شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الخطوط السعودية تنقل 7.4 مليون ضيف على القطاع الدولي خلال 6 أشهر، واصلت الخطوط السعودية تحقيق معدلات تشغيلية متميزة من واقع تقرير أداء النصف الأول من العام 2023م، والذي أشار إلى نقل أكثر من 13.7 مليون ضيف على .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الخطوط السعودية تنقل 7.

4 مليون ضيف على القطاع الدولي خلال 6 أشهر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الخطوط السعودية تنقل 7.4 مليون ضيف على القطاع الدولي...

واصلت الخطوط السعودية تحقيق معدلات تشغيلية متميزة من واقع تقرير أداء النصف الأول من العام 2023م، والذي أشار إلى نقل أكثر من 13.7 مليون ضيف على شبكة الوجهات الداخلية والدولية بزيادة 24% عن نفس الفترة من العام الماضي، وذلك عبر 85,4 ألف رحلة بنسبة بلغت 6%.

وزادت ساعات الطيران بنسبة 22% حيث بلغت 261,6 ألف ساعة طيران في الوقت الذي بلغ المعدل العام لانضباط مواعيد الرحلات 86,3%.

37.6 ألف رحلة

سجلت الحركة الجوية على القطاعات الدولية نمواً مقداره 52% في عدد الضيوف خلال النصف الأول من 2023م حيث تم نقل 7,4 ملايين ضيف كما تم تشغيل 37,6 ألف رحلة بزيادة 30%.

وحلقت طائرات "السعودية" في أجواء أربع قارات حول العالم بمعدل 180,7 ألف ساعة طيران بزيادة 40%.

وتضمن تقرير الأداء التشغيلي نقل 6,3 ملايين ضيف على القطاعات الداخلية على متن 47,7 ألف رحلة وبساعات طيران بلغت 80,8 ألف ساعة طيران.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي الكابتن إبراهيم الكشي، إن المعدلات المتميزة لتسيير الرحلات ومعدلات انضباطها ونقل الضيوف قد واكبها كذلك تحقيق المستهدفات المتعلقة بالكفاءة والسلامة التشغيلية والتي تضعها "السعودية" ضمن أولوياتها.

وأشار إلى أن في نفس الوقت إلى مساهمة الناقل الوطني خلال الفترة الماضية في خدمة الحراك الكبير لقطاعات السياحة والأعمال والحج والعمرة عبر الشراكات الإستراتيجية وكذلك زيادة السعة المقعدية والرحلات لاستيعاب الطلب المتزايد على السفر؛ لتواصل بذلك تنفيذ إستراتيجيتها بجلب العالم للمملكة.

يشار إلى أن النصف الأول من 2023م قد شهد تدشين 3 وجهات دولية جديدة ضمن شبكة رحلات "السعودية" هي دار السلام بتنزانيا، ومطار جاتويك في لندن، ونيس بفرنسا، وذلك في إطار تعزيز حصتها السوقية من قطاع الطيران دولياً؛ بهدف إتاحة خيارات عديدة للضيوف.

ويضاف إلى ذلك فقد انضمت خلال ذات الفترة طائرة إيرباص A321neo وهي الأولى ضمن 20 طائرة من ذات الطراز سوف تنضم لأسطول "السعودية" حتى عام 2026م، حيث يبلغ إجمالي الأسطول حتى نهاية شهر يونيو الماضي 140 طائرة متنوعة الطرازات من شركتي بوينج وإيرباص.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس النصف الأول من ألف رحلة

إقرأ أيضاً:

اتحاد الغرف السعودية يفتتح أول مكتب لتمثيل القطاع الخاص السعودي بكندا

 

أعلن اتحاد الغرف السعودية ممثلًا بمجلس الأعمال السعودي الكندي، عن افتتاح أول مكتب للمجلس بمدينة تورنتو بكندا، وذلك خلال لقاء الطاولة المستديرة التي نظمها المجلس، بمشاركة واسعة من الوزراء والمسؤولين والمستثمرين من البلدين.
ويشكل افتتاح المكتب نقطة تحول مهمة في تمثيل مصالح القطاع الخاص السعودي في كندا، ودفع مسار التعاون الاقتصادي بين الدولتين، في ضوء المهام المرسومة له، وتشمل زيادة التعريف بالفرص الاستثمارية، وتشجيع الاستثمارات والشراكات بين مجتمعي الأعمال، وإزالة المعوقات والصعوبات التي تواجه المستثمرين.
ووفقًا لاختصاصاته سيعمل المكتب بصفته نقطة ربط بين الشركات والمنظمات السعودية والكندية، لإقامة الفعاليات الاقتصادية والمعارض، وتنظيم زيارات وفود الأعمال، وتقديم جميع الخدمات اللازمة للمستثمرين من الجانبين.
وستدعم أنشطة مكتب مجلس الأعمال بتورنتو، رفع حجم التبادل التجاري بين المملكة وكندا الذي بلغ نحو 12 مليار ريال في العام 2023، في ظل توقعات بأن يشهد ارتفاعات قياسية خلال الأعوام القادمة

مقالات مشابهة

  • الجمارك: إيراداتنا خلال 7 أشهر من العام الحالي تجاوزت تريليون دينار
  • «التخطيط»: الاقتصاد المصري يسجل نموا بنسبة 2.4% في 3 أشهر
  • اتحاد الغرف السعودية يفتتح أول مكتب لتمثيل القطاع الخاص السعودي بكندا
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • شركات طيران عالمية متزايدة تعلق رحلاتها إلى إسرائيل
  • شركات طيران خليجية تعدل مساراتها بعد هجوم إيران على إسرائيل
  • أستاذ اقتصاد: الدولة تحفز القطاع الخاص على المشاركة في الاستثمار الحكومي
  • تعرّف على شركات طيران أوقفت رحلاتها إلى إسرائيل ودول بالمنطقة
  • شركات طيران عالمية تواصل تعليق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
  • مدبولي: متوسط نمو الاقتصاد المصري 4.3% خلال الفترة من 2020 إلى 2023