شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن الخميس المقبل انطلاق النسخة الأولى من مهرجان ’بلوم هوانا صلالة‘ ضمن موسم خريف ظفار 2023م، مسقط في 23 يوليو العمانية تنظم وزارة التراث والسياحة مع منصة تيسير بالتعاون مع عدة جهات حكومية ومؤسسات من القطاع الخاص يوم الخميس المقبل .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الخميس المقبل.

. انطلاق النسخة الأولى من مهرجان ’بلوم هوانا صلالة‘ ضمن موسم خريف ظفار 2023م، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الخميس المقبل.. انطلاق النسخة الأولى من مهرجان ’بلوم...

مسقط في 23 يوليو /العمانية/ تنظم وزارة التراث والسياحة مع منصة تيسير بالتعاون مع عدة جهات حكومية ومؤسسات من القطاع الخاص يوم الخميس المقبل مهرجان "بلوم هوانا صلالة" (مهرجان الزهور والحياة) ضمن فعاليات موسم خريف ظفار 2023م، وذلك بمشروع هوانا صلالة بمحافظة ظفار ويستمر حتى 11 أغسطس المقبل.

ويرعى افتتاح المهرجان سعادة فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان.

ومن المتوقع أن يجذب المهرجان ما يقارب 10 آلاف زائر يوميًا؛ ويهدف إلى تقديم تجربة تلائم جميع الأعمار تركز على زيادة مستوى الوعي في أهمية الحفاظ على البيئة واستدامتها، وسيتضمن تنفيذ أنشطة ترفيهية مقسمةً على عدة مناطق، وهي: منطقة الزهور والنباتات، ومنطقة العروض الفنية والمواهب، وحديقة النباتات النادرة والطيور والحيوانات، ومنطقة المأكولات الاستوائية، وغيرها العديد من الأنشطة.

وأوضح مروان بن عبدالحكيم الغساني مدير الترويج بالمديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار أن المهرجان سيتضمن برامج وأنشطة وفعاليات ترفيهية متنوعة تتناسب مع جميع الفئات، مع التركيز على فئة العائلات والأطفال وأصحاب المواهب والمهارات الإبداعية، مما يجعل منه فرصة مناسبة لاستكشاف المواهب الشابة المبدعة.

وأضاف أن المهرجان يتناغم مع توجه الجهات المعنية في توزيع الحركة السياحية على الوجهات والمواقع السياحية بمحافظة ظفار فترة موسم الخريف، متوافقا مع الجهود المبذولة في صناعة الترفيه وتنفيذ البرامج التخصصية من خلال إيجاد فعاليات مبتكرة ذات أثر إيجابي مستدام تسهم في تفعيل وإيجاد أنماط سياحية جديدة.

/العمانية/

يونس الخاطري

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الخمیس المقبل

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الكنيدري: النسخة 53 لمهرجان الفنون الشعبية بمراكش تختار الصين ضيفة شرف

أكد محمد الكندري رئيس جمعية الاطلس الكبير ومدير المهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش، أن نسخة هذه السنة تعرف مشاركة وفود متنوعة تمثل دول من اسيا وافريقيا  كالصين اندونيسيا بوركينافاسو.

واضاف ان نسخة هذه اختارت دولة الصين الشعبية كضيفة شرف لما يميز البلدين من علاقات متميزة.

وأضاف  الكنيدري الذي كان يتحدث  خلال الندوة الصحافية التي تسبق فعاليات أن المهرجان يأتي في سياق خاص عقب زلزال الحوز المدمر الذي ضرب عدد من مدن واقاليم المملكة، مجددا في هذا الصدد  تعازيه ومواساة لضحايا الزلزال.

وأكد الكندري أن الاطلس الكبير ساهمت في إيواء 25 دوار باقليم الحوز بمساهمة مؤسسات أجنبية مهمة، إلى جانب تقديم مساعدات غدائية واغطية لفائدة المتضررين.

وبالعودة  لتفاصيل هذا الحدث الفني أكد الكنيدري أن النسخة الحالية  تعرف مشاركة 700 فنان يمثلون دول من اسيا ودول أفريقيا كإندونيسيا بوركينافاسو والسنغال…

وسلط الكندري الضوء على روزنامة العروض وفضاءاتها الموزعة عن المسرح الملكي قصر الباهية لأول مرة ستقام سهرات موضوعاتية  افتتاح بليلة صينية مغربية والمزج بين الثقافة المغربية والثقافة الصينية.

في حين الليلة الثانية ستعرف مشاركة كل الفرق الأجنبية المشاركة ،تم الاحتفاء بنوع معين من الفلكلور وهذه السنة تم اختيار  احواش  الاطلس الكبير.

وهذا الاحتفاء سيمزج  بين الفنون التقليدية  والعصرية  الرأي والركادة،  وستختتم فعاليات المهرجان بمد جسور الأصالة  والمعاصرة  بين الفنون الشعبية  القديمة مع الأغاني  المغربية العصرية و سيحييها  المطرب  المغربي فؤاد الزبادي، ومن الفضاءات  كذلك التي ستحتضن مواد المهرجان جامع الفنا وساحة الحارثي …

ولم يفوت الكنيدري فرصة اللقاء الإعلامي  لبسط الصعوبات التي واجهت الجهة المنظمة فيما يخص الدعم والتمويل.

كما أثنى في ختام عرضه التقديمي على مجهودات السلطات المحلية والامنية ومصالح وزارة الثقافة والشباب والتواصل  قطاع الثقافة المساهمة في إنجاح  هذا المهرجان الوطني في جميع دوراته.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي:

مقالات مشابهة

  • فعاليات متنوعة ستنفذها المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار خلال موسم الخريف
  • «ثقافة الشارقة» تطلق النسخة الـ 5 من مهرجان الشعراء المغاربة
  • تطوان تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة
  • العجيري العلمي: موسم “الجوزاء الأولى” يبدأ في الثالث من يوليو المقبل
  • غدا .. انطلاق برنامج الانضباط العسكري بمحافظة ظفار
  • انطلاق مهرجان خورفكان للمانجو
  • الطبيعة الخلابة تكسو سلطنة عُمان
  • انطلاق مبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية الخميس المقبل
  • خطة لضمان انسيابية الحركة المرورية بصلالة خلال موسم الخريف
  • بالفيديو.. الكنيدري: النسخة 53 لمهرجان الفنون الشعبية بمراكش تختار الصين ضيفة شرف