شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الأرشيف والمكتبة الوطنية ينظم 3 ورش تعليمية و تدريبية لطالبات المعسكر الصيفي في الشارقة، دارت الورشة الأولى التي قدمتها عائشة الزعابي رئيس قسم البرامج التعليمية في الأرشيف والمكتبة الوطنية حول ما تضمنته لعبة المسيرة التي .،بحسب ما نشر وكالة أنباء الإمارات، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأرشيف والمكتبة الوطنية ينظم 3 ورش تعليمية و تدريبية لطالبات المعسكر الصيفي في الشارقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأرشيف والمكتبة الوطنية ينظم 3 ورش تعليمية و...

دارت الورشة الأولى التي قدمتها عائشة الزعابي رئيس قسم البرامج التعليمية في الأرشيف والمكتبة الوطنية حول ما تضمنته لعبة " المسيرة" التي ابتكرها الأرشيف والمكتبة الوطنية من معلومات.

وعن متعة المنافسة في لعبة المسيرة، قالت الطالبة آمنة جلال من الصف العاشر إن المعلومات التي يكتسبها من يشاركون في هذه اللعبة غزيرة وتستقر بالذاكرة إذ نكتسبها عن طريق المرح، وهي معلومات وطنية مهمة.

ودارت الورشة الثانية حول كتابة قصة على ألسنة عرائس الشخصيات الكرتونية الخاصة بالأرشيف والمكتبة الوطنية "حمد وحصة والجد" فكتبت الطالبات المشاركات بالورشة وهن من الحلقة الدراسية الثانية قصصاً طريفة عن التنمر، والتعاون، والعمل بروح الفريق، ثم حملن العرائس التي تمثل الشخصيات الثلاث، ومثلن القصص التي كُتبت.

وعن هذه الورشة قالت دعاء فرغلي المشرفة في معسكر الطالبات إن أسلوب الورشة يفتح آفاق التفكير والكتابة لدى المشاركات، والأجمل من ذلك أن الورشة جمعت المتعة والتعلم عن طريق اللعب، وهذا ما جعل الطالبات يتفاعلن مع مقدمة الورشة عائشة الزعابي .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ضمن "بداية".. أنشطة رياضية وترفيهية وندوة تعريفية بالمبادرة بمعسكر لطالبات جامعة طنطا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، فوج طالبات الجامعة وبينهم مجموعة من ذوي الهمم، في فعاليات الأنشطة الرياضية، التي نظمتها الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة وذلك بمعسكر الجامعة الدائم ببلطيم، وذلك تفعيلًا للمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتي تهدف إلى تشجيع الطلاب على ممارسة الأنشطة الرياضية واتباع نمط حياة رياضي صحي.

وأكد الدكتور محمد حسين جامعة طنطا حرص الجامعة على تعزيز الوعي حول أهمية ممارسة الرياضة، ونشر ثقافة ممارسة الرياضة والحفاظ اللياقة البدنية بين طلاب الجامعة، مؤكدا حرص الجامعة على مشاركة طلابها من ذوي الهمم في جميع الأنشطة، وخاصة الأنشطة الرياضية التي تنظمها الجامعة، لتوفير فرص متكافئة لهم لتحقيق التميز فيها، وتنمية وتطوير طاقاتهم وقدراتهم واستثمارها بشكل إيجابي، لتحقيق الإتاحة والدمج مع زملائهم في كافة الأنشطة الطلابية.

كما قدم القائم بعمل رئيس الجامعة محاضرة توعوية عن أنشطة المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" التي تستهدف بناء الإنسان المصري، وإتاحة الفرص للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية، والصحية، والتعليمية، والرياضية، والثقافية، والسلوكية؛ من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم، متمكن، قادر، واع، ومثقف للمجتمع، مشيرًا إلى أن الجامعة تنظيم العديد من الفاعليات والأنشطة والندوات تفعيلا للمبادرة، داعيًا جميع الطلاب للمشاركة في هذه الأنشطة وتحقيق أعلى قدر من الاستفادة.

مقالات مشابهة

  • ورشة تدريبية حول آلية الرصد عبر وسائل التواصل أثناء العملية الانتخابية
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم سلسلة دورات تدريبية
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم دورات تدريبية "المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات"
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يعزّز الهوية الوطنية بالمواهب الإبداعية
  • النعيمي يؤكد أهمية مشروع رسم السياسات الزراعية التي تنطلق من موجهات قائد الثورة
  • "تعزيز الهوية الوطنية بالمواهب الإبداعية" على مائدة الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • جرعات تدريبية وفنية في ختام المعسكر الرابع لمنتخب شواطئ ناشئي اليد
  • هيئة الأفلام تنظم ورشة تدريبية حول إدارة مواقع التصوير السينمائي
  • ضمن "بداية".. أنشطة رياضية وترفيهية وندوة تعريفية بالمبادرة بمعسكر لطالبات جامعة طنطا
  • عاجل - "الصحة" تشدد على مكافحة العدوى في المدارس لضمان بيئة تعليمية آمنة