أطلقت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، المنصة الرقمية لمأمونية المياه والصرف، وهي منصة متطورة تهدف إلى ربط الجهات الحكومية المعنية، بعملية تقييم وإدارة المخاطر المتعلقة بمنظومات المياه والصرف، والتحكم فيها بشكل فعال واستباقي.

ورشة عمل تدريبية للتعريف بالمنصة الرقمية

وأعلنت الشركة، في بيان، تنظيم ورشة عمل تدريبية للتعريف بالمنصة الرقمية وكيفية استخدامها، بحضور المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة، والدكتور صلاح بيومي نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة، وعدد من المسؤولين والخبراء من الشركات التابعة والجهات الشريكة.

سلامة ومأمونية المياه والصرف بين الجهات المختص

أشارت إلى أنه جرى عرض مزايا وخصائص المنصة الرقمية، التي تشمل مكتبة إلكترونية تضم مجموعة من الوثائق والمراجع القانونية والفنية الخاصة بالمياه والصرف والحمأة، ونظام لحفظ وتبادل خطط سلامة ومأمونية المياه والصرف بين الجهات المختصة، وآلية لمتابعة وتقييم أداء المنظومات والمشروعات المتعلقة بالمياه والصرف.

تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين

أكد الحاضرون أهمية المنصة الرقمية كأداة حديثة وفعالة لتحقيق التحول الرقمي في قطاع المياه والصرف، وتوفير الوقت والجهد والتكلفة في إعداد واعتماد خطط سلامة ومأمونية المياه والصرف، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وجرت تجربة المنصة الرقمية مع فرق العمل من جميع الشركات التابعة للشركة القابضة، وجرى الحصول على ردود فعل إيجابية حول سهولة وسرعة استخدامها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب الصرف الصحي المنصة الرقمية الجهات الحكومية مأمونية المياه ورشة عمل المنصة الرقمیة المیاه والصرف

إقرأ أيضاً:

عاجل:- تعديل خطة تخفيف الأحمال.. بيان الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن

أصدرت الشركة القابضة لكهرباء مصر، اليوم الاثنين، بيانًا مهمًا بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية ومواعيد قطع الكهرباء.

 مواعيد قطع الكهرباء في مصر 

أوضحت الشركة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه وفقًا للتنسيق بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول، تم تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الساعة الثالثة مساءً حتى الساعة السابعة مساءً، موزعة على مستوى جميع مناطق الجمهورية.

كما أكدت الشركة أن خطة تخفيف الأحمال المعدلة تتضمن ألا تزيد فترة انقطاع الكهرباء لكل منطقة على ساعتين، ويبدأ تنفيذ هذا التعديل اعتبارًا من اليوم الاثنين 1 يوليو 2024.

 موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أنه ابتداءً من نهاية الأسبوع الثالث من يوليو، سيتم التوقف تمامًا عن قطع الكهرباء في مصر طوال فترة الصيف.

وأوضح مجلس الوزراء أن أسباب اللجوء إلى قطع الكهرباء لمدة 3 ساعات خلال الأيام الماضية كانت نتيجة عدم توفر الغاز الطبيعي بالكميات الاعتيادية لتشغيل محطات توليد الكهرباء. 

حدث نقص في توريد الغاز لمدة 12 ساعة متصلة، ما أثر على المعدل الطبيعي لتوليد الكهرباء، واضطرت الحكومة إلى زيادة فترة انقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال على الشبكة الوطنية.

 توصيات للمواطنين

في سياق متصل، دعت الشركة القابضة لكهرباء مصر المواطنين إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة لتخفيف الأحمال، بما يساهم في تحسين كفاءة الشبكة وتقليل فترات الانقطاع.

مقالات مشابهة

  • قطع مياه الشرب عن سمالوط لمدة 14 ساعة متواصلة تنتهي في العاشرة مساء
  • بتكلفة 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد ومد وتدعيم شبكات الصرف الصحي بطهطا
  • رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي
  • القابضة لمياه الشرب تعقد ورشة عمل حول استراتيجية التحول الرقمي
  • انقطاع مياه الشرب عن مركز سمالوط غدا لمدة 14 ساعة.. اعرف السبب
  • جمعية الأرض: نهر البارد يستغيث من النفايات والصرف الصحي
  • لاستدامة الخدمة.. محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي المياه والصرف الصحي
  • كيف يمكنك الاستدلال عن سجل تجاري من منصة مصر الرقمية؟.. اتبع 4 خطوات
  • عاجل:- تعديل خطة تخفيف الأحمال.. بيان الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن
  • نائب وزير الإسكان يشهد احتفالية توزيع جوائز معرض Big 5 Construct Egypt 2024