أكدت وزارة العدل الأمريكية، أن محللاً استخباراتياً في الجيش الأمريكي، اعتقل الخميس بتهمة تزويد الصين بمعلومات عسكرية تتعلق بالدفاع الوطني.

اعلان

وتمّ إلقاء القبض على الرقيب كوربين شولتز، الشاب البالغ من العمر 24 عامًا في فورت كامبل، التي تمتد على الحدود بين تينيسي وكنتاكي، بعد وقت قصير من صدور لائحة الاتهام يوم الخميس.

وووجهت إلى شولتز ستة تهم، من بينها: التآمر للحصول على معلومات دفاعية عسكرية والكشف عنها ورشوة موظف عام.

وقال هنري سي. ليفينتيس، المدعي العام الأمريكي للمنطقة الوسطى من ولاية تينيسي، للصحفيين: "إن رجال ونساء القوات المسلحة الأمريكية يكرسون حياتهم للحفاظ على أمننا القومي. إن النشر غير القانوني لمعلومات الدفاع الوطني يعرض بلادنا ومواطنينا وأفراد جيشنا وحلفائنا للخطر".

ولم تحدد لائحة الاتهام الموجهة إلى شولتز الدولة التي يُزعم أنه كان يزودها بمعلومات عسكرية حساسة، لكن تقارير إعلامية حددتها على أنها الصين.

روبرت فورد: الإنزال الجوي للمساعدات على غزة أسوأ إذلال إسرائيلي لأمريكابايدن في خطاب "الاتحاد" : يجب التوصل إلى وقف إطلاق نار لمدة 6 أسابيع في غزة وحل الدولتين هو الخلاص

وتزعم لائحة الاتهام أن شولتز، الذي كان لديه تصريح أمني سري للغاية يخوله الاطلاع على معلومات، تآمر مع شخص تم تحديده فقط باسم "المتآمرأ " للكشف عن العديد من المستندات والصور الفوتوغرافية ومعطيات منذ يونيو/حزيران 2022. 

وأشارت وزارة العدل إلى أن المعلومات تتضمن خططاً أمريكية محتملة في حال تعرض تايوان لهجوم عسكري.

كما تضمنت التسريبات معلومات تتعلق بنظام صواريخ المدفعية عالية الحركة، والمعدات التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، ودراسات حول التطورات المستقبلية للقوات العسكرية الأمريكية ودراسات حول التدريبات والعمليات العسكرية في دول كبرى مثل الصين.

وتوضح لائحة الاتهام أنه طُلب من شولتز في البداية تقديم وثائق توضح بالتفصيل الدروس التي يمكن تعلمها من حرب روسيا مع أوكرانيا.

والمتآمر أ، الذي تم وصفه في لائحة الاتهام بأنه مواطن أجنبي يزعم أنه يقيم في هونغ كونغ، اقترح لاحقًا أن شولتز يمكنه كسب المزيد من المال إذا قام بتسليم مواد "داخلية فقط" بدلاً من المستندات غير السرية.

في المجمل، تلقى شولتز ما لا يقل عن 14 دفعة يبلغ مجموعها 42000 دولار.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الحرب على غزة تدخل شهرها السادس.. قصف إسرائيلي لا يهدأ وبايدن يعلن عن ميناء مؤقت لإيصال المساعدات الأمم المتحدة: أكثر من 500 ألف شخص في غزة على شفا المجاعة شاهد: الصليب الأحمر وصعوبة تنفيذ المهمات بسبب القتال في الكونغو خرق معلوماتي الجيش الأمريكي الصين الولايات المتحدة الأمريكية أمن جندي- جنود اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة تدخل شهرها السادس.. قصف إسرائيلي لا يهدأ وبايدن يعلن عن ميناء مؤقت لإيصال المساعدات يعرض الآن Next عاجل. بايدن في خطاب "الاتحاد" : يجب التوصل إلى وقف إطلاق نار لمدة 6 أسابيع في غزة وحل الدولتين هو الخلاص يعرض الآن Next الأمم المتحدة: أكثر من 500 ألف شخص في غزة على شفا المجاعة يعرض الآن Next أرقام صادمة في يوم المرأة العالمي: 63 امرأة يُقتلن كل يوم.. الحرب على غزة حرب على النساء أيضا يعرض الآن Next فيديو: 5 أشهر كاملة من الحرب على غزة.. إسرائيل تستخدم التجويع كسلاح ومشاهد كارثية للنازحين والجوعى اعلانالاكثر قراءة للمرة الأولى.. ترامب يعلن بوضوح دعمه لإسرائيل في حربها على غزة حرب غزة في يومها الـ153.. نتنياهو لا مفر من عملية عسكرية برفح وبايدن يعلن عن إنشاء ميناء مؤقت في غزة ترامب وبايدن يفوزان بأغلب ولايات "الثلاثاء الكبير" ويتجهان نحو مواجهة تاريخية جديدة الولايات المتحدة تتوعد "بمحاسبة" الحوثيين في اليمن بعد ضربة استهدفت ناقلة بضائع وأسفرت عن 3 قتلى حرب غزة تتم شهرها الـ5: التجويع يحصد المزيد من أرواح الأطفال والفاجعة الإنسانية بلغت كل مبلغ

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم قطاع غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة قتل إسرائيل جو بايدن فلسطين مرضى الصين ألمانيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار قطاع غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة قتل إسرائيل My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية الجيش الأمريكي الصين الولايات المتحدة الأمريكية أمن جندي جنود قطاع غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة قتل إسرائيل جو بايدن فلسطين مرضى الصين ألمانيا السياسة الأوروبية قطاع غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة قتل إسرائيل السياسة الأوروبية لائحة الاتهام الحرب على غزة یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

اليوم..استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار

آخر تحديث: 29 شتنبر 2024 - 11:35 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال مراسلنا، الاحد، ان اسعار الدولار ارتفعت مع افتتاح بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 151650 دينارا عراقيا مقابل كل 100 دولار ،فيما سجلت يوم أمس السبت 151500 دينار مقابل 100 دولار .وأشار مراسلنا إلى أن اسعار البيع في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد استقرت حيث بلغ سعر البيع 152500 دينار، بينما بلغ الشراء 150500 دينار لكل 100 دولار.أما في اربيل فقد سجل الدولار ارتفاعا ايضا في محال الصيرفة فقد بلغ سعر البيع 151700 دينار مقابل الدولار و سعر الشراء 151600 دينار مقابل 100 دولار.

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار الدولار في بغداد
  • لمواجهة الصين.. الرئيس الأمريكي يعلن مساعدات دفاعية لتايوان بـ 567 مليون دولار
  • تايوان: الصين تُجري مناورات عسكرية تشمل إطلاق صواريخ
  • اليوم..استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار
  • الدولار يتخطى حاجز 152 الف دينار في بغداد
  • تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله
  • هل تلقى عمدة نيويورك رشاوى من تركيا؟
  • بكين تجري مناورات عسكرية في بحرها الجنوبي بعد لقاء أمريكي صيني
  • رويترز: الصين تعلن عن إجراء تدريبات عسكرية حول جزر سكاربورو المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي
  • لبنان يتسلم من الصين هبة بقيمة مليون دولار لمساعدة النازحين من جنوب البلاد