#سواليف

كشف نجل القيادي الفلسطيني #مروان_البرغوثي القابع والده في #السجون_الإسرائيلية منذ اعتقاله عام 2002 أن #الاحتلال زاد الخناق عليه منذ 7 أكتوبر 2023 ونقل للحبس الانفرادي وإلى 4 سجون مختلفة خلال الأشهر التي تلت عملية #طوفان_الأقصى.

وفي لقاء مصور مع شبكة CNN ذكر البرغوثي أن والده شخصية موحدة للشعب الفلسطيني ومن المناضلين طوال حياته من أجل السلام وليس من أجل سلام الشعب الفلسطيني فقط، ولكن أيضًا من أجل المنطقة” وفق قوله.

وأضاف عرب البرغوثي في لقائه: “لكنني أعتقد أن الحكومة الإسرائيلية غير مهتمة ربما بشخصية تعمل من أجل حل دولتين حقيقي وسلام عادل، وليس أي نوع من السلام”.

مقالات ذات صلة صادم ومؤلم.. فيديو خاص نشرته خديجة بن قنة بعدما وصلها من غزة (شاهد) 2024/03/08

نجل مروان البرغوثي يتحدث لـCNN عن نقل والده للحبس الانفرادي منذ 7 أكتوبر.. ماذا قال عن أسباب تسليط الضوء عليه في الوقت الحالي؟ https://t.co/38VKDkDy1J

— CNN بالعربية (@cnnarabic) March 7, 2024

مراون البرغوثي بعد 7 أكتوبر

وقال نجل القيادي الفلسطيني عن ظروف اعتقال والده داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية: “والدي نقل للحبس الانفرادي منذ 7 أكتوبر و تم نقله إلى 4 سجون مختلفة في الأشهر الثلاثة الماضية”.

وأضاف عن الظروف التي يعاني منها مروان البرغوثي ضمن معتقلات الاحتلال: “نحن نعرف عن ظروف قاسية جدًا، ظروف غير إنسانية يمر بها. لقد تم وضعه في زنزانة لا تتوفر فيها الكهرباء ولا يوجد بها نظافة أو ملابس سيحتاجها أي إنسان، وهذا يؤلمني كثيرًا لأنه لا ينتمي هناك، وإنما ينتمي بين الشعب الفلسطيني”.

وحول عدم إطلاق سراح والده في صفقة التبادل مقابل جلعاد شاليط ذكر عرب البرغوثي إن “أي شخص يتمتع بعقل سليم سينظر إلى مسيرة والدي وسيرى أنه شخص كان شجاعًا جدًا في عملية السلام. إنه شخص اتخذ خطوات حقيقية لجمع الشعب الفلسطيني وتوحيد الشعب الفلسطيني بشأن حل الدولتين، ولم يخجل من ذلك”.

وذكر عرب البرغوثي بأن والده “لم يبدأ النضال من أجل حقوق الفلسطينيين منذ عام أو عامين. لقد كان يفعل ذلك منذ أكثر من 50 عامًا الآن” وفق قوله.
مروان البرغوثي
ضيق الاحتلال الإسرائيلي الخناق على القيادي مروان البرغوثي منذ بدء عملية طوفان الأقصى

وتابع: “كل ما يهمني كوني ابنه، لأكون صادقًا معك، هو أن يكون في أمان وأن يتم إطلاق سراحه. وبالطبع، فإن الأولوية الرئيسية لكل فلسطيني هي وقف إطلاق النار ووقف الإبادة الجماعية، لأنني أريد أن أكون حساسًا تجاه شعبنا في غزة الذي يمر بشيء لم نر مثيلًا له من قبل”.
آخر بيانات البرغوثي بعد طوفان الأقصى

وفي كانون الأول/ديسمبر 2023 وجه مروان البرغوثي في بيان دعوة لأهالي الضفة الغربية وكوادر حركة فتح بالانتفاض في وجه الاحتلال بمواجهة شاملة وألا يكونوا “مجرد شهود بل جنودًا فاعلين في هذه المعركة الفاصلة.

وجاء في البيان الذي أرسله الزعيم الفلسطيني من خلف القضبان: “أمام هذا الحدث الجلل فإننا مطالبون يا أهلنا في الضفة بالوقوف صفاً واحداً للدفاع والهجوم بكل ما نملك من قوة وإمكانيات وأدوات متاحة لردع الاحتلال وكسر إرادته”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مروان البرغوثي السجون الإسرائيلية الاحتلال طوفان الأقصى الشعب الفلسطینی مروان البرغوثی منذ 7 أکتوبر من أجل

إقرأ أيضاً:

مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة

الثورة نت../

تظاهر الالاف في العديد من المدن والعواصم العالمية، اليوم السبت، تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم الـ267 على التوالي.

وشارك الآلاف في تظاهرات نُظمت في مدينة مالمو السويدية، ومانشستر وبرمنغهام في بريطانيا والعاصمة لندن، وإسبيرغ وإسبجيرغ في الدنمارك، والعاصمة كوبنهاغن، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة، وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 37834 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 86858 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

مقالات مشابهة

  • تظاهرات عالمية منددة باستمرار العدوان على غزة
  • مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • فلسطينيون يتفقدون آثار القصف الإسرائيلي على دير البلح وسط غزة.. فيديو
  • قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي
  • "الجهاد الإسلامي" عملية جنين رد على جرائم الاحتلال
  • 9430 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر 2023