صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن الخميس بأن الولايات المتحدة لا تسعى إلى صراع مع الصين، لكنها مستعدة بشكل أفضل للفوز بالمنافسة معها أو مع أي دولة أخرى.
وقال بايدن خلال خطابه السنوي عن حالة الاتحاد أمام الكونغرس: "إننا نسعى إلى المنافسة مع الصين، وليس الصراع. كما أننا مستعدون بشكل أفضل للتنافس في القرن الحادي والعشرين مع الصين أو أي دولة أخرى".

وأكد بايدن أن واشنطن "تقف ضد ممارسات الصين الاقتصادية غير العادلة"، وأنها تعتزم "الدفاع عن السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان".

وأشار إلى أن إدارته قامت "بتنشيط الشراكات والتحالفات في منطقة المحيط الهادئ"، ناهيك عن التأكد من أن "التكنولوجيا الأمريكية المتقدمة لا يمكن استخدامها في أسلحة الصين".

وفي هذا السياق، ندد بايدن بطريقة تعامل سلفه دونالد ترامب مع الصين ووصفها بأنها "مجرد كلام"، وقال: "بصراحة، على الرغم من كل حديثه الصارم عن الصين، لم يخطر ببال سلفي قط أن يفعل شيئا من ذلك"، في إشارة إلى الإجراءات الرامية إلى الحد من صادرات التكنولوجيا المتقدمة إلى بكين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة العشرين الرئيس الأمريكي المحيط الهادئ دونالد ترامب خطاب تكنولوجيا اقتصادية مع الصین

إقرأ أيضاً:

بعد 258 يوماً.. أنشيلوتي يعترف: الهزيمة تعيدك إلى الواقع

أكد كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، أنه بعد "سلسلة طويلة" من المباريات دون هزيمة دامت 258 يوماً، "قد تعتقد أنك لا تُقهر"، وبالتالي "أحياناً" هزيمة مثل تلك التي تعرض لها الفريق يوم الأربعاء ضد ليل "تعيدك إلى الواقع".

وقال في مؤتمر صحافي: "لكل شخص رأيه. النقد لما حدث يوم الأربعاء صحيح، لكنه لا يغير شيئاً. أحياناً تكون هناك لحظات تحتاج فيها إلى إعادة الاتصال والقيام بذلك بسرعة. لا أحد منا يحب الخسارة. لقد حققنا سلسلة طويلة وقد تعتقد أنك لا تُقهر وأحيانا تعيدك الهزيمة إلى الواقع".
وأضاف: "علينا أن نقدم أداءً أفضل. نحن لسنا في أفضل حالاتنا، لكننا نفتقد القليل فقط. لدينا لاعبون لم يصلوا إلى أفضل مستوى لهم وعلينا أن نصبر في هذا الصدد؛ نحن لسنا حيث نريد أن نكون، لكننا لسنا بعيدين. نفتقد القليل من الشدة، وتسريع تمرير الكرة.. هذا هو المكان الذي يجب أن نتحسن فيه".
وأكد أنشيلوتي على فكرته بأن الهزيمة قد تكون مفيدة لتحفيز رد فعل فريقه.
وقال: "الهزيمة يمكن أن تكون فرصة جيدة إذا قدمت رد فعل. لقد أعجبني رد فعل الفريق. لقد بذلنا قصارى جهدنا في نهاية المباراة وتنافسنا حتى النهاية. كان رد الفعل جيداً ونحن أقوى من أي وقت مضى".
وتابع: "الهزيمة الأخيرة كانت مفيدة، وإذا حدث الشيء نفسه سنرى. في الدوري، ما زلنا لم نخسر منذ فترة طويلة وعلينا مواصلة هذه السلسلة. نحن الأكثر حزنا وسنبحث عن حلول".
ودافع أنشيلوتي عن جودة فريقه، وبسؤاله عن خط الوسط وما إذا كان يفتقد لاعبا بمواصفات الألماني توني كروس الذي اعتزل في نهاية الموسم الماضي، قال: "لا أعتقد أننا نفتقد لاعباً ماهراً. مودريتش وكامافينجا وبيلينغهام.. تشواميني أساسي بالنسبة لنا في الجانب الدفاعي.. لدينا تنوع كبير. نحن لا نُظهر كل جودتنا، لكننا لا نفتقد أي شيء".
وجاءت الهزيمة أمام ليل قبل استقبال فياريال في سانتياجو برنابيو، وهو الفريق الثالث في ترتيب الدوري الإسباني بنقطة واحدة أقل من ريال مدريد (17 نقطة).
وقال أنشيلوتي: "فياريال يلعب بشكل جيد للغاية. إنه فريق منظم في الملعب ويقدم أداءً مثالياً. ستكون مباراة صعبة، لكننا متحمسون للعودة وهي فرصة لتقديم نسخة أفضل والعودة للعب كرة قدم جيدة أمام جمهورنا".
وتابع: "سنحاول اللعب كما نفعل عادة، مع مراعاة قوة المنافس وخصائصه، ولكن الأهم من ذلك هو أن نحاول الحفاظ على المزيد من الشدة في المباراة".
كما تحدث عن اللاعب الفرنسي كيليان مبابي، الذي لن يتم استدعائه مع فرنسا لأنه تعافى مؤخراً من إصابة عضلية، والتركي أردا غولر، الذي لعب 35 دقيقة فقط في آخر ثلاث مباريات.
وقال عن الفرنسي: "لا أريد أن أعلق على ما سيقوم به مدرب المنتخب الوطني. لقد عاد مبابي للتدريب ويبدو أن المشكلة قد تم حلها".
أما عن التركي أردا غولر، فشرح استخدامه له قائلاً: "لديه منافسة. ليس من السهل العثور على مكان في التشكيلة الأساسية. لقد لعب أساسياً مرتين وله دور أكبر مما كان عليه العام الماضي".

مقالات مشابهة

  • إطلاق 2024 Lenovo Legion Y700 خارج الصين ولكن بشكل غير رسمي
  • كومباني: لن نغير طريقتنا أمام فرانكفورت.. وبايرن ميونخ جاهز للفوز
  • بوريل يحذر من دخول روسيا ودول أخرى في صراع الشرق الأوسط إذا دمرت اسرائيل منشآت إيران النووية
  • تراجع أسعار النفط بعد تصريحات بايدن حول الرد الإسرائيلي على إيران
  • بعد قرارها بالرد على إيران.. بايدن ينصح إسرائيل بـ بدائل أخرى
  • بايدن.. يحث إسرائيل على بدائل أخرى تجنبا لاستهداف حقول النفط الإيرانية
  • بايدن: لو كنت مكان الإسرائيليين لفكرت في بدائل أخرى لضرب إيران
  • بوريل يحذر من دخول روسيا ودول أخرى في صراع الشرق الأوسط إذا دمرت إسرائيل منشآت إيران النووية
  • محمد بن زايد ومستشار الأمن القومي الأمريكي يؤكدان تعزيز التعاون في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • بعد 258 يوماً.. أنشيلوتي يعترف: الهزيمة تعيدك إلى الواقع