مسلسلات رمضان 2024.. ينتظر الكثير من عشاق الدراما الرمضانية بشكل عام، والدراما التاريخية بشكل خاص عرض مسلسل«الحشاشين»، والمقرر عرضه في رمضان.

مسلسل "الحشاشين" بطولة كريم عبد العزيز

لا يُعد مسلسل "الحشاشين"، بطولة الفنان كريم عبد العزيز، هو العمل الدرامي الأول الذي يتناول أسرار جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح، بل سبقه مسلسلين، وهما المسلسل المصري "الإمام الغزالي" إنتاج عام 2012، بطولة محمد رياض، وتأليف محمد السيد عيد، وإخراج إبراهيم الشوادي، وجسد شخصية حسن الصباح، الفنان أحمد وفيق.

أما المسلسل الثاني، هو "سمرقند"، إنتاج أردني عُرض عام 2016، تأليف محمد البطوش، وإخراج إياد الخزوز، وجسد فيه الفنان عابدفهد، شخصية حسن الصباح، وشاركه البطولة كلّ من أمل بشوشة وميساء مغربي، وتناول جماعة الحشاشين والاغتيالات التي قاموا بها.

مسلسل الحشاشينمسلسل الحشاشين مسلسل تاريخى

أما النسخة الجديدة مسلسل الحشاشين تعرض على قناة DMC مع بداية شهر رمضان، ويشارك في بطولته كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

مسلسل الحشاشين مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ"الفدائيين".. رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

اقرأ أيضاًأبرزها «الحشاشين» و«عتبات البهجة».. قائمة مسلسلات dmc في رمضان

مسلسلات رمضان 2024.. watch it: انتظروا أحمد عبد الوهاب في مسلسل الحشاشين (فيديو)

مسلسلات رمضان 2024.. شاهد قلعة كريم عبد العزيز في مسلسل الحشاشين «صورة»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مسلسلات رمضان 2024 الحشاشين حسن الصباح أبطال مسلسل الحشاشين أحداث مسلسل الحشاشين الحشاشين في رمضان 2024 کریم عبد العزیز مسلسل الحشاشین حسن الصباح رمضان 2024

إقرأ أيضاً:

شاهد.. مي عمر تتألق في أحدث ظهور لها

شاركت الفنانة مي عمر متابعيها وجمهورها بصور جديدة لها، وذلك من خلال حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

إطلالة مي عمر 


وظهرت مي عمر، وهي ترتدي شيميز باللون الأبيض به حزام اسود، مع بنطلون جينز، ونضارة شمسية.

آخر أعمال مي عمر
 

يذكر أن آخر أعمال مي عمر كان مشاركتها في مسلسل  مسلسل "نعمة الأفوكاتو"، وتدور أحداث المسلسل حول "نعمة سعيد أبو علب" المحامية المجتهدة المحبوبة من الجميع، متزوجة من "صلاح" يعمل في محل يبيع منبهات، رغم الحب الكبير من "نعمة" لـ "صلاح" ووقفوها بجانبه في الأزمات، ما أن يحصل على مبلغ مالي كبير يقوم بخيانتها والزواج عليها، وينتهي الأمر بها بعد شجار مع زوجها وزوجته الثانية بضربها ومحاولة قتلها، تنجو "نعمة" من الموت وتعود لتبدأ رحلتها في الانتقام.


 

أبطال مسلسل "نعمة الأفوكاتو"

 

شارك في بطولة المسلسل بجانب مي عمر كل من أحمد زاهر، كمال أبو رية، أروى جودة، سلوى عثمان، سامي مغاوري، لبنى ونس، عماد زيادة، هدير عبد الناصر، غادة فلفل، أحمد ماجد، ولاء الشريف، محمود غريب، تأليف محمد سامي، مهاب طارق وإخراج محمد سامي.

أحدث أعمال مي عمر
 

ومن ناحية أخرى، تواصل مي في الفترة الحالية تصوير فيلمها الجديد الغربان، بطولة عمرو سعد إخراج ياسين حسن، ويشارك فيه عدد كبير من النجوم منهم محمد علاء، أسماء أبو اليزيد، وكان من المفترض أن تقدم مي مسلسلًا جديدًا بعنوان ورد على فل وياسمين، تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج مريم أبو عوف إلا أنه تم تأجيله بسبب انشغال مي بمسلسلها الرمضاني. 

 

وتنتظر أيضًا عرض فيلم بضع ساعات في يوم ما، تأليف محمد صادق وإخراج عثمان أبو لبن، والذي يضم عدد كبير من النجوم منهم هنا الزاهد، هشام ماجد، محمد سلام، خالد أنور، محمد الشرنوبي، مايان السيد، أسماء جلال وآخرين، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي رومانسي ويناقش فكرة قصص الحب التي تنشأ عن طريق السوشيال ميديا.

مقالات مشابهة

  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد بعيدًا عن عائلتي
  • شاهد.. مي عمر تتألق في أحدث ظهور لها
  • فيديو الجيم يعيد ياسمين عبد العزيز لتصدر التريند
  • في هذا الموعد.. كريم عبد العزيز يبدأ تصوير الجزء الثالث من فيلم «الفيل الأزرق»
  • أمينة خليل تخوض تجربة جديدة
  • بفيديو طريف.. ياسمين عبد العزيز تستعد لمسلسلها في رمضان
  • تعرف على موعد تصوير مسلسل أشغال شقة 2
  • بالفيديو.. ياسمين عبد العزيز تستعرض لياقتها البدينه
  • فيلم «ولاد رزق 3» يحقق 4 ملايين جنيه بدور العرض أمس
  • أسد.. محمد رمضان يكشف سبب غيابة عن رمضان 2025