أكد أحمد عادل نجم الأهلي السابق، أنه من الصعب أن يلعب عبدالله السعيد في مركز 6 مباراة كاملة، ومحمد عواد الأنسب لحراسة مرمى الزمالك.

معلق سعودي: شعبية شيكابالا والسعيد في السعودية جارفة

وحول أبرز ذكرياته في لقاء القمة، قال عادل: "كانت مواجهة نهائي كأس مصر 4-3، والذي كان من أمتع مواجهات الفريقين، بعدما نجح الأهلي في حسم اللقاء، بعدما كان متأخرًا في أكثر من مرة، ومانويل جوزيه لم يقم بشحن اللاعبين أو بالضغط عليهم عصبيًا، هو دائمًا فقط كان يقوم بتحفيز اللاعبين أو يتحدث معهم بطريقة قوية لاستفزاز طاقاتهم داخل المستطيل الأخضر، وكان دائما يتعامل نفسيا بشكل جيد مع اللاعبين".

وتابع: "جوزيه كان مسيطرًا على اللاعبين، خصوصا أنهم كانوا نجومًا في تلك الفترة، وكان من الصعب أن يحكم هؤلاء العناصر سوى مدرب بشخصية مانويل جوزيه".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلي أحمد عادل السعيد الزمالك لقاء القمه كأس مصر الأخضر

إقرأ أيضاً:

مانويل جوزيه يكشف تفاصيل لغز أوضة الفئران في الأهلي

مانويل جوزيه، الاسم الذي ارتبط ارتباطاً وثيقاً بتاريخ النادي الأهلي المصري، ليس مجرد مدرب كرة قدم، بل هو أيقونة حقيقية في قلوب الملايين من عشاق القلعة الحمراء. ساهم البرتغالي المخضرم في صناعة تاريخ جديد للنادي، وحفر اسمه بأحرف من نور في سجلات الكرة المصرية.

حقق جوزيه مع الأهلي العديد من الألقاب المحلية، منها الدوري المصري وكأس مصر، بالإضافة إلى العديد من الألقاب القارية، أبرزها دوري أبطال أفريقيا، كأس السوبر الأفريقي، وكأس الكونفدرالية. كما ساهم في تطوير مستوى الكرة المصرية بشكل عام، وأصبح مثلاً أعلى للعديد من المدربين واللاعبين.

جوزيه يكشف حقيقة أوضة الفئران في الأهلي

صرح جوزيه أنه قدم كل ما لديه خلال فترات تدريبه الثلاث للأهلي،  نفى علمه بأي تفاصيل حول "قصة أوضة الفئران" التي أشار إليها بعض لاعبي الأهلي بعد رحيله.

أوضح المدرب السابق للأهلي الأسباب وراء سحب شارة القيادة من عصام الحضري، مشيرًا إلى أن "القائد يجب أن يضع الفريق في المقدمة، وليس مصالحه الشخصية".

 وأضاف أن "سلوك الحضري لم يكن جيدًا في تلك الفترة، حيث كان يركز على مصلحته الشخصية بدلاً من مصلحة الفريق". كما أعرب عن أسفه لأنه لم يعمل مع الأسطورة صالح سليم لفترة طويلة.

وتابع المدرب حديثه، مؤكدًا أن علاقته كانت دائماً جيدة مع إدارات النادي الأهلي، على الرغم من وقوع نقاش حاد مرة واحدة مع حسن حمدي. وأشار إلى أن "الألقاب التي حققها مع الأهلي لم تكن جهوده الشخصية فقط، بل كانت نتيجة تعاون بين الإدارات، الأجهزة الفنية، واللاعبين".

وأوضح أن التعاقد مع فلافيو جاء بناءً على كونه هداف الدوري الأنجولي، ورغم الانتقادات الكبيرة التي تعرض لها اللاعب في بداية مسيرته مع الأهلي، إلا أن المدرب أصر على استمراره. وقال: "في اجتماع لمجلس الإدارة، أكدت أنني لن أسمح برحيل فلافيو، وإذا رحل فسأرحل معه. وبالفعل، بعد الصبر عليه، تحول إلى نجم كبير، واعترف الجميع بأنني كنت على حق".

جوزيه يعلق علي إنجازات كولر مع الأهلي

أعرب مانويل جوزيه، المدرب الأسطوري للنادي الأهلي، عن سعادته بتحقيق مارسيل كولر إنجازًا جديدًا بكسر رقمه القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في الدوري المصري. وقال جوزيه: "أنا سعيد بأن كولر تمكن من كسر رقمي القياسي، فالأرقام القياسية خُلقت ليتم كسرها، وأهنئه على هذا الإنجاز".

واستذكر جوزيه بداية مسيرته مع الأهلي، حيث كانت الإدارة تسعى لتحقيق دوري أبطال إفريقيا بعد سنوات من الغياب. وأضاف: "عندما وصلت إلى الأهلي، كان الهدف الأساسي هو الفوز بدوري أبطال إفريقيا، وقد تمكنت من تحقيق ذلك. كنت أتمكن من السير في الشارع بكل فخر، حيث كانت جماهير الأهلي دائمًا تطالبني بالفوز بالدوري وتحدي الزمالك".

الفوز التاريخي على الزمالك

ولإرضاء جماهير الأهلي، استعاد جوزيه ذكرى الانتصار التاريخي على الزمالك قائلاً: "جماهير الأهلي كانت تقول لي إننا نريد الفوز على الزمالك، ولإسعادهم حققت فوزًا كبيرًا بنتيجة 6-1 على الزمالك، وهو ما يعتبر واحدًا من أبرز اللحظات في مسيرتي".

جوزيه يعاتب نجم الأهلي علي الهواء

 وجه جوزيه، عتاباً علنياً للنجم المصري محمد أبو تريكة. وقال جوزيه: "أبو تريكة واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية، وكانت علاقتنا دائماً جيدة".

وأضاف جوزيه: "حاولت التواصل مع أبو تريكة عدة مرات، لكنه لا يرد على اتصالاتي، رغم العلاقة القوية التي كانت تجمعنا خلال فترتنا مع الأهلي".

مقالات مشابهة

  • مانويل جوزيه يكشف عن سر نجاحه مع الأهلي
  • مانويل جوزيه يكشف تفاصيل لغز أوضة الفئران في الأهلي
  • الباب مفتوح للرحيل..الأهلي يحدد جلسة مع الشناوي وبعض اللاعبين بعد مباراة العين
  • محمد عبد الجليل: كولر أصبح مذبذب.. ومن الصعب بقاء معلول في الأهلي
  • مانويل جوزيه: حطيت قواعد في الأهلي.. وأجبرت اللاعبين على أن يكونوا محترفين
  •  الأهلي يعقد جلسة مع الشناوي وعدد من اللاعبين بعد مباراة العين لتجديد عقودهم
  • عبدالحليم: الزمالك استحق لقب السوبر الإفريقي والجماهير من حقها الفرحة أشاد أحمد عبدالحليم، نجم الزمالك السابق، بالبرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للفريق بعد التتويج بكأس السوبر الإفريقي. وقال عبد
  • ميدو: الهلال مرعبين وكان المتوقع انتصاره برغم تقدم الأهلي .. فيديو
  • “العدل الأوروبية” تصدر حكما قد يغير قواعد “فيفا” لانتقال اللاعبين
  • أهداف فوز الأهلي على الزمالك في قمة الكرة النسائية