ساعات قليلة تفصلنا عن مباراة الأهلى ضد الزمالك والتى يترقبها عشاق الساحرة المستديرة، اليوم الجمعة، حيث تقام مباراة كلاسيكو نهائى كأس مصر بين قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك، لأول مرة في تاريخ البطولة خارج الأراضي المصرية لتستضيفها المملكة العربية السعودية، وتحديدا الرياض.

الكلاسيكو الأول في الرياض.

. ضربات موجعة للزمالك والأهلي تهدد بطولة كأس مصر 19 لاعبا خارج الخدمة.. غيابات بالجملة عن قمة الأهلي والزمالك كيف وصل الفريقان الى نهائي الكأس؟

استطاع فريق الأهلي الوصول إلى الدور النهائى لبطولة كأس مصر بعدما تخطى عقبة إنبى فى الدور قبل النهائي، محققا نتيجة كبيرة بثلاثة أهداف دون رد.

الأهلي وانبيالزمالك وبيراميدز

بينما تمكن الزمالك من الوصول إلى النهائى بشق الأنفس، بعدما حسمت ركلات الجزاء الترجيحية النصر له على بيراميدز فى مبارة مثيرة انتهت فى وقتها الأصلى والإضافي بالتعادل 3-3.

أحدهما المنقذ.. تفاصيل إصابة نجمي الأهلي وحرمانهما من مواجهة الزمالك إصابة مفاجئة للثلاثي المرعب| كيف يفكر كولر بمواجهة الزمالك.. وهذه خطة الأهلي النهائية الأحمر والأبيض بالزي التقليدي خارج الديار

أسفر اجتماع اللجنة المنظمة لمبارة القمة، عن بدء الأهلى اللقاء مرتديا «التيشيرت الأحمر والشورت الأسود»، على أن يرتدي حارس المرمى زيه بلون مخالف وهو الأزرق.

بينما يرتدي الزمالك زيه التقليدي «الأبيض والخطان الحمر والشورت الأبيض» فى الوقت الذي سيرتدى فيه حارس مرمى القلعة البيضاء اللون الأصفر.

إيقاف وتحويل للتحقيق|الزمالك يعاقب لاعبة الأهلي السابقة بعد سوبر الطائرة.. ماذا فعلت؟ أنهى اتفاقه مع فريق سعودي.. تفاصيل أيام نجم الأهلي الأخيرة بالقلعة الحمراء تاريخ المواجهات في الكأس بين الفريقين

يحفل تاريخ الشياطين الحمر والفارس الأبيض، بالعديد من المواجهات خلال نهائى البطولة الأقدم في مصر، حيث وصل الفريقان إلى الدور النهائى 20 مرة من قبل، تمكن كلا الفريقين من تحقيق الانتصار 9 مرات وفاز الناديان بالبطولة «مناصفة» مرتين.

مواجهات سابقة بين القطبين

والتقى الفريقان من قبل في 32 مباراة بمسابقة كأس مصر، منهم 19 مرة في المشهد الختامي، آخرهم كان في شهر يوليو من عام 2022، وانتصر الزمالك بهدفين مقابل هدف.

لقاء سابق للأهلي والزمالك 

وخلال 19 مباراة في نهائي كأس مصر بين قطبي الكرة المصرية، انتصر الأهلي في 9 مباريات ومثلهم للأبيض ومباراة انتهت بالتعادل بين الفريقين.

إصابة كهربا وسمية الخشاب.. تفاصيل الساعات المؤلمة في برنامج رامز جلال الجديد هل يستنسخ نفسه؟..مفاجآت في برنامج رامز قفل اللعبة.. وهذا موعد اعتزاله المقالب الأهلي الأكثر سيطرة على اللقب

يخوض النادي الأهلى تلك المباراة وفى حوزته 38 لقبا لكأس مصر ليكون الأكثر تتويجًا بتلك البطولة، فيما يحل الزمالك وصيفا في عدد الألقاب برصيد 28 لقبا.

الاهلي والزمالك

وكان أول نهائي يجمع بين الفريقين خلال نسخة موسم عام 1927-1928، وتوّج الأهلي وقتها بطلا لتلك النسخة بهدف وحيد في شباك الزمالك، الذي استطاع تحقيق اللقب في آخر نهائى جمع الفريقان في موسم 2020-21.

تراجعت 150 جنيها| انخفاض كبير في أسعار اللحوم.. شوف الكيلو بكام بشرى سارة للمواطنين قبل شهر رمضان| انخفاض في أسعار اللحوم.. بكام الكيلو النهارده؟ موعد المباراة والقنوات الناقلة

تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، على أرضية ملعب الأول بارك، والتى تستضيفه السعودية لأول مرة في التاريخ، ويمكن متابعة اللقاء عبر شاشات قناة «mbc مصر» بالإضافة إلى قنوات أون تايم سبورتس المصرية.

هل يتسبب انتقال ثلاثي الزمالك إلى بيراميدز في ورطة لمجلس حسين لبيب؟ صدمة أهلاوية.. غياب إجباري لثلاثي المارد الأحمر أمام الزمالك في نهائي كأس مصر التشكيل المتوقع للنادى الأهلى

في حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

في خط الدفاع: محمد هانى "عمر كمال"، محمد عبدالمنعم، رامى ربيعة، على معلول.

الاهلي

في خط الوسط: عمرو السولية، مروان عطية، إمام عاشور.

في خط الهجوم: حسين الشحات، موديست "كهربا"، بيرسي تاو.

عشان متتأخرش في رمضان..مواعيد قطارات السكك الحديد ومترو الأنفاق خلال الشهر الكريم عشان تعمل حسابك.. ما هو جدول انقطاع الكهرباء في شهر رمضان؟.. قبل أم بعد الإفطار التشكيل المتوقع لنادى الزمالك

حراسة المرمى: محمد صبحي.

خط الدفاع: حمزة المثلوثي- مصطفى الزناري- حسام عبدالمجيد- عمر جابر.

الزمالك 

خط الوسط: نبيل عماد دونجا- محمد أشرف روقا- عبدالله السعيد.

خط الهجوم: ناصر ماهر- ناصر منسي- أحمد مصطفى زيزو.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأهلى الزمالك مباراة الأهلى ضد الزمالك القنوات الناقلة کأس مصر

إقرأ أيضاً:

ترتيب الدوري المصري بعد إلغاء مباراة الأهلي والزمالك

قفز فريق  الأهلي إلى وصافة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد اعتباره فائزا على الزمالك بهدفين دون رد.

هاكان تشالهان أوجلو يصدم بايرن ميونخ

وانسحب الزمالك من مباراة القمة أمام الأهلي بسبب عدم تنفيذ المطالب التي حددها لاتحاد الكرة من أجل استكمال مبارياته في الدوري المصري.

موقف الزمالك دفع رابطة الأندية لاعتبار الأهلي فائزا في المباراة وحصوله على نقاط المباراة ليضيف الفريق الأحمر 3 نقاط جديدة لرصيده في الدوري المصري.

وينفرد بيراميدز بصدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 62 نقطة ويليه الأهلي في المركز الثاني بفارق 20 نقطة علما بأن الأهلي لديه 7 مباريات مؤجلة وفي حالة فوزه في جميع مبارياته المؤجلة سيتصدر جدول الترتيب بفارق نقطة عن بيراميدز.

الشناوي يحسم مصير الزنفلي مع الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة إيطاليا وسويسرا في ثمن نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • سيد عبد الحفيظ يصدم الزمالك بهذا التصريح
  • موعد مباراة الزمالك ضد سيراميكا في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة
  • ترتيب الدوري المصري بعد إلغاء مباراة الأهلي والزمالك
  • موعد مباراة البرازيل ضد كوستاريكا في كوبا أمريكا 2024 والتشكيل المتوقع والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة هولندا ضد النمسا في كأس أمم أوروبا 2024 والتشكيل المتوقع والقنوات الناقلة
  • بيان مهم من تذكرتي بشأن تذاكر مباراة القمة بين الأهلي والزمالك
  • بيان رسمي.. الزمالك يحسم موقفه النهائي من مباراة الأهلي
  • موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك
  • عاجل.. موعد مباراة الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة