الملوخية تعتبر من الوجبات المفضلة لدى ملايين المصريين، خاصة خلال شهر رمضان المبارك. فهي طبق مصري لا يتمكن البعض من تحضيره بسهولة، ما يجعلهم يبحثون عن طرق لتحضيره بنجاح. بالإضافة إلى ذلك، فإنها من الخضروات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تدعم صحة الجسم. وفي التقرير التالي نستعرض أسرار الملوخية وطريقة تحضيرها الصحيحة.

أسرار نجاح الملوخية 

هناك عدة أسرار يجب على الأمهات إتباعها لنجاح طبخ الملوخية ومنها عدم تغطية وعاء الملوخية بعد تحضيرها، وذلك لأن من أهم خطوات تحضير الملوخية بقوام مثالي والحفاظ على «عرق الملوخية» هو الابتعاد عن تغطية الإناء بعد تحضيرها لأن  تغطيتها يسبب سقوط الملوخية، أيضا من الضروري وضع الطشة عليها وهي ساخنة، وفقا لما ذكره موقع «سي بي سي سفرة».

من ضمن أسرار الملوخية هى الانتباه عند تحمير طشة الملوخية، وذلك لكي لا يتغير طعمها وتزيد المرارة بها، ومن الضروري غسل الملوخية بشكل جيد قبل خرطها وتخضيرها للتخلص من الطين الذي يكون ملتصقًا بها وربما يتسبب في تغير طعمها عند عدم غسلها.

من الضروري أيضا إضافة معلقة بيكربونات للحفاظ على لون الملوخية الأخضر، وكذلك يجب إضافة معلقة سكر مع الطشة ومعلقة صلصة لكي  يكون لون الملوخية جذابًا.

وفي حال إذا كانت الملوخية متماسكة وليس سائلة هنا يجب الانتباه لإضافة القليل من الشوربة، حتى نتمكن من الحصول على القوام المثالي اللين، ولكن يجب وضعها بالتدريج حتى لا تفسد الملوخية.

طريقة عمل الملوخية  ملوخية شوربة  نصف مكعب مرقة ثوم كزبرة جافة ناعمة سمنه ملح   فلفل أسود

خطوات التحضير  في البداية يجب غلى الشوربة على النار  بعد ذلك تضاف الملوخية وتقلب حتى الحصول على القوام المناسب. يشوح الثوم في السمنة على النار  يتم إضافة الكزبرة الجافة عندما يصفر لون الثوم.  من الممكن  إضافة الملح والفلفل الأسود يضاف نصف مكعب المرقة إلى الملوخية. يضاف خليط الثوم على الملوخية 

طريقة عمل الملوخية الناشفة  ملوخية ناشفة ثوم مفروم مكعب مرقة دجاج سمنة كزبرة جافة ناعمة    طريقة عمل الملوخية الصعيدي 

المقادير:

شوربة فراخ أو لحمة  ثوم  ملوخية  بيكربونات صوديوم 

خطوات التحضير  في البداية يتم وضع الشوربة في الإناءة وتركها تغلي  يتم إضافة الملوخية سليمة دون خرطها وتركها لمدة 10 دقائق تغلي على النار  يتم إضافة نصف معلقة من بيكربونات الصوديوم لأنه يساعد على تسويتها بسرعة  إضافة 2 فصوص من الثوم  بعد ذلك يتم فركها بالمفركة الصعيدي  طريقة تخزين الملوخية 

المقادير 

ملوخية طازجة مغسولة مرقة  أكياس بلاستيك خطوات التحضير  تحفظ أوراق الملوخية بعد تقطيفها في أكياس وتدخل الفريزر  أومن الممكن ضربها في الخلاط مع قليل من المرقة ثم وضعها في أكياس وحفظها في الفريزر 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طريقة عمل الملوخية الملوخية الثوم

إقرأ أيضاً:

إصابة 3 أشخاص فى انهيار عقار قديم ببولاق أبو العلا

أصيب 3 أشخاص إثر انهيار عقار قديم مكون من 4 طوابق بمنطقة بولاق أبو العلا وانتقلت قوات الانقاذ البرى والشرطة والإسعاف إلى مكان البلاغ، وتم نقل المصابين إلى المستشفى ورفع حطام الحادث بالكامل.

 

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغاً يفيد بوقوع حادث انهيار عقار مكون من 4 طوابق بمنطقة بولاق أبو العلا وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتبين أن العقار قديم وصادر له قرار ترميم ثم صدر له قرار إخلاء العقار، وأصيب شخصين جراء الانهيار، وتم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج ويقوم رجال المباحث بمناقشة شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة.







مقالات مشابهة

  • كيف تحدث اللاعب أحمد رفعت عن الموت قبل وفاته بأيام؟
  • شاهد.. أخر لقاء قبل وفاة أحمد رفعت (فيديو)
  • لماذا الثوم خطر على الصحة.. دراسة تكشف التفاصيل
  • ما هي العناصر الغذائية الموجودة في الثوم؟
  • عقب فوز حزب العمل.. الجنيه الإسترليني يسجل 1.2779 دولار اليوم الجمعة
  • شرب عصير البنجر ينظف الدم من تراكم الكوليسترول
  • طريقة عمل ميلك شيك بالشوكولاتة المنعش لمواجهة حر الصيف
  • طريقة إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • إصابة 3 أشخاص في انهيار عقار ببولاق أبو العلا
  • إصابة 3 أشخاص فى انهيار عقار قديم ببولاق أبو العلا