المناطق_متابعات

أعلنت القيادة المركزية الأميركية تنفيذ ضربات ضد 4 صواريخ كروز مضادة للسفن وطائرة مسيرة أمس الخميس في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

وأضافت في بيان عبر منصة “إكس”: “أسقطنا ثلاث مسيرات انطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين باتجاه خليج عدن”.

أخبار قد تهمك بضعف عدد القوات.. انطلاق تدريبات عسكرية بين كوريا الجنوبية وأميركا 4 مارس 2024 - 8:19 صباحًا يثير القلق.

. أميركا تتعامل مع وباء “خارج عن السيطرة” 2 فبراير 2024 - 10:33 صباحًا

وكانت وسائل إعلام حوثية، أفادت الخميس بقصف الولايات المتحدة وبريطانيا بعض الأهداف الحوثية بمنطقة رأس عيسى في الحديدة اليمنية.

وقالت قناة (المسيرة) التابعة للحوثيين، إن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا غارتين على منطقة رأس عيسى في مديرية الصليف بمحافظة الحديدة في غرب اليمن.

ولم تذكر القناة على الفور أي تفاصيل أخرى.

وفي ساعة مبكرة، الخميس، أعلنت القيادة المركزية الأميركية أنها قصفت مسيّرتين في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن، وقالت إنهما “شكلتا تهديدا للسفن التجارية ولسفن البحرية الأميركية في المنطقة”.

ووجهت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية متكررة على مواقع للحوثيين بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة على تعريض حرية الملاحة للخطر وتهديد حركة التجارة العالمية.

ويقول الحوثيون إنهم يستهدفون السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من إسرائيل أو إليها، بزعم تضامنهم مع قطاع غزة الذي يتعرض لهجوم إسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أميركا

إقرأ أيضاً:

«اللكمة» توقف الأميركي وياه مباراتين!

واشنطن (د ب أ)
تقرر إيقاف تيموثي وياه، جناح منتخب الولايات المتحدة، مباراتين بسبب البطاقة الحمراء التي حصل عليها خلال خسارة الفريق 1-2 أمام بنما ببطولة كأس اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا».
وتلقى وياه بطاقة حمراء في الدقيقة 18 من عمر المباراة، التي جرت ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للمسابقة المقامة حاليا في الولايات المتحدة، بعد أن وجه لكمة في رأس رودريك ميلر، مدافع منتخب بنما، دون كرة.
وبناء على هذا القرار، سيفتقد المنتخب الأميركي خدمات وياه خلال لقائه ضد أوروجواي في الجولة الثالثة «الأخيرة» من دور المجموعات، كما سيغيب أيضاً عن لقاء الفريق «المحتمل» بدور الثمانية في المسابقة.
كما تم إيقاف كوكو كاراسكيلا لاعب بنما، الذي حصل على بطاقة حمراء في الدقيقة 88 بسبب ركله كريستيان بوليسيتش، قائد منتخب الولايات المتحدة، مباراة واحدة.
واعتذر ويا عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد المباراة عن البطاقة الحمراء، التي تسببت في قلب الأمور رأساً على عقب في اللقاء، حيث تقدم المنتخب الأميركي بهدف، قبل أن يرد منتخب بنما بهدفين، ليظفر بالنقاط الثلاث في النهاية.
وفي حديثه لمحطة (فوكس) الأميركية قال وياه: «أنا على ما يرام، من الواضح أن هذه الظروف الآن، أعتقد أن وضع فريقي في هذا الموقف، لم يكن في نيتي على الإطلاق».
أضاف وياه «أعتقد أنه تم تصويري على أنني شخص عنيف وعدواني، وأنا لست كذلك، هذا النوع من الاتهام يؤلمني بشدة، ومن ثم فإن رؤية إخوتي وهم مضطرون لأن يسلكوا طريقاً مختلفا للوصول إلى هدفنا الرئيسي، فهذا أمر مؤلم حقاً».

أخبار ذات صلة مارتينيز يتمقص دور ميسي ويقود الأرجنتين للصدارة في «كوبا أميركا» تعديل أميركي على مقترح اتفاق وقف الحرب في غزة

مقالات مشابهة

  • دراسة تحذر من أثر غياب حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور عن خليج عدن
  • المركزية الأمريكية تعلن تدمير موقع رادار في مناطق الحوثيين
  • أميركا تتراجع عن مواجهة الحوثيين
  • خبير أميركي: عودة ترامب تنذر بإعادة أوروبا إلى ماضيها الفوضوي
  • قرارات حوثية خطيرة منها توجية إتهامات جديدة للصحافيين وطلاب الإنجليزية والمبتعَثين بالجاسوسية
  • مادورو يعلن قبوله استئناف المحادثات مع أميركا
  • كالكاليست: هل يمكن لإسرائيل الاستغناء عن الأسلحة الأميركية؟
  • مصادر عسكرية تكشف ما وراء تمادي الحوثيين في التصعيد العسكري ضد الولايات المتحدة وبريطانيا
  • هجمات صنعاء في البحر الأحمر تُلحق خسائر فادحة بتجار الأخشاب في الولايات المتحدة وبريطانيا
  • «اللكمة» توقف الأميركي وياه مباراتين!