أكثر الأدعية التي يهتمّ بها الآباء والأمهات في يوم الجمعة هي الأدعية للأبناء بالتوفيق والخير، ومن هذه الأدعية التي يمكن الدعاء بها في يوم الجمعة قبل المغرب هي الأدعية الكريمة الآتية:

ربي أسألك في هذا الوقت المبارك من يوم الجمعة أن تحفظ لي أبنائي من كل سوء، اللهم لا ترني بهم شيئًا يؤذيني، اللهم احفظهم لي يا أرحم الراحمين ووفقهم يا كريم.


اللهم اجعل أبنائي من الناجحين في حياتهم ويسر لهم النجاح في كل أمر وفي كل عمل يقومون به، اللهم يسر لهم تحقيق أحلامهم على خير وهدى، اللهم ارزقهم من الخيرات ما يكفيهم يا أرحم الراحمين.
اللهم إن أبنائي هم فلذة كبدي فلا ترني بهم مكروهًا يا ذا الجلال والإكرام، اللهم وأدمْ عليهم الصحة والعافية وأبعد عنهم كل مرض يا أكرم الأكرمين.
الدعاء يوم الجمعةاللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.
اللهم اغفر لي، اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس، اللهم اغفر لي ذنبي، وأدخلني يوم القيامة مدخلًا كريمًا.
اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال.
اللهم إني أعوذ بك من جار السوء، ومن زوج تشيبني قبل المشيب، ومن ولد يكون عليّ ربًّا، ومن مال يكون عليّ عذابًا، ومن خليل ماكر عينه تراني، وقلبه يرعاني؛ إن رأى حسنة دفنها، وإذا رأى سيئة أذاعها. دعاء يوم الجمعة للرزق  دعاء الجمعة الاخيرة من شهر شعبان مكتوب.. اللهم لك الحمد كله دعاء يوم الجمعة للزواج.. أسألك أن ترزقني الزوجة الصالحة اللهم يا ودود أسألك أن ترزقني الزوجة الصالحة التي تسرّ قلبي وخاطري وتبعد عني الحزن والأسى والهمّ والنكد، اللهم واجعلني لها زوجًا صالحًا مخلصًا أبد الدهر.
اللهم أسألك أن تيسر لي الرزق لأتزوج في الحلال وعلى شرط الكتاب والسنة النبوية الشريفة، اللهم إني أطلب الحلال فيسره لي يا ميسر كلّ أمر.
اللهم يا أرحم الراحمين، يا أكرم الأكرمين، يسر لي زواجي من امرأة صالحة تحفظني وأحفظها وتحفظ لي بيتي من كل مفسدة وفتنة يا مجيب الدعاء.

 

أدعية يوم الجمعة للميت قبل المغرب  ادعية جميلة في شهر رمضان.. اللهم إني أسألك من الخير كله أدعية قبل أذان المغرب في رمضان.. أسالك أن تحقق كل ما اتمني
اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم ارحم المتوفى فلان بن فلان رحمة واسعة واجعله يا كريم من المرضيين يوم القيامة ومن الذين يسكنون الفردوس الأعلى من الجنة.
اللهم نسألك في يوم الجمعة قبل المغرب أن تنزل الرحمة والسكينة والمغفرة على قبر المتوفي فلان بن فلان، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقّه من الذنوب والآثام والخطايا كما يُنقَّى الثوب الأبيض من الدنس.
دعاء للميت قبل المغرب يوم الجمعة مكتوب اللهم يا ودود يا ودود، يا مبدئ يا معيد، يا ذا العرش المجيد يا فعالًا لما يريد، اللهم وسع مدخل الميت فلان بن فلان وانقله من ضيق اللحود إلى سعة جنات الخلود يا رحمن يا رحيم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجمعة يوم الجمعة ادعية دعاء يوم الجمعة سنن يوم الجمعة اخر جمعة في رجب رجب شعبان رمضان دعاء قصير يوم الجمعة دعاء لفلسطين دعاء لغزة دعاء مكتوب يوم الجمعة دعاء للاصدقاء دعاء للميت دعاء للمتوفي دعاء یوم الجمعة قبل المغرب اللهم إنی

إقرأ أيضاً:

في ساعة الاستجابة.. دعاء أول جمعة من ربيع الآخر

أعلنت دار الإفتاء المصرية أن اليوم الجمعة أول أيام شهر ربيع الآخر لعام 1446 هجريًا، وفي يوم الجمعة يتحين المسلمين ساعة الإستجابة التي أخربنا عنها رسول الله في حديثة الشريف: “إِنَّ فِي الْجُمُعَةِ لَسَاعَةً، لَا يُوَافِقُهَا مُسْلِمٌ، يَسْأَلُ اللهَ فِيهَا خَيْرًا، إِلَّا أَعْطَاهُ إِيَّاهُ".
 

دعاء شهر ربيع الآخر.. كلمات تُخرجك من الحزن والضيق اللهم يسر لنا كل عسير .. دعاء بداية العام الدراسي الجديد


وكما يحرص المسلم على دعاء يوم الجمعة، يُصادف اليوم الأول من ربيع الأخر وهو شهر مبارك فاغتنم فيه فضل من الله وبركة بهذة الأدعية:

 

دعاء أول جمعة من ربيع الآخر

اللّهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا وما أسررنا وما أعلنّا وما أنت أعلم به منا.

- اللهم أبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.

- اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

- اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا بابا في الجنّةِ لا‌ يُسَد واحشرنا في زمرة سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.

- اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

- اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا وليّ المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.

- اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

(اللَّهمَّ لا سَهْلَ إلَّا ما جعَلْتَه سَهلًا وأنتَ تجعَلُ الحَزْنَ سَهلًا إذا شِئْتَ).

(اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من التردِّي والهدْمِ و الغرقِ و الحرقِ، وأعوذُ بك أن يتَخبطَني الشيطانُ عند الموتِ، و أعوذُ بك أن أموتَ في سبيلِك مُدْبرًا، وأعوذُ بك أن أموتَ لديغًا).

(اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ. رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك).

(يا حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ، ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ)، ويُقال كل صباح ومساء.

(اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ)، (حَسبيَ اللَّهُ لا إلَهَ إلَّا هوَ، عليهِ توَكَّلتُ وَهوَ ربُّ العرشِ العظيمِ، سَبعَ مرَّاتٍ).

مقالات مشابهة

  • دعاء يوم الجمعة للمريض.. أفضل الأدعية لطلب الشفاء في ساعة الإجابة
  • دعاء يوم الجمعة للمريض.. اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين
  • في ساعة الاستجابة.. دعاء أول جمعة من ربيع الآخر
  • أدعية يوم الجمعة مكتوبة مستجابة
  • أفضل أدعية يوم الجمعة مستجابة مكتوبة
  • أفضل أدعية يوم الجمعة مستجابة
  • دعاء أول فجر في ربيع الثاني.. «اللهم بارك لنا في أعمارنا»
  • 20 نصيحة لمن أراد السعادة وراحة البال
  • أدعية لأولادك أحرص عليها دائمًا
  • 5 أدعية رددها بنية التوفيق والنجاح