سواليف:
2024-07-03@14:42:42 GMT

الصهيل

تاريخ النشر: 8th, March 2024 GMT

#الصهيل

#محمد_طمليه

انا صحراوي . حتى لو أمطرت #السماء , وصارت #المزاريب تلدغ ب ” حرف الماء ” , فإنني أظل أقطر رملآ , وأتضور وهجآ , وأتزوبع على هواي …

صحراء على مد النظر . نهارات مشمسة , وليال محاق . هل أخاف اذا نمت وحدي في ” وادي رم “؟ انما جئت لهذا الغرض . أنا أنشد الريبة والتوجس , وأن ترتعض فرائصي.

ما هي الفرائص؟ أعلى الصدر , ويقال عنها أيضآ ” ترائب ” , وكذا يقول ” امرؤ القيس ” : ترائبها مصقولة كالسجنجل / الكلمة الاخيرة تعني المرآة اللامعة .

مقالات ذات صلة هل يكبت شاعر؟ 2024/03/01

صحراء على مد النظر . و”لبيد بن ربيعة” على ظهر ” ناقة عنتريس “/ معناها الناقة العالية , يبحث في ” شارع الغاردنز ” عن ” كوفي شوب ” يصلح كطلل : من أذكى الرسومات ” الكاريكاتيرية ” التي طالعتها تلك التي رسمها ” فايز مبيضين ” , ويظهر فيها اعرابيان يقفان في صحراء شاسعة أمام شاخصة مرور تقول : ” قفا ” , ونكمل : قفا نبك من ذكرى حبيب … ومنزل .

ويذهب ” امرؤ القيس ” الى ” سلوقيا ” في ” تركيا ” للاستعانة بجيش الروم على استعادة ملك ابيه الضائع . ولكن الروم يخذلونه مثلما سيفعلون في وقت لاحق من التاريخ . فيعود خائبآ , ويموت بمرض غريب في ” أم قيس ” .

أنا و”طرفة بن العبد” . لم يحضر “خالد بن الوليد” لانه موجود حاليآ في ” سجن جويدة ” على خلفية ” ضربات تحت الحزام ” في ” معركة احد ” . أشعلنا نارآ بين ثلاثة حجارة يسمونها ” الأثافي ” _ ” ثالثة الأثافي ” , وترتكز عليها الطنجرة او المقلاة اذا طهونا ” بيتزا ” . يتصاعد دخان الطبخ _ هذا دخان يحبه ” رسول حمزاتوف ” , ويتحدث عنه كثيرآ في كتاب ” بلدي ” .

نسمع صهيل حصان : عندما يمشي الحصان ببطء , فانه ” يخب خببآ ” , وتلك طريقة تنطوي على زهو واعتداد , وتعيد الى الأذهان أبطالآ مثل ” بتشورين ” , ” فؤاد أبو حجلة ” و ” غريغو ساما ” في رواية ” المسخ لـ ” كافكا “.

ضيفنا هو ” أبو موسى الأشعري ” _ الشيخ الودود الذي خدعه ” عمرو بن العاص ” ممثل ” معاوية ” في عملية التحكيم المشؤومة التي اسفرت عن انقسام عباد الله الى ” شيعة وسنة ” . جاء هذا الشيخ ليعتذر .

صحراء على مدّ النظر . وأنا أقف على طلل أينما ذهبت..

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: السماء

إقرأ أيضاً:

برلماني يُطالب بإعادة النظر في قانون سوق رأس المال

كتب- نشأت علي:

قال الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، إن صناديق الاستثمار تساهم في تنشيط سوق الأوراق المالية وجذب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية، ولصناديق الاستثمار بمختلف أنواعها دور محوري في النمو العالمي والاستقرار المالي.

وأضاف "الهضيبي"، أنه نظرًا للدور الذي تقوم به صناديق الاستثمار في زيادة التدفقات الاستثمارية لمصر، سواء المباشرة أو غير المباشرة، يجب تعزيز الاهتمام بتفعيل دور هذه الصناديق ومن بينها صناديق الملكية الخاصة، حتى تساهم في الدفع قدماً بجهود التنمية الاقتصادية من خلال الاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة.

وأكد "الهضيبي"، على ضرورة إعادة النظر في قانون سوق رأس المال لمواكبة التطورات الحديثة على مستوى العالم في أسواق رأس المال بما يساهم في قوة التنافسية للسوق المصري وإزالة معوقات تنشيط صناديق الاستثمار وتدفق رؤوس الأموال لها، كذلك أن يتم تعديل النصوص المنظمة لعمل وإنشاء صناديق الملكية الخاصة بما يتيح تيسير إجراءات إنشائها وتفعيل دورها وإزالة المعوقات التي تواجهها وهو ما يساهم في جذب الاستثمارات وإدخال موارد نقد أجنبي.

مقالات مشابهة

  • رئيس الهيئة البرلمانية يوضح تحديات الحكومة الجديدة
  • ويلان سيبريان لاعب بارما الإيطالي يستمتع بروعة صحراء أكفاي
  • حزن بالأردن بعد وفاة شخصين في صحراء الجفر / أسماء وتفاصيل
  • حزن على منصات التواصل بعد العثور على جثتي شخصين فقدا بصحراء الأردن
  • السفارة الأميركية في بيروت تحض المواطنين الأميركيين على إعادة النظر في السفر إلى لبنان
  • فيرناندز لاعب ريال مدريد يستمتع رفقة أسرته بأجواء صحراء أكفاي
  • مؤتمر للجنة التنسيق اللبنانيّة - الفرنسيّة: لتطبيق الدستور اللبناني قبل النظر في أي تعديل محتمل
  • حزن بالأردن بعد وفاة شخصين في صحراء الجفر
  • النصر يعيد النظر في أحد الأجانب
  • برلماني يُطالب بإعادة النظر في قانون سوق رأس المال