يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة، وبعد 154 يوما لا تزال آلة الحرب تقصف وتدمر المدنيين في غزة، وسط مجاعة تهدد مئات آلاف المحاصرين شمال القطاع. 

اقرأ ايضاًهل تقيد إدارة بايدن استخدام الأسلحة الأمريكية في غزة؟

ويعاني مئات الآلاف من الجوع بسبب عدم وجود مواد غذائية، فيما يستشهد يومياً أطفال بسبب المجاعة، إذ يفرض الاحتلال حصارا مطبقا على المدنيين، فيما أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن بلاده تعتزم إنشاء "رصيف" على ساحل غزة لإيصال المساعدات الإنسانية عن طريق البحر.

سياسياً، لم تخلص المفاوضات التي أقيمت في القاهرة الأسبوع الماضي، إلا على "لا اتفاق" و"لا هدنة" حتى اللحظة، فيما وصل مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية "سي آي إيه" وليام بيرنز إلى قطر لعقد اجتماع مع الوسطاء، في محاولة قد تكون الأخيرة لتأمين اتفاق وقف إطلاق النار قبل حلول شهر رمضان.

ميدانياً، استشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون، غالبيتهم من الأطفال والنساء، إثر القصف الصهيوني المتواصل على عدة مناطق في قطاع غزة، حيث استشهد 9 على الأقل إثر غارة شنها الاحتلال على منزل في دير البلح وسط القطاع.

من جانبها، أعلنت كتائب القسام، الخميس، أنها أوقعت قوة إسرائيلية مكونة من أكثر من 20 جنديا في كمين محكم وفجّرت بهم عبوات ناسفة، أردتهم بين قتيل وجريح.

اقرأ ايضاًاستشهاد المقاتل الأنيق في حرب غزة

فيما تستمر حملات الاعتقالات الواسعة التي تنفذها قوات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي. 
 

 

المصدر: وكالات + الجزيرة

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

«اتهم نتنياهو بالخيانة».. أولمرت ينشر مقالًا ضد نتنياهو بسبب حرب غزة وتوسيعها بلبنان

اتهم إيهود أولمرت، رئيس وزراء إسرائيل الأسبق، اليوم الأربعاء، رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بـ«الخيانة»، وذلك بسبب إطالته الحرب على قطاع غزة دون تحديد موعد لانتهائها، وذلك وفقًا لموقع «روسيا اليوم».

ونشر أولمرت مقالًا بصحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، بعنوان «أنا أتهم نتنياهو بالخيانة»، وذلك لإطالة مدة الحرب داخل قطاع غزة وعدم الكشف عن موعد انتهائها، بالإضافة إلى توسيع وتصعيد الحرب على الحدود مع لبنان، وبدء مواجهة عسكرية مباشرة وشاملة مع حزب الله في الشمال.

وأعلن حزب الله اللبناني في بيان، أمس الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024، أن الجماعة استهدفت موقع «بياض بليدا»، فضلًا عن قصفه موقع «الرمثا» في تلال كفرشوبا، بالإضافة لقصف موقع «زبدين» في مزارع شبعا، وموقع «بركة ريشا»، بالأسلحة المناسبة، محققين إصابات مباشرة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 264ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًأولمرت: إسرائيل ستواجه عواقب وخيمة إذا أرسلت قوات إلى رفح

إيهود أولمرت: يجب وقف إطلاق النار في غزة فورا والتخلص من «نتنياهو»

وزير فلسطيني سابق: الموقف الأمريكي بات يضغط على إسرائيل.. ويتطور بالاتجاه الإيجابي

مقالات مشابهة

  • نفتالي بينيت يناشد الإسرائيليين البقاء.. لا تهاجروا
  • نفتالي بينيت يناشد الإسرائيليين بالبقاء.. لا تهاجروا
  • تفاصيل وأعداد المهاجرين من إسرائيل منذ بداية الحرب على غزة
  • «اتهم نتنياهو بالخيانة».. أولمرت ينشر مقالًا ضد نتنياهو بسبب حرب غزة وتوسيعها بلبنان
  • الدويري عن اتفاق نتنياهو الجزئي .. غباء مكشوف
  • هنية: رفض أي اتفاق لا يتضمن وقف الحرب في غزة
  • القصف والجوع والأمراض.. ثالوث الموت في قطاع غزة | فيديو
  • بينهم شقيقة إسماعيل هنية.. عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي مستمر على غزة
  • 15 شهيدا بغارات إسرائيلية طالت مدارس لإيواء النازحين بغزة
  • شبح الجوع يتغوّل شمال القطاع