أن الولايات المتحدة لديها متسع أكبر لخفض الفائدة.

وارتفع اليورو مسجلا أعلى مستوى في شهرين تقريبا عند 1.0956 دولار خلال التعاملات الآسيوية، مما أعاده لمنتصف النطاق الذي يتحرك فيه منذ عام. وارتفع بنحو واحد بالمئة مقابل الدولار خلال الأسبوع.

وصعد الين 1.5 بالمئة منذ مطلع الأسبوع في أفضل أداء بالنسبة المئوية منذ ديسمبر، بعدما ألمح صناع السياسات إلى مؤشرات إيجابية للأجور والأسعار بما يمهد الطريق لأول زيادة في أسعار الفائدة في اليابان منذ 17 عاما.

وتجاوز الين المتوسط الذي تحرك فيه على مدار 50 يوما وبلغ أعلى مستوياته في شهر عند 147.54 في التعاملات الآسيوية المبكرة الجمعة.
وقاد ضعف الدولار إلى ارتفاع الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي 1.5 بالمئة و1.1 بالمئة خلال الأسبوع على التوالي. وارتفع الجنيه الإسترليني 1.2 بالمئة هذا الأسبوع إلى أعلى مستوى في 2024 عند 1.2820 دولار.

ووصل الدولار الأسترالي إلى أعلى مستوياته منذ منتصف يناير عند 0.6631 دولارا أميركيا، والدولار النيوزيلندي لأعلى مستوى في أسبوع عند 0.6183 دولارا.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

خسائر الدولار تتراكم بعد بيانات الوظائف الأمريكية

بغداد اليوم -  متابعة

واصل الدولار تراجعه بعد صدور بيانات الجمعة، التي جاءت أضعف من المتوقع للوظائف الأمريكية، مما عزز التوقعات بأن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي قريبا في خفض أسعار الفائدة.

واستقر مؤشر الدولار، اليوم الأثنين (8 تموز 2024)، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، عند 104.95 ليتعافى قليلا بعد تراجعه بنحو واحد بالمئة الأسبوع الماضي بسبب بيانات الوظائف الضعيفة التي صدرت في الولايات المتحدة.

وخسر الدولار 0.14 بالمئة أمام الين إلى 160.615 منخفضا بذلك من مستوى مرتفع بلغ 161.96 سجله يوم الأربعاء.

كما سجل اليورو تراجعا خلال تعاملات الاثنين بعد ظهور مؤشرات على أن الانتخابات البرلمانية الفرنسية التي جرت أمس الأحد ستؤدي على الأرجح إلى برلمان معلق بما يضيف مزيدا من الغموض على مسار البلاد في السياسات المالية والنقدية.

وارتفع الجنيه الإسترليني إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع ونصف الأسبوع مقابل الدولار مع استمرار العملة البريطانية في الارتفاع عقب الفوز الساحق الذي حققه حزب العمال في انتخابات الأسبوع الماضي لينهي حكم المحافظين الذي استمر 14 عاما.

واستفاد الدولار الأسترالي من ضعف العملة الأمريكية ليصل إلى أعلى مستوى في ستة أشهر.

ويتجه الين صوب تحقيق مكاسب لليوم الثالث على التوالي بعد انتعاشه من أدنى مستوى في نحو 38 عاما سجله الأسبوع الماضي أمام الدولار.

وانخفض اليورو 0.1 بالمئة إلى 1.08235 دولار وتراجع وفي وقت سابق بما يصل إلى 0.4 بالمئة وسط تقييم المتعاملين لتبعات وجود برلمان معلق في فرنسا.


المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • كيف أثرت الانتخابات الفرنسية على أسعار صرف الدولار واليورو؟
  • استقرار مؤشر الدولار عالميا بعد خسارته 1% الأسبوع الماضي
  • انخفاض أسعار الذهب في مصر بسبب الدولار وتراجع الأوقية عالميا
  • الذهب يتراجع عن ذرى مايو مع جني المستثمرين للأرباح
  • جولد بيليون: انخفاض أسعار الذهب في مصر بسبب الدولار والأوقية
  • خسائر الدولار تتراكم بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • أسعار الذهب اليوم الاثنين 8 يوليو 2024
  • انخفاض أسعار النفط
  • الذهب قرب أعلى مستوى في شهر بدعم من مراهنات خفض الفائدة الأمريكية
  • انهيار الدولار أمام الذهب.. ماذا حدث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع؟