أقام زوج دعوى نشوز ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، اتهم زوجته بالتحايل لإلحاق الأذى والضرر المعنوي والمادي به، وذلك بعد بيعها مصوغاتها المقدرة بـ 548 ألف جنيه ومنحهم لشقيقها لسداد ديونه وإنقاذه من السجن، وملاحقتها لزوجها بدعوي تبديد ومطالبتها له برد المصوغات أو قيمتها، ليؤكد:" زوجتي هجرت المنزل وأخذت المصوغات وباعتها رغم اعتراضي ورفضي تصرفاتها".

وتابع الزوج في دعواه لإثبات خروج زوجته عن طاعته:" منذ تركها منزل الزوجية وهي ترفص تمكيني من رؤية أطفالي، وشهرت بسمعتي وفضحتني، ودمرت زواجنا بعد 8 سنوات عشت برفقتها ولم أرفض لها طلب، ووقفت بجوار عائلتها وسداد ديون شقيقها عدة مرات، وعندما اعترض علي مساعدته في أخر أزمة وقع فيها ثارت واتهمتني بقلة الأصل وذهبت وباعت المصوغات الذهبية".

وأشار الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة:" لاحقتني بدعوي طلاق للضرر، ودعاوي نفقات، بخلاف لجوئها للشهود الزور لإلحاق الأذى بي، ورفضت إصلاح الخلاف بيننا، بسبب طمعها ورغبتها في الانتقام مني وتعسفها، مما سبب لى مشاكل كبيرة، لذا لاحقتها بجنحة سب وقذف، ودعوي نشوز  بعد أن دمرت حياتي".

ووفقا لقانون الأحوال الشخصية المادة رقم 6، ألزم الزوج بوجبات منها النفقة وتوفير المسكن للزوجة، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشزا، كما أعطى القانون حق الاعتراض على المثول لحكم الطاعة للزوجة بالتطليق سواء كان خلعا أو للضرر، من الشروط القانونية للحكم بالطاعة أن يكون المنزل ملائما.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: طلاق للضرر محكمة الأسرة خلافات أسرية العنف الأسري أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

سانيه يهدد إسبانيا بـ «الأذى» من كروس!

 
برلين (أ ف ب)

أخبار ذات صلة وداع «يورو 2024» يعدل موعد انتخابات الاتحاد الإيطالي أرسنال عينه على مدافع «الديوك» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


قال جناح منتخب ألمانيا لوروا سانيه، إن فريقه قادر على «الحاق الأذى» بإسبانيا، الجمعة في ربع نهائي كأس أوروبا لكرة القدم، بفضل العودة المميزة لزميله في الوسط توني كروس.
ونزل سانيه بديلاً في المباريات الثلاث للدولة المضيفة في دور المجموعات، بيد أنه لعب أساسياً على حساب فلوريان فيرتز في ثمن النهائي ضد الدنمارك (2-0) السبت.
وفيما تعاني إنجلترا وفرنسا، المرشّحتان القويتان لإحراز اللقب، برزت إسبانيا، إلى جانب الدولة المضيفة بعد تحقيقهما نتائج لافتة حتى الآن.
بلغت إسبانيا، الفريق الوحيد يحقق أربعة انتصارات توالياً حتى الآن، أفضل مستوياتها مسجّلة تسعة أهداف مقابل هدف يتيم في شباكها.
قال سانيه إن ألمانيا وإسبانيا «قدّما أفضل كرة قدم» في البطولة «علينا السيطرة على أسلوبنا، ثم يمكننا الحاق الأذى بالإسبان».
ويتشارك المنتخبان الألماني والإسباني الرقم القياسي في عدد الألقاب القارية (3).
خسرت ألمانيا أمام إسبانيا 0-6 في دوري الأمم الأوروبية في 2020، خلال فترة سيئة لـ«دي مانشافت».
بعد فوزها بكأس العالم 2014 في البرازيل، ثم بلوغ نصف نهائي كأس أوروبا 2016، أقصيت ألمانيا من دور المجموعات، في آخر نسختين من كأس العالم، وخرجت أمام إنجلترا في دور الـ16 من كأس أوروبا الأخيرة صيف 2021.
قال سانيه الذي استهل تلك المباراة في إشبيلية «الخسارة الثقيلة مؤذية للغاية، لكنها من الماضي».
أضاف جناح بايرن ميونيخ البالغ 28 عاماً أن بطل العالم 2014 توني كروس، العائد للمنتخب بعد اعتزاله دولياً قبل ثلاث سنوات، قد أسهم بمنح ألمانيا السيطرة «لم نكن مستقرين قبل ذلك بما فيه الكفاية، وكان هذا الأمر بمثابة نقطة ضعف كبيرة لنا».
تابع «تخلّص (كروس) من هذا الضعف من خلال هدوئه، تجري الأمور بشكل جيّد راهناً ونحن سعداء لعودته وجعلنا أقوى».
وفي مشاركته الأولى أساسياً لعام 2024، عانى سانيه لإيجاد إيقاعه أمام الدنمارك، لكنه وفّر السرعة وراء الخطوط.
قال الجناح السابق لمانشستر ستيي الإنجليزي انه «لا يزال من غير الواضح» ما إذا كان سيلعب أساسياً أم لا، بيد أن الفريق يثق بقرارات المدرّب يوليان ناجلسمان «وهذا ما يجعلنا مميزين».
وكان لاعب الوسط إيمري دجان الوحيد من أصل 26 لاعباً لم يخضع للتمارين يوم الثلاثاء، بيد أن الاتحاد المحلي قال أن غيابه كان بداعي الاحتياط فقط.
أكمل كل من أنتونيو روديجر، الحارس مانويل نوير وباسكال جروس التمارين، رغم معاناتهم من إصابات طفيفة.


 

مقالات مشابهة

  • ألمانيا قادرة على إلحاق الأذى بإسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • «وفاء» أمام محكمة الأسرة بعد حب 50 سنة.. دعوى خلع وطلب طاعة
  • بسبب المال.. سائق «توكتوك» يمزق جسد شقيقه ويقتل زوجته بالمطرية
  • سانيه يهدد إسبانيا بـ «الأذى» من كروس!
  • رحلة ترفيهية تتحول إلى مأساة.. وفاة طبيب ⁧ سعودي أمام أنظار زوجته غرقا في شلال أثناء محاولة إنقاذ طفله
  • الإمارات.. تسجيل أول واقعة طلاق مدني بين غير مسلم ومسلمة أمام محكمة الأسرة
  • في حالة بخل الزوج.. دعاوى قضائية يمكن للزوجة رفعها في محكمة الأسرة
  • شخص يلاحق مطلقته بدعوى تعويض ويتهمها بالتعسف ورفض تنفيذ حكم الرؤية.. تفاصيل
  • الأسرة تلزم زوج بدفع 11 ألف جنيه مصاريف ولادة لطليقته
  • جريمة تفاصيلها مروعة.. محكمة كويتية تؤيد إعدام قاتل مزّق جثة زوجته لأجزاء صغيرة