تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته، ويتقدم على مختلف المحاور ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

الدفاع الجوي الروسي يسقط مسيرات جوية أوكرانية فوق مقاطعتي بيلغورود وفولغوغرادقائد سابق بالجيش السويدي يؤكد عجز أوكرانيا عن إنهاء النزاع عسكرياخبير أمريكي يتحدث عن سلاح روسي جديد يثير الرعب في الولايات المتحدةبايدن داعيا لمواصلة دعم أوكرانيا: "لن أنحني لبوتين"!رئيس وزراء فرنسي أسبق يحذر من حرب نووية حال دخول قوات "الناتو" إلى أوكرانيا"نيويورك تايمز": بوادر خلاف بين الولايات المتحدة وأوكرانيا بسبب زيلينسكيبولندا تعلن أنها لن ترسل قواتها إلى أوكرانيابريطانيا تعتزم تزويد أوكرانيا بـ10 آلاف مسيّرة من أحدث طراززيلينسكي يزور تركيا للقاء أردوغانتعيين زالوجني سفيرا أوكرانيا جديدا لدى بريطانياساندو تتهم روسيا بمحاولة تنفيذ انقلاب في مولدوفابيربوك: يجب دعم كييف بالمزيد من الأسلحة بعيدة المدىالسفير الروسي لدى برن: مصادرة الأصول الروسية المجمدة في سويسرا ستضر بسمعتها"كل شيء مباح".

. مدفيديف يعلن أن روسيا لم يعد لديها "خطوط حمراء" تجاه فرنسا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية أوروبا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي البنتاغون الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين انفجارات باريس برلين جو بايدن حلف الناتو دميتري بيسكوف دميتري مدفيديف دونباس دونيتسك زابوروجيه صواريخ طائرات طائرات حربية طائرة بدون طيار عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا فلاديمير بوتين كييف لوغانسك ماريا زاخاروفا متطرفون أوكرانيون محطة زابوروجيه النووية موسكو وارسو واشنطن وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية

رجح  سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي، اليوم السبت، "إدخال بعض الإضافات المفاهيمية" على العقيدة النووية الروسية، إن استمر من سمّاهم "خصوم موسكو" في التصعيد.
وأشار ريابكوف إلى الوثيقة الروسية لـ"أسس سياسة الدولة في مجال الردع النووي" والتي تشمل العقيدة النووية الروسية، لافتا إلى ضرورة إدخال بعض الإضافات والتعديلات المفاهيمية عليها، وفقا لقناة "أر تي عربية" الروسية.
كان دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قال، الاثنين الماضي، إن روسيا، أكبر قوة نووية في العالم، شرعت في تحديث عقيدتها النووية.
وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مايو الماضي، أن روسيا قد تغير عقيدتها النووية الرسمية التي تحدد الشروط التي يمكن بموجبها استخدام مثل هذه الأسلحة.
وأثارت الأزمة في أوكرانيا أكبر خطر لنشوب مواجهة بين روسيا والغرب منذ أزمة الصواريخ الكوبية عام 1962.

أخبار ذات صلة روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا بوتين: أنظر «بجدية بالغة» إلى نية ترامب «وقف الحرب في أوكرانيا» المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 553 ألفا و410 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • أوكرانيا تتهم روسيا باستهداف مستشفى للأطفال في كييف.. وموسكو ترد
  • الدفاع الروسية تحيد أكثر من 1280 عسكريا أوكرانيا في إطار العملية العسكرية الخاصة
  • ضربات روسية دامية على أوكرانيا بصواريخ كينجال وزيلينسكي يدعو لرد غربي
  • لافروف: روسيا تبني موقفها فقط على الإجراءات الملموسة التي يتخذها قادة أوكرانيا
  • روسيا تتقدم في شرق أوكرانيا
  • روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية
  • أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي يصل إلى 550 ألفا و990 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية بهذه المنطقة
  • مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية