سيطرت بعثة المنتخب المصري للكاراتيه على الميداليات في اليوم الأول من منافسات دورة الألعاب الأفريقية التي تستضيفها مدينة أكرا الغانية خلال الفترة من 8 وحتى 23 مارس الجاري.

حيث استطاع لاعبو المنتخب المصري تحقيق 7 ميداليات متنوعة بواقع 5 ميداليات ذهبية وميدالية فضية وميدالية برونزية.

وحصل على الميداليات الذهبية كلًا من: “يوسف عماد بدوي كوميتيه وزن -84 ك، عبد الله ممدوح كوميتيه وزن -75 ك، منة شعبان وزن +68 ك، ونورسين علي وزن -61 ك، فرق كاتا رجال ".

بينما حصد البطل المصري طه طارق على الميدالية الفضية في منافسات كوميتيه وزن +84 ك.

وتوجت آية هشام لاعبة المنتخب المصري للكاراتيه بالميدالية البرونزية في منافسات كاتا فردي سيدات.

ومن المقرر أن يقام اليوم الجمعة، حفل افتتاح دورة الألعاب الأفريقية في نسختها الثالثة عشر.

وتضم البعثة الإدارية والفنية للكاراتيه كلًا من: “محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي وعضو الاتحاد الأفريقي، وسيد نصر نائب رئيس الاتحادين المصري وإلافريقي للكاراتيه، ومحمد سعد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري ورئيس البعثة“.

ويضم الجهاز الفني كلًا من: “عبد الفتاح النجار مديرًا فنيًا للكوميتيه رجال، هاني شاكر مدربًا لكوميتيه سيدات، إبراهيم مجدي مدربًا لكاتا سيدات، بالإضافة إلى الحكام عماد السرسي، هيثم فاروق، وإيمان العباسي“.

ويتواجد في قائمة المنتخب المصري للكاراتيه “كوميتيه“ كلًا من: “ياسمين نصر الجويلي، أحلام حمدي، نورسين كمال، منة شعبان، حبيبة ماجد هيكل، هدير أحمد، محمد أحمد سلامة، مؤمن صبري، عبد الله ممدوح، يوسف عماد بدوي، طه طارق، وعبد الله هشام“.

بينما تضم قائمة المنتخب المصري “كاتا“ كلًا من: “آية هشام، أسماء مجدي، نهى عنتر، كريم وليد صلاح الدين، مصطفى الغباشي، عبد الرحمن هشام، وزياد محمد“.

وتسعى البعثة المصرية إلى تحقيق المزيد من الميداليات والفوز بلقب البطولة وتحطيم الرقم القياسي، ورفع علم مصر عاليًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المصری للکاراتیه المنتخب المصری کل ا من

إقرأ أيضاً:

ستتحدى قرية الألعاب الأولمبية في باريس حرارة الصيف بدون مكيفات.. كيف ذلك؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- آخر مرة استضافت باريس دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، كان قبل مئة عام. وحينها، حرص المنظمون على جمع الرياضيين تحت سقفٍ واحد، وقاموا ببناء أول قرية أولمبية في العالم.

لقد كانت القرية ذات طابع متقشف، ومكونة من أكواخ خشبية مفروشة، ثم فُكّكت بعد فترة وجيزة.

وبعد مرور قرن على ذلك الحدث، تعود المنافسة إلى "مدينة الأضواء"، ولكن قرر المسؤولون الفرنسيون القيام بأمرٍ مختلف هذه المرة، وذلك عبر ببناء قرية يفترض أن تدوم كجزء من جهودهم لجعل باريس 2024 "الألعاب الأكثر مسؤولية واستدامة في التاريخ".

وقالت جورجينا غرينون، مديرة الاستدامة في ألعاب باريس 2024: "لقد وُضع تصوّر هذه القرية كحي سيكون له حياة بعد ذلك. وألعاب باريس 2024 تستأجره لبضعة أشهر".

وبدلاً من السكن في شقق مصممة خصيصاً لهم، سيعيش الرياضيون في القرية الأولمبية هذا الصيف، حيث ستصبح كل شقة منزلاً أو مكان عمل لشخص آخر.

فما أن تنتهي دورة الألعاب البارالمبية في 8 سبتمبر/ أيلول، ستتحوّل القرية المؤلفة من 82 مبنى، إلى مساحات مكتبية تتسع لـ6 آلاف موظف، وشقق تتسع لـ6 آلاف شخص آخر.

رياضيون يجلسون أمام إحدى مقصورات القرية الأولمبية خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1924، بباريس، فرنسا. وكانت هذه أول دورة ألعاب تحتوي على قرية أولمبية، حيث بُني عدد من الكبائن بالقرب من الملعب لاستيعاب الرياضيين.Credit: Topical Press/Hulton Archive/Getty Images

وتعقد آمال على هذا المشروع بأن يقدّم نموذجُا للتخفيف من أزمة الإسكان في العاصمة الفرنسية، حيث أدى ارتفاع أسعار الفائدة، وارتفاع الأسعار، ووجود أزمة في الإمدادات إلى جعل شراء أو استئجار منزل أكثر صعوبة من أي وقت مضى. 

واختير موقع بناء القرية الأولمبية رغبةً في تنشيط بعض الضواحي الشمالية الفقيرة تاريخيًا في المدينة. 

مقالات مشابهة

  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • وزير الرياضة يهنئ الكاراتيه المصري بالفوز بلقب دوري الشباب العالمي في كرواتيا
  • منتخب السلة يصل اليونان لخوض تصفيات الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • ستتحدى قرية الألعاب الأولمبية في باريس حرارة الصيف بدون مكيفات.. كيف ذلك؟
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالاسكندرية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • عاجل| "تم حل الأزمة".. "كاف" يمد مهلة الزمالك للحصول على الرخصة الأفريقية
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • مفاجأة.. «كاف» يمنح الزمالك مهلة للحصول على الرخصة الإفريقية
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية