RT Arabic:
2024-07-04@10:03:47 GMT

بصيحات استهجان.. جمهوريون يعرقلون خطاب بايدن

تاريخ النشر: 8th, March 2024 GMT

بصيحات استهجان.. جمهوريون يعرقلون خطاب بايدن

قام الجمهوريون في مجلس النواب بمضايقة الرئيس جو بايدن مرارا خلال خطاب حالة الاتحاد على الرغم من مناشدات رئيس مجلس النواب مايك جونسون التصرف باحترام.

بايدن: الاقتصاد الأمريكي يثير حسد كل العالم

وحسب موقع "أكسيوس" فإن الجمهورية مارجوري تايلور غرين كما في السنوات الماضية، هي الأكثر إزعاجا على الإطلاق، حيث ارتدت لدى دخول بايدن قبعة ترامب التي كتب عليها "اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى".

وفي مقطع فيديو، ظهر بايدن مصدوما لدى رؤيته قبعة غرين.

President Biden’s reaction to Marjorie Taylor Greene looking like an idiot is the funniest that happened tonight pic.twitter.com/mQe5UKMdtM

— Jack Cocchiarella (@JDCocchiarella) March 8, 2024

وتخللت الخطاب صيحات استهجان حيث صرخ أحدهم "كذاب"، وحث المشرعون الجمهوريون بايدن أيضا على الإشارة إلى لاكن رايلي، طالبة التمريض في جورجيا التي يزعم أنها قتلت على يد مهاجر غير شرعي.

وبينما كان بايدن يدعو إلى زيادة الضرائب على الشركات، أشارت غرين إلى الاتهامات الضريبية لنجله هانتر بايدن، وصرخت: "أخبر هانتر أن يدفع ضرائبه!".

وعندما دعا بايدن إلى اتخاذ إجراءات جديدة للسيطرة على الأسلحة، صرخ أحد المشرعين: "يجب ألا يتم انتهاكها!". وعندما قال بايدن إنه لن يتم نشر قوات أمريكية على الأرض في غزة، تمتم أحد المشرعين الجمهوريين قائلا: "هراء".

Marjorie Taylor Greene heckles Biden and demands he recognize Laken Riley: "What about Laken Riley?"

Joe Biden: "Lincoln Riley? An innocent young woman who was killed by an illegal! That's right? But how many of thousands of people being killed by illegals?"… pic.twitter.com/wE8yHVwcp3

— ????️????️Sir Rickster????️????️ (@Rickster_75) March 8, 2024

كما غادر العديد من مشرعي الحزب الجمهوري الخطاب في منتصفه، بما في ذلك النائب ماكس ميلر، الذي قال لموقع "أكسيوس": "لقد كان خطابا انتخابيا".

وتم اصطحاب رجل إلى خارج قاعة مجلس النواب وسط خطاب بايدن بعد وقوفه والصراخ في وجه الرئيس، قائلا: "مشاة البحرية الأمريكية".

أما رئيس المجلس جونسون، فأظهر عدم موافقته على خطاب بايدن بردود أفعاله على وجهه، حيث ارتسمت على وجهه تكشيرة وهز رأسه رفضا عندما ذكر بايدن حالة التضخم.

كما سخر جونسون وهز رأسه بـ"لا" عندما اتهم بايدن الجمهوريين بالرغبة في منح تخفيضات ضريبية للأفراد الأثرياء.

وكان جونسون حث الجمهوريين في اجتماع مغلق لمؤتمر الحزب الجمهوري يوم الأربعاء على إظهار "اللياقة" في الخطاب، لأن "تعطيل الخطاب لن يصب إلا في مصلحة بايدن ويسمح له بالظهور بشكل ديناميكي".

لكن غرين وآخرين أوضحوا أنهم لن يستجيبوا لطلباته، وقالت غرين لموقع "أكسيوس": "أعتقد أن اللياقة قد تم كسرها بالفعل".

وكان لا بد من إخراج العديد من الضيوف الجالسين في الشرفة الموجودة أعلى القاعة بسبب تعطيل الخطاب، وهو حدث نادر للغاية يسلط الضوء على مستوى الكياسة المتدهور في الخطاب السنوي، حسب "أكسيوس".

المصدر: axios + The Hill + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي أخبار أمريكا البيت الأبيض الحزب الجمهوري الكونغرس الأمريكي جو بايدن مايك جونسون مجلس النواب الأمريكي واشنطن

إقرأ أيضاً:

"فاينانشيال تايمز": تحذيرات من مسئول بارز بأن الجيش البريطاني غير مستعد "لأي صراع من أي حجم"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذر المسئول السابق لوحدة التقييم بوزارة الدفاع البريطانية روب جونسون من أن الجيش البريطاني لن يكون قادرا على الدفاع عن أيا من الأراضي التابعة للتاج البريطاني في حالة وجود تهديد خطير.
وقال جونسون - الذي استقال مؤخرًا من منصبه، في لقاء خاص أجراه مع صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية ونُشر في عدد اليوم /الإثنين/ - إن القوات المسلحة البريطانية لا تستطيع الدفاع عن الأراضي البريطانية بشكل صحيح وهي غير مستعدة لخوض صراع من أي حجم.
وأضاف أن الجيش البريطاني كان يعمل "بالحد الأدنى" الذي سمح له فقط ببدء عمليات حفظ السلام والإغاثة الإنسانية وإجلاء المدنيين من مناطق الحرب وبعض أنشطة مكافحة التخريب، وحذر من أنه في حال نشوب "أي عملية واسعة النطاق، فإن ذخيرتنا سوف تنفد بسرعة"، حسب قوله، وذكر أن دفاعاتنا ضعيفة للغاية، ولسنا مستعدين للقتال والفوز في صراع مسلح بأي حجم.. لقد وصلت المملكة المتحدة إلى وضع لا يمكنها فيه الدفاع عن الأوطان البريطانية بشكل صحيح".
وأوضحت "فاينانشيال تايمز" أن تعليقات جونسون تأتي في الوقت الذي يتعرض فيه حزبا المحافظين والعمال لضغوط لإظهار التزامهما بشؤون الدفاع قبل الانتخابات العامة المقررة بعد حوالي 3 أيام وموازنة متطلبات التهديدات العالمية المتزايدة مع المالية العامة المنهكة.. وقال جونسون، حول هذا الشأن، إن الدفاعات الجوية البريطانية "غير كافية" لوقف الهجمات الصاروخية بعيدة المدى، كما أن البحرية الملكية تفتقر إلى ما يكفي من السفن للقيام بدوريات في شمال المحيط الأطلسي لرصد وردع نشاط الغواصات الروسية على سبيل المثال وأن سلاح الجو الملكي يحتاج إلى ضعف عدد الطائرات المقاتلة التي لديه الآن.
أما بالنسبة لتشكيل قوة استطلاعية مماثلة لتلك التي تم نشرها في حربي فوكلاند أو العراق، أكد المسئول البريطاني السابق أن القوات البريطانية ستكون غير مجهزة بالمعدات الكافية، مما يترك القوات دائما في حالة تأهب، وقال إنه لا يريد أن يكون مثيرًا للقلق، بل يريد ببساطة أن يكون واقعيا بشأن السيناريوهات التي قامت وزارته بإعدادها حول حروب المستقبل.. وشدد على أنه قرر إصدار تحذير علني لأنه "يشعر بقلق عميق" بشأن الاستثمارات الإضافية التي يحتاجها الجيش البريطاني، خاصة لمواجهة التهديدات الخارجية.
وجونسون - وهو أكاديمي كان يرأس سابقا مركز تكتيكات الحرب بجامعة أكسفورد - قاد مكتب التقييم بوزارة الدفاع منذ إنشائه في عام 2022 لفترة كاملة مدتها عامين انتهت في شهر مايو الماضي، فيما تم إنشاء وحدته المُشابهة لمكتب مماثل في وزارة الدفاع الأمريكية يعمل منذ أكثر من 50 عامًا لتكون بمثابة مجلس استطلاع للقادة العسكريين.. حسب قول الصحيفة.

مقالات مشابهة

  • “واشنطن بوست”: العديد من ممثلي الحزب الديمقراطي يعتبرون كامالا هاريس مرشحا رئيسيا بدلا من بايدن
  • "أكسيوس" يكشف بوادر "انفراجة" بشأن غزة بعد رد حماس
  • فرنسا.. الأحزاب تبحث عن تحالفات لمواجهة اليمين المتطرف
  • أكسيوس: كبار المشرعين الديمقراطيين يطالبون زعيميهم بمجلس النواب والشيوخ بالضغط على بايدن لإقناعه بالتنحي
  • مصدر: 25 عضوا ديمقراطيا بمجلس النواب يجهزون لدعوة بايدن للتنحي إذا ظهر مهتزا في الأيام المقبلة
  • البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • بعد اساءة الجمهوريين.. موقف من السفيرة الامريكية تجاه السلطة القضائية في العراق
  • احتجاز أحد حلفاء ترامب المقربين لتنفيذ عقوبة بالسجن
  • إيبسويتش يعلن عن ثاني صفقاته الصيفية بالتعاقد مع لاعب وست هام يونايتد
  • "فاينانشيال تايمز": تحذيرات من مسئول بارز بأن الجيش البريطاني غير مستعد "لأي صراع من أي حجم"