قال ضابط المخابرات الأمريكية السابق سكوت ريتر، في مقابلة مع الصحفي داني هايفونج، إن روسيا حققت تفوقا نوويا لا يمكن إنكاره على الولايات المتحدة بفضل الأسلحة الاستراتيجية الجديدة.

وأضاف الخبير الأمريكي: "لقد تمكن الروس من صنع أفضل الأسلحة النووية الاستراتيجية في العالم. في الوقت الحالي، يتمتع الروس، بلا شك، بالتفوق النووي على الولايات المتحدة".

ويرى الخبير أن الغرب ارتكب خطأ فادحا، عندما دفع روسيا إلى تطوير ترسانتها النووية وقواتها المسلحة التقليدية بشكل فعال.

إقرأ المزيد شويغو يطلع بوتين على أحدث نماذج الأسلحة الروسية من بينها صاروخ "سارمات"

وشدد ريتر على أن الجيش الروسي المتجدد والمتمرس في القتال، بات يتمتع بالأفضلية على قوات حلف الناتو في حالة نشوب صراع نووي واسع النطاق.

وقال: "أعتقد أنه يجب على الولايات المتحدة العودة إلى طاولة المفاوضات، بشأن الأسلحة النووية الاستراتيجية".

وفي وقت سابق، قال الرئيس فلاديمير بوتين، في خطاب أمام الجمعية الفيدرالية، إن الجيش الروسي سيستعرض قريبا أحدث صواريخ سارمات الثقيلة العابرة للقارات في الخدمة القتالية.

وفي يوم الأربعاء الماضي، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن الحرب النووية هي دواء الوداع الأخير، والأحاديث حول هذا الموضوع في العواصم الغربية، عديمة المسؤولية بتاتا.

ومن المعروف أن الكرملين أكد مرات كثيرة، أن روسيا لا تخطط لاستخدام الأسلحة النووية. وشدد الرئيس فلاديمير بوتين على أنه لا يمكن أن يكون هناك منتصرون في الحرب النووية.

وقبل أيام وصف مدير جهاز المخابرات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين، تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزعماء أوروبيين آخرين بشأن إرسال قوات من الناتو إلى أوكرانيا بأنها خطيرة للغاية.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاسلحة النووية الكرملين صواريخ فلاديمير بوتين الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الرئيس فلسطيني يدعو العالم إلى وقف إرسال الأسلحة لإسرائيل  

 

 

القدس المحتلة- دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الخميس 26سبتمبر2024، المجتمع الدولي إلى وقف إرسال الأسلحة إلى إسرائيل من أجل وقف إراقة الدماء في الضفة الغربية وغزة، وخص بالذكر الولايات المتحدة.

وقال عباس إن واشنطن استمرت في توفير الغطاء الدبلوماسي والأسلحة لإسرائيل في حربها في غزة على الرغم من ارتفاع حصيلة القتلى هناك، والتي وصلت الآن إلى 41534 قتيلا، وفقا لوزارة الصحة في القطاع الذي تديره حركة حماس.

وقال عباس في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة "أوقفوا هذه الجريمة. أوقفوها الآن. أوقفوا قتل الأطفال والنساء. أوقفوا الإبادة الجماعية. أوقفوا إرسال الأسلحة إلى إسرائيل. هذا الجنون لا يمكن أن يستمر. العالم بأسره مسؤول عما يحدث لشعبنا في غزة والضفة الغربية".

وقد نزح الغالبية العظمى من سكان قطاع غزة المحاصر البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة مرة واحدة على الأقل بسبب الحرب التي اندلعت في أعقاب الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، وسعى كثيرون إلى البحث عن مأوى في المباني المدرسية.

وقال إن "الولايات المتحدة وقفت وحدها وقالت: لا، القتال سيستمر. وقد فعلت ذلك باستخدام حق النقض (الفيتو)"، في إشارة إلى حق النقض الذي استخدمته مراراً وتكراراً لإحباط انتقاد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لحملة إسرائيل في غزة.

"لقد زودت إسرائيل بالأسلحة القاتلة التي استخدمتها لقتل الآلاف من المدنيين الأبرياء من الأطفال والنساء.

وأضاف أن "هذا شجع إسرائيل أكثر على مواصلة العدوان"، مشيرا إلى أن إسرائيل "لا تستحق" أن تكون في الأمم المتحدة.

واشنطن هي الحليف الأقرب لإسرائيل والداعم لها، حيث تزودها بمليارات الدولارات من المساعدات والمواد العسكرية.

وأسفر هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول الذي أشعل فتيل الحرب عن مقتل 1205 أشخاص على الجانب الإسرائيلي، معظمهم من المدنيين، بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استناداً إلى أرقام إسرائيلية رسمية تشمل الرهائن الذين قتلوا في الأسر.

ومن بين 251 شخصاً تم احتجازهم كرهائن في ذلك اليوم، لا يزال 97 شخصاً محتجزين داخل قطاع غزة، بما في ذلك 33 يقول الجيش الإسرائيلي إنهم ماتوا.

 

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • كين يثير الرعب في بايرن ميونخ قبل "أبطال أوروبا"
  • بوتين يُغيرالعقيدة النووية للاتحاد الروسي: هل هي شروط الضربة الانتقامية؟
  • تحذير أمريكي عاجل.. مغادرة لبنان أصبحت ضرورة ملحة لمواطني الولايات المتحدة
  • إعدام سجين أمريكي بطريقة تستخدم للمرة الثانية في تاريخ الولايات المتحدة
  • هل انتهى عصر السيطرة على الأسلحة النووية؟
  • الرئيس فلسطيني يدعو العالم إلى وقف إرسال الأسلحة لإسرائيل  
  • واشنطن تردّ على تهديدات بوتين النووية
  • وزير الخارجية يُشارك في فعالية تحت عنوان «اليوم العالمي للتخلُص التام من الأسلحة النووية»
  • أول رد من واشنطن على تهديدات بوتين النووية
  • الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي للإزالة الكاملة للأسلحة النووية