شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مايكروسوفت تطلق ميزة البحث باستخدام الصور من خلال بينج شات، أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft الأمريكية عن تحديث هام لبرنامج شات بوت Chatbot المقوم ب الذكاء الاصطناعي بإمكانه توفير .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات " مايكروسوفت " تطلق ميزة البحث باستخدام الصور من خلال "بينج شات"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"مايكروسوفت" تطلق ميزة البحث باستخدام الصور من خلال...

أعلنت شركة "مايكروسوفت" Microsoft الأمريكية عن تحديث هام لبرنامج "شات بوت" Chatbot المقوم بالذكاء الاصطناعي بإمكانه توفير خدمة البحث المرئي، وفق ما ذكر موقع "ذا فيرج"، في الموضوع الذي ترجمت "اليوم" أبرز ما جاء فيه.

ويمكن للمستخدمين، في الوقت الحالي، التقاط أو تحميل صورة وإرسالها إلى روبوت الذكاء، بينج شات، والمطالبة بمزيد من المعلومات عنها من خلال تطبيقات سطح المكتب أو بينج.

وقالت مايكروسوفت: "يمكن لـبينج، فهم سياق الصورة وتفسيرها والإجابة على الأسئلة المتعلقة بها".

أضافت: ″سواء كنت مسافرًا إلى مدينة جديدة في إجازة وتسأل عن الهندسة المعمارية لمبنى معين أو في المنزل تحاول الخروج بأفكار غداء بناءً على محتويات الثلاجة، قم بتحميل الصورة على بينج شات، واستخدمها لتسخير معرفة الروبوت لتحصل على إجابات مناسبة".

قال خبراء، أن الخطوة من مايكروسوفوت تعد خطوة مهمة ومميزة، حيث تعمل على تسهيل الكثير لدى الناس.

لكن الخبراء، أيضًا حذروا من إمكانية الازدواج أو التضارب في تفسير الصور، فالروبوت مهما كانت قوته تكون معرفته محدودة. لذا، فحدوث أخطاء منه أمر وارد لكن المأمول ألا يؤدي هذا التطور الجديد إلى مزيد من الأخطاء والمخاطر.

كما يأتي التحديث في الوقت الذي يحتدم فيه سباق التسلح بالذكاء الاصطناعي بين قادة روبوتات الدردشة من شركات: مايكروسوفت وجوجل، وأوبن إيه آي.

وفي ضوء هذا السباق المحموم، وضمن محاولة لتطوير الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدمًا، يطلق عمالقة التكنولوجيا بسرعة ميزات جديدة، بهدف مواكبة ليس فقط منافسيهم الآليين على الدردشة النصية، ولكن أيضًا أدوات الذكاء الاصطناعي الثقيلة. على الرغم من أن البحث عن الصور - والاستجابات التي تتضمن الصور - أصبحت الآن جزءًا من تجربة المستخدم لروبوتات الدردشة، لكن لا يبدو أن أيًا من روبوتات الدردشة الرائدة القائمة على النصوص قادرة على إنشاء صور خاصة حتى الآن والتعامل معها، وذلك على عكس أدوات مثل ميدجورني وستايبل ديفيوجين ودال- إي 2.

مع ذلك، تقول جوجل إن الميزة التي أطلقتها مايكروسوفت تنافس لبرنامجها للذكاء الاصطناعي "بارد" وتكرر مزاياه. ويأتي قرار مايكروسوفت بالسماح بالصور لـبينج شات في أعقاب إظهار جوجل مؤخرًا لميزة البحث عن الصور في "بارد".

وباستخدام جوجل لينس، يمكن للمستخدمين طلب معلومات من بارد حول صورة قاموا بتحميلها، أو مطالبتهم بإنشاء تعليق أو حتى مجرد إضافة بعض الحماس إلى ردود شات بوت، مثل طلب توصيات لمطعم مع تضمين صور للتصميمات الداخلية للمطعم. بينما لا يسمح "شات جي بي تي" الخاص بـ"أوبن إيه آي" تحميل الصور، حيث لا يزال قائمًا على النصوص بالكامل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مايكروسوفت الذكاء مايكروسوفت موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

الصين تطلق دليلاً وطنياً شاملاً لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي

أصدرت الحكومة الصينية، دليل بناء نظام معايير صناعة الذكاء الاصطناعي الشامل على المستوى الوطني نسخة عام 2024، لدفع عجلة تطوير صناعة الذكاء الاصطناعي في البلاد.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الصين المتواصلة لتعزيز مكانتها الريادية في مجال الذكاء الاصطناعي وتطوير الصناعات التكنولوجية المتقدمة.

وصدر الدليل عن عدة جهات حكومية رئيسية، تشمل وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، ومكتب المعلومات المركزي، واللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، واللجنة الوطنية للمعايير.

أخبار ذات صلة «الشؤون الإسلامية» تبحث التعاون مع «الجمعية الصينية» الباندا.. هدية دولية

وأشار الدليل إلى التطور السريع الذي تشهده صناعة الذكاء الاصطناعي في مجالات الابتكار التقني والتطبيقات القطاعية والتعاون الدولي.

ويهدف إلى وضع ما لا يقل عن 50 معياراً وطنياً وصناعياً جديداً بحلول عام 2026، مع التركيز على تعزيز التفاعل بين المعايير والابتكار التكنولوجي في القطاع الصناعي.

ويستهدف الدليل مشاركة أكثر من 1000 شركة في تنفيذ ونشر هذه المعايير، إضافة إلى المساهمة في وضع أكثر من 20 معياراً دولياً لدعم التنمية العالمية لصناعة الذكاء الاصطناعي.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الصين تطلق دليلاً وطنياً شاملاً لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي
  • شات «جي بي تي» ليس الوحيد.. 5 بدائل متاحة لمحادثات الذكاء الاصطناعي
  • رئيس قسم AI في مايكروسوفت يوضح قانونية استخدام محتوى الإنترنت لتدريب النماذج
  • باستخدام الذكاء الاصطناعي.. أصالة تخضع لجلسة تصوير جديدة (صورة)
  • ⁠جلسة تصوير جديدة لـ أصالة باستخدام الذكاء الاصطناعي (صور)
  • سياسيات بريطانيا مستهدفات بمواد إباحية تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي
  • صحيفة: سياسيات بريطانيات مستهدفات بمواد إباحية
  • الأمم المتحدة تقر مبدأ التساوي باستخدام الذكاء الاصطناعي بين الدول الغنية والفقيرة
  • صور مفبركة من الذكاء الاصطناعي تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي
  • «الهاربة من المتحف».. الذكاء الاصطناعي يصور سوسن بدر بزي ملكات الفراعنة