كتب رجل الأعمال الألماني الفنلندي كيم دوتكوم، على شبكة التواصل الاجتماعي Х، أن استقالة فيكتوريا نولاند نائبة وزير الخارجية الأمريكي، تشير إلى نهاية وشيكة للصراع في أوكرانيا.

وأضاف: "هذه علامة واضحة على أن الصراع بالوكالة، الذي تديره الولايات المتحدة في أوكرانيا بات يقترب من نهايته. لقد فازت روسيا وخسر الغرب".

إقرأ المزيد كيم دوتكوم يكشف من يخطط للحرب في أوروبا

وشدد الخبير على أن مشروع نولاند الأوكراني فشل وأدى إلى سقوط آلاف الضحايا في هذه الجمهورية السوفيتية السابقة كما أدى إلى تدمير هذه الدولة.

وأكد دوتكوم على أن الجميع سيتذكرون فيكتوريا نولاند، باعتبارها الشخص الذي أشرف على تنظيم الانقلاب في أوكرانيا عام 2014.

وقال: "وها هي الجرذان تفر من السفينة الغارقة. لقد كسبت فيكي وزوجها المروج للحرب الملايين من الحرب الأمريكية بالوكالة في أوكرانيا".

يوم الثلاثاء الماضي، أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن نائبته نولاند أبلغته بنيتها الاستقالة خلال الأسابيع المقبلة.

The rat is leaving the sinking ship.

Victoria Nuland’s Ukraine project has utterly failed and the shadow President of Ukraine resigns from the US Govt in disgrace. She will be remembered as the coup manager, proxy war aficionado, NordStream plotter and “Fuck the EU” lunatic who…

— Kim Dotcom (@KimDotcom) March 5, 2024

وبذلك تنهي فيكتوريا نولاند، التي تعتبر المهندسة الرئيسية للمسار المناهض لروسيا والسياسة الأوكرانية في الدبلوماسية الأمريكية، مسيرة استمرت 35 عاما. واشتهرت هذه السيدة بمشاركتها الفعالة في أحداث الميدان الأوروبي في كييف.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وزارة الخارجية الأمريكية فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

التعاون ينتظر موافقة الاستقطابات بشأن المدرب الجديد

ماجد محمد

رفعت إدارة نادي التعاون اليوم الثلاثاء ، خطابًا إلى لجنة الاستقطابات ، مرفقًا به اسم مدرب الفريق الأول لكرة القدم ، الذي سيقود النادي خلال الموسم القادم .

ووفقاً لصحيفة «الرياضية» فإن اللجنة طلبت بعد الخطاب من التعاون الانتظار ، وعدم الاتفاق مع أي مدرب ، أو لاعب ، حتى تلقي الضوء الأخضر منهم، لبدأ التحضيرات من أجل الموسم الجديد .

وينتظر النادي القصيمي رد لجنة الاستقطابات من أجل إغلاق ملف المدرب ، والتفاوض مع اللاعبين ، الذين ينوي استقطابهم خلال فترة الانتقالات الصيفية ، استعدادًا لخوض منافسات دوري روشن ودوري أبطال آسيا ، وكأس الملك .

وفي وقت سابق ، أكدت التقارير على وجود عدة أسماء مرشحة لقيادة التعاون ، من بينهم البرتغالي بيدرو مانويل مدرب الخليج ، والتركي إسماعيل كارتال .

ويُذكر أن التعاون أنهى دوري روشن للمحترفين الموسم المنصرم في المركز الرابع برصيد 59 نقطة ، ليتأهل إلى البطولة الآسيوية وكأس الملك .

مقالات مشابهة

  • قمر اصطناعي يتوقع العواصف الشمسية
  • وقفة تأمل فى ذكرى ٣٠ يونيو
  • أيّ مستقبلٍ ينتظر متاجر الكتب؟
  • التعاون ينتظر موافقة الاستقطابات بشأن المدرب الجديد
  • الأهلي ينتظر.. يزن النعيمات يثير الجدل حول مستقبله بخطوة مفاجئة
  • قبول استقالة طارق العشرى و جهازه الفنى المعاون بالاتحاد السكندرى
  • استقالة يوسف زيدان من مؤسسة تكوين: الأسباب والخلفيات
  • استقالة العشري وتغريم لاعبي الاتحاد السكندري بعد الخسارة أمام فاركو
  • استقالة مجلس الزمالك بعد ضغوطات خوض القمة.. مصدر يكشف
  • استقالة يوسف زيدان.. ومغردون يحتفون بانفراط عقد تكوين