أفادت الإذاعة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، بأن مدينة رفح حدث أكبر بكثير من أي شيء وقع في الحرب على قطاع غزة، حتى الآن.

وحسب سبوتنيك، ذكرت الإذاعة، صباح اليوم الجمعة، أن "هناك خطة عسكرية جاهزة للجيش الإسرائيلي لاقتحام مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، ولكن الرغبة الحقيقة في هذا الأمر ضعيفة إلى حد ما".

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن نوعام أمير، المعلق العسكري لصحيفة "ماقور ريشون"، أن "الجيش الإسرائيلي يرى في مدينة رفح بمثابة حدث أكبر بكثير من أي شيء حدث في الحرب على غزة، حتى الآن".


وفي السياق ذاته، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الخميس، أن "إسرائيل لن تتراجع عن تنفيذ عملية عسكرية في رفح جنوبي قطاع غزة، رغم الرفض الدولي".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإذاعة الإسرائيلية رفح الحرب غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بسبب الحرب.. مئات آلاف الإسرائيليين سافروا دون تذكرة عودة خلال الستة أشهر الأولى من المغادرة

حسب إعلام محلي إسرائيلي، فإن مغادرة الإسرائيليين التي كانت بمثابة هروب مؤقت من الحرب، تحولت الآن إلى اتجاه متواصل، إذ أضحت الهجرة العكسية دائمة.

اعلان

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن ما يزيد عن نصف مليون إسرائيلي غادروا البلاد، دون أن يقتطعوا تذكرة عودة خلال ستة أشهر الأولى من شن الحرب الإسرائيلية على الفلسطينيين في غزة، أي منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، وذلك نقلًا عن بيانات لسلطة السكان والهجرة العبرية.

فالقوات الإسرائيلية مستمرة في قصفها الدامي على القطاع، حيث قتلت عشرات آلاف الأهالي وجرحت عشرات الآلاف الآخرين، في حين تلوح في الأفق بوادر اتساع لنطاق الحرب التي قد تطال لبنان، وربما تتدخل فيها قوى إقليمية أخرى.

"هذه الحرب لن تنتهي": صحيفة معاريف تكشف عن مخطط نتنياهو للبقاء في السلطة

ويبلغ عدد السكان الإسرائيليين حوالي عشرة ملايين نسمة، وفق دائرة الإحصاء الإسرائيلية، من بينهم أكثر من مليوني شخص من فلسطينيي الداخل، وحوالي 400 ألف فلسطيني في القدس. أما عدد مزدوجي الجنسية من الإسرائيليين والحاملين لأكثر من جواز سفر واحد فهو بالملايين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حماس تتهم نتنياهو بالتخلي عن مقترح بايدن والأونروا تتحدث عن مستويات جوع كارثية من صنع الإنسان في غزة شاهد: نازحون في مخيم المواصي.."حياة لا تطاق وأشبه بالجحيم" شاهد: احتجاجات ضخمة واشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين يطالبون باستقالة حكومة نتنياهو طوفان الأقصى غزة الهجرة استيطان استعمار- احتلال فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حماس تتهم نتنياهو بالتخلي عن مقترح بايدن والأونروا تتحدث عن مستويات جوع كارثية من صنع الإنسان في غزة يعرض الآن Next الشاباك يوصي باستبدال حراسة نجل رئيس الوزراء بأفراد أمن يعملون في مكتب نتنياهو يعرض الآن Next خلال زيارة أمير قطر لهولندا: إشادة بوساطة الدوحة بين إسرائيل وحماس يعرض الآن Next وزارة الخارجية الإسرائيلية تحذر 7 مسؤولين إسرائيليين بينهم نتنياهو من السفر إلى كوريا الجنوبية يعرض الآن Next ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس اعلانالاكثر قراءة انقطاع التيار الكهربائي يغرق دول البلقان في الظلام: شبكات الطاقة تكافح تحت وطأة موجة الحر الحرب الروسية الأوكرانية: مقتل عدة أشخاص في قصف متبادل بين طرفي النزاع شاهد: وفاة أكثر من ألف حاج خلال تأديتهم مناسك الحج هذا العام ومصر تلغي تصاريح 16 وكالة سفر شاهد: احتجاجات ضخمة واشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين يطالبون باستقالة حكومة نتنياهو الرئيس الأرجنتيني اليميني المتطرف يصل إلى إسبانيا في رحلة مثيرة للجدل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة حزب الله حركة حماس لبنان فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة الشرق الأوسط اعتقال روسيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الفلسطيني مجاهد العبادي يروي تقييده فوق غطاء سيارة عسكرية إسرائيلية في جنين بعد إطلاق النار عليه
  • غانتس: حل مشاكل عديدة مع أصدقائنا الأمريكيين داخل الغرف المغلقة
  • صحة غزة: ارتفاع عدد شهداء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 37718
  • وزير الخارجية الأردني: لن نرسل قوات عربية إلى غزة
  • مسؤول إسرائيلي سابق: حماس كانت أكثر ذكاء بكثير مما توقعنا
  • خلال أيام.. تقديرات جيش الاحتلال تتحدث عن انتهاء العمليات البرية في قطاع غزة
  • شاهد: العائلة المالكة الدنماركية تحتفل مع ولي العهد كريستيان بتخرجه من الثانوية
  • بسبب الحرب.. مئات آلاف الإسرائيليين سافروا دون تذكرة عودة خلال الستة أشهر الأولى من المغادرة
  • بـ «السهم الأحمر».. القسام تستهدف آلية هندسية من طراز «أوفك» بصاروخ موجه | فيديو
  • بسبب حرب غزة.. إسرائيل تواجه أزمات غير تقليدية أبرزها هروب للأثرياء