شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن خبيران هذا ما سيحدث لأسعار المحروقات في الأردن، السوسنة توقع خبيران في مجال الطاقة، أن ترفع الحكومة أسعار المحروقات الديزل والبنزين الشهر المقبل، نظرا لارتفاع أسعارها عالميا.وقال .،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خبيران: هذا ما سيحدث لأسعار المحروقات في الأردن .

. ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خبيران: هذا ما سيحدث لأسعار المحروقات في الأردن ..

السوسنة - توقع خبيران في مجال الطاقة، أن ترفع الحكومة أسعار المحروقات (الديزل والبنزين) الشهر المقبل، نظرا لارتفاع أسعارها عالميا.

وقال المختصان فهد الفايز وهاشم عقل إن أسعار المحروقات سترتفع بنسب متفاوتة الشهر المقبل.

وأوضح الفايز أن الديزل سيرتفع من 3-4 % مشيرا إلى أنه ما زال هنالك أسبوع لأسعار النفط عالميا وقد ترشح مفاجأة ولكنها لن تغير معدل الرفع بل قد تقلل نسبته، وفقا للمملكة.

"نعلم جميعا التوافق الذي جرى على خفض إنتاج النفط عالميا مما أثر على أسعار المشتقات" وفق الفايز.

وقال إن البنزين بشقيه أوكتان 90 و95 سيرتفع بنسبة طفيفة من 1-2%.

بدوره اتفق عقل مع الفايز بخصوص حدوث ارتفاع على الأسعار الشهر المقبل بنسب متفاوتة، مشيرا إلى أن الارتفاعات ستكون من 1-2%.

وقال عقل أسعار خام برنت ارتفعت بشكل حاد من بداية الشهر الحالي حيث كان سعر الخام في بداية الشهر 74 دولارا وأغلق الجمعة على 81 دولار.

وبين عقل أن الارتفاعات جاءت نتيجة للخفض الطوعي من قبل السعودية وروسيا ما مجموعه 1.5 مليون برميل بالإضافة للخفض السابق مما أدى إلى تراجع العرض مقابل زيادة الطلب.

وتوقع عقل مزيدا من الارتفاعات بسبب عودة الصين ولو ببطء لشراء المزيد من الخام.

ارتفعت أسعار المشتقات النفطية في الأسواق العالمية في الأسبوع الثاني من تموز الحالي، مقارنة مع معدلات أسعارها في الأسبوع الأول من ذات الشهر، بحسب بيانات أعلنتها وزارة الطاقة والثروة المعدنية، الثلاثاء.

ووفقا للبيانات سجل البنزين أوكتان 90 في الأسبوع الثاني من تموز الحالي سعرا بلغ 771.5 دولارا للطن، مقارنة مع معدل سعره في الأسبوع الأول الذي بلغ 725 دولارا، بنسبة ارتفاع بلغت 6.4%.

كما سجل البنزين أوكتان 95 سعرا بلغ 825.9 دولارا للطن، مقابل 779.9 دولارا للطن المسجل في الأسبوع الأول بنسبة ارتفاع بلغت 5.9%.

وارتفع سعر السولار من 652.4 دولارا للطن إلى 696.8 دولارا للطن، بنسبة ارتفاع بلغت 6.8%، كما ارتفع سعر الكاز من 706.4 دولارا للطن إلى 749.1 دولارا للطن، بنسبة ارتفاع بلغت 6%.

وارتفع سعر زيت الوقود من 447.7 دولارا للطن إلى 471.1 دولارا للطن، بنسبة ارتفاع بلغت 5.2%، وانخفض سعر الغاز البترولي المسال في تموز الحالي إلى 381.3 دولارا للطن، مقارنة مع السعر المسجل في حزيران الماضي الذي بلغ 442.5 دولارا للطن، بنسبة انخفاض بلغت 13.8%.

من جهة أخرى، ارتفع معدل خام برنت في الأسبوع الثاني من الشهر الحالي ليصبح 79.7 دولارا للبرميل، مقارنة مع معدل سعره في الأسبوع الأول الذي بلغ 76.4 دولارا، بنسبة ارتفاع بلغت 4.4%.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بنسبة ارتفاع بلغت فی الأسبوع الأول الشهر المقبل

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الوقود في إسرائيل سيزيد تكاليف النقل والإنتاج

الثورة /متابعات
قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن أسعار الوقود سجلت زيادة جديدة من شأنها أن ترفع تكاليف النقل والإنتاج والسلع.
ونشر موقع “والا” العبري، مطلع الأسبوع تقريراً، ذكر فيه أنه “بعد أن انخفض سعر البنزين في الشهر الماضي لأول مرة منذ عام، سيرتفع هذا الشهر مرة أخرى وسيرتفع الليلة إلى 7.56 شيكل للتر”.
وأضاف إن “زيادة أسعار الوقود ستزيد من تكلفة استخدام المركبات وتزيد من تكاليف النقل والإنتاج في الاقتصاد”.
وأوضح أن “سعر الوقود يؤثر على جميع الأسر، فسيارة الأسرة المتوسطة تقطع حوالي 15000 كيلومتر في السنة، والتغيير في السعر يعني فجوات بمئات الشواكل سنوياً لكل أسرة، ويؤثر التغير في سعر الوقود أيضاً على أسعار النقل، وبالتالي أيضاً على أسعار العديد من المنتجات”.
وتشهد الأسعار في إسرائيل بشكل عام زيادات مستمرة بسبب استمرار الحرب وتداعياتها المتصاعدة على الاقتصاد الإسرائيلي، ومنها ارتفاع تكاليف الشحن نتيجة استهداف السفن المتجهة إلى إسرائيل ومنعها من العبور في البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على ارتفاع
  • ارتفاع على درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع في الأردن
  • كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن وتحذير ات مهمة
  • نصائح مهمة إثر ارتفاع درجات الحرارة في الأردن نهاية الأسبوع
  • بنسبة تجاوزت 200%.. ارتفاع أسعار الشحن البحري إلى مستوى غير مسبوق
  • أسعار الشحن البحري ترتفع عالمياً بأكثر من 200% خلال النصف الأول
  • أسعار المحروقات تحلّق... كم بلغت اليوم؟
  • تباطؤ التضخم في كوريا لأدنى مستوى خلال 11 شهرا عند 2.4% في يونيو
  • ارتفاع أسعار الوقود في إسرائيل سيزيد تكاليف النقل والإنتاج
  • أرامكو تثبت أسعار بيع غاز البترول المسال في يوليو